بماذا تشتهر استراليا .. 4 من أبرز معالمها

أستراليا هِيْ أصغر قارة فِيْ العالم وهِيْ واحدة من أكبر دول العالم، وتقع بين المحيط الهندي والمحيط الهادئ. العاصمة الرسمية هِيْ مدينة كانبيرا التي نالت استقلالها عام 1901 م. تبلغ مساحتها حوالي 7،741،220 كيلومتر مربع ويبلغ عدد سكانها حوالي 23 مليون نسمة. يتميز المناخ فِيْ المنطقتين الشرقية والجنوبية بأنه جاف وشبه معتدل، أما بالنسبة للمناطق الشمالية فهُو مناخ استوائي وتمتلك أستراليا العديد من الموارد الطبيعية مثل الذهب والحديد والفحم وغيرها من الموارد واليوم سنتعرف عليها أهم شيء تشتهر به أستراليا، فتابعونا

دار الأوبرا

  • تقع دار الأوبرا فِيْ سيدني وهِيْ من أشهر وأهم الأماكن فِيْ العالم لأنها أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو وجورن أوتون مهندس دنماركي صمم هذا المنزل وبناء المنزل مشابه لأشرعة تتدفق السفن والأصداف الكبيرة وأهم ما يميز هذا المبنى هُو الماء الذي يحيط به من ثلاث جهات، أما الجانب الجنوبي فهُو محاط بالحديقة النباتية الملكية الخضراء. يضم عددا من الاستوديوهات والمسارح ودور السينما وصالات الحفلات الموسيقية.

يمكنك قراءة المزيد ما الذي تشتهر به ماليزيا

جسر ميناء سيدني

  • يقع هذا الجسر فِيْ سيدني ويعتبر من أهم المعالم فِيْ هذه المدينة حيث يعتبر أكبر جسر فولاذي مقوس فِيْ العالم وقد تم تأسيسه فِيْ العالم عام 1932 م. يقع على ارتفاع حوالي 134 متر فوق المرفأ ويمتد لمسافة حوالي 500 متر، ويتصل الشاطئ الشمالي، الواقع فِيْ سيدني، بمنطقة الأعمال المركزية ويضم الجسر منطقة للمشاة، بالإضافة إلَّى خطين للسكك الحديدية و 8 حارات لحركة المرور على الطرق يمكن تبديلها حسب حركة المرور.

حديقة أولورو

  • تقع هذه الحديقة فِيْ وسط أستراليا وكانت تسمى أيرز روك فِيْ الأيام الخوالي. هذه القطعة ذات اللون الأحمر تعتبر عجائب طبيعية مهمة للغاية وهِيْ من بين المناطق التي تم تضمينها فِيْ التراث العالمي، وتضم الحديثة عددًا من الصخور التي لها شكل قبة حمراء وتسمى كاتا تجونا أهم ما يميز هذه المنطقة والحديقة هُو جمالها الطبيعي، خاصة أثناء غياب الشمس، عَنّْدما يأتي إليها السياح والزوار لمشاهدة الألوان الطبيعية المذهلة القادمة من الصخور.

حديقة كاكادو الوطنية

  • تقع هذه الحديقة فِيْ الإقليم الشمالي لأستراليا، وتعتبر واحدة من مواقع التراث العالمي وهِيْ أيضًا أكبر حديقة وطنية فِيْ البلاد وثاني أكبر حديقة فِيْ العالم. هِيْ حديقة برية تضم مجموعة متنوعة من النباتات، بالإضافة إلَّى العديد من الحيوانات مثل الزواحف والأسماك والثدييات، ومجموعة متنوعة من الطيور.

يمكنك قراءة المزيد ما الذي تشتهر به سويسرا

أشهر الأطباق فِيْ المطبخ الأسترالي

تأثر المطبخ الأسترالي بالعديد من الثقافات التي سكنت المنطقة، لذلك احتوى الطعام الأسترالي الأصلي منذ حوالي 60-80 ألف عام على مكونات برية، ثم تأثرت الأطباق بالمطبخ الإنجليزي بعد أن احتل البريطانيون المنطقة. لذلك تم إدخال القمح ولحم الضأن ولحم البقر ثم تم إدخال الوجبات السريعة فِيْ هذه الحقبة ومن أشهر الأصناف فِيْ المطبخ الأسترالي ما يلي

  • فطيرة البطاطس تتكون هذه الفطيرة من البطاطس المهروسة وتتشكل على شكل شرائح دائرية رفِيْعة وتسمى الإسكالوب فِيْ المناطق الشمالية والشرقية من جنوب ويلز وكوينزلاند.
  • لحم الكنغر المشوي يتميز لحم الكنغر المشوي بطعمه الشهِيْ ورائع طعمه، ويكاد يكون خالي من الدهُون بنسبة لا تزيد عَنّْ 2٪، والباقي بروتين، ويستهلك لحمه على شكل شرائح، هامبرغر، نقانق، إلخ، ولكن لا يجوز اصطياد الحيوانات عشوائياً، لأن اللحوم يتم الحصول عليها وفق برامج رسمية مرخصة.
  • بافلوفا وهِيْ نوع من الحلوى وتتكون من طبقة ناعمة من الداخل، تعلوها طبقة مقرمشة من الكريمة المخفوقة، بالإضافة إلَّى قطع الفاكهة، وهذه الحلوى تأخذ اسمها من راقِصَّة باليه روسية شهِيْرة تجولت فِيْ العشرينيات من القرن الماضي. أداء رقصات جميلة.
  • يمكنك قراءة المزيد أهم المناطق السياحية بتونس

    السياحة فِيْ أستراليا معلومات عَنّْ الزراعة فِيْ أستراليا