كَيْفَ اربي طفلي تربية صحيحة منذ البداية

يجب على كل أم أن تعتني بطفلها بشكل كبير وتعتني بتعليمه، منذ الصغر، وهذا يبدأ من بداية الرضاعة الطبيعية، حيث يجب على الأم أن تجعله يشعر بحبها وحنانها، والتعليم المناسب له عدة خطوات وهُو ما يجب على الآباء والأمهات الاحتفاظ به عَنّْد التعامل مع الأطفال، وهنا نذكر أن الأب والأم يجب أن يتفقوا على خطوات حازمة ورأي موحد، حتى لا يعيش طفلهما فِيْ دوامة من الآراء المتضاربة ويشعر بالازدواجية، واليوم نحن سيوضح لك بعض الخطوات التي يمكن للأم من خلالها البدء فِيْ تربية الأطفال منذ الولادة، فتابعونا.

لا تدعه يبكي

  • لا تدع الطفل الصغير يعتاد على البكاء عَنّْدما يحتاج إلَّى شيء، لذلك عليك تحديد وقت محدد له للرضاعة أو تغيير الحفاضات أو تناول الطعام، ويجب أن يكون ذلك منتظمًا. أن الطفل لا يحتاج إلَّى البكاء وأنك تنتبه له. حتى لو كان البكاء هُو الطريقة الوحيدة للطفل للتواصل والتعبير عَنّْ نفسه، يجب على الأم أن تعرف ماذا ومتى يحتاج حتى لا يعتاد على البكاء. .

يمكنك قراءة المزيد تقوية المناعة عَنّْد الأطفال

لا تتعامل معها أو تمسها بقوة

  • عَنّْدما تلعب مع طفلك، عليك أن تكون حريصًا فِيْ طريقة اللعب معه، لذا ابتعد عَنّْ العَنّْف حتى لا تغذي روح العَنّْف فِيْه. عادةً ما يستخدم الآباء والأمهات اللعب العَنّْيف والصوت العالي عَنّْد اللعب مع الطفل، لذلك من المهم جدًا أن تكون هادئًا ولطيفًا عَنّْد احتضان الطفل الصغير حتى لا يكبر الطفل ليصبح عدوانيًا.

لا تصرخ على طفلك

  • لا تجعل طفلك معتادًا على الصراخ لأي سبب من الأسباب حتى لا تغرس فِيْه أن الأشياء لا يمكن تحقيقها إلا بالصراخ، تمامًا مثل طفل صغير يتعرض للصراخ المستمر من والده وأمه يكبر ضعيفًا. شخصيته وهذا الأمر ينعكس فِيْ شخصيته فِيْ المدرسة وأثناء اللعب مع الأصدقاء، وبذلك يصبح عرضة للضرب والتنمر من قبل أقرانه لعدم قدرته على الاستجابة لهم.

فليتعامل مباشرة مع والده

  • لا تقف بين طفلك ووالده. اجعله يعتاد على التعامل مع والده مباشرة دون أي وساطة منك أو من أخيه الأكبر. وذلك حتى لا يكبر الطفل الصغير معتقدًا أن والده مصدر ترهِيْب وأن أمه وحدها هِيْ التي تسد حاجاته.

تحدث إليه كثيرًا.

  • تحدث إلَّى طفلك باستمرار منذ الأيام الأولى من ولادته، حتى لو لم يفهمك، لكنه يعتاد على كلامك، وسيبقى هذا المشهد فِيْ ذهنه حتى يكبر، وعليه أن يواصل ذلك. للوقت الذي يكون فِيْه كلام الطفل مثمرًا ومفهُومًا.

يمكنك قراءة المزيد طرق تعليم الأطفال

ساعد الاخرين

  • يساعد العمل التطوعي فِيْ بناء شخصية الأطفال ويعلمهم تلبية احتياجات من هم أقل حظًا منهم. يمكنهم أيضًا أن يفخروا بإحداث فرق فِيْ حياة الآخرين. يمكن للأطفال الحصول على فرصة للتطوع لمساعدة الجيران المسنين، على سبيل المثال عَنّْ طريق كنس الرصيف، أو لمساعدة الأسرة.

تنمية الذكاء العاطفِيْ

  • تعتبر من أهم الصفات الأساسية للأفراد الطيبين. الذكاء العاطفِيْ هُو قدرة الأطفال على وضع أنفسهم فِيْ مكان الأفراد الآخرين، حتى يتمكنوا من معرفة مشاعرهم وأفكارهم. من أهم العَنّْاصر اللازمة للنجاح فِيْ الحياة.
  • لتحفِيْز التعاطف لدى الطفل، نوصي بتشجيعه على التحدث والتعبير عَنّْ مشاعره وإبداء الاهتمام بها. عَنّْدما يواجه أحد أصدقائه مشكلة، يمكن أن يُطلب منه تخيل مشاعر صديقه تجاهه وإيجاد طرق إيجابية للتحكَمْ فِيْ عواطفه والتوصل إلَّى حل.
  • يمكنك قراءة المزيد معلومات طبية للأطفال

    صور اطفال جميلة

    صورة لطفل صغير طفلين جميلين كَيْفَ اربي طفلي