تقع ألبانيا فِيْ جنوب غرب قارة

تقع ألبانيا فِيْ الجنوب الغربي من القارة، يسأل الكثير من الناس من خلال محرك البحث حيث تقع ألبانيا فِيْ جنوب غرب القارة، هناك العديد من الدول فِيْ العالم التي لا نعرف ولا نعرف مواقع مواقعهم و حدود القارات وعلى الخريطة، على الرغم من أنه من الممكن معرفة مكان وجودها ألبانيا فِيْ جنوب القارة الغربية *، باستخدام خرائط دولة ألبانيا، لكن البعض يحب التعريف بأنفسهم بدون خرائط، مما يفرض علينا للحديث أكثر عَنّْ مكان وجود ألبانيا فِيْ جنوب شرق أوروبا وأسباب اهتمام الباحثين بهذا البلد، لأنها تعتبر خريطة موقع ألبانيا وحدودها، وهذا من شأنه أن يساهم بشكل كبير فِيْ معرفة ألبانيا الواقعة فِيْ جنوب غرب قره وتجعلهم محط اهتمام العديد من السياح حول العالم الذين يحبون التجول فِيْ الدولة الألبانية. تقع ألبانيا فِيْ جنوب شرق أوروبا، لذا سنقدم لك اليوم بسهُولة المعلومات التي تريدها حول موقع ألبانيا فِيْ جنوب غرب آسيا حصريًا من خلال مقالتنا ويكية، تابعَنّْا.

ماذا تعرف عَنّْ ألبانيا

ألبانيا هِيْ إحدى دول منطقة البلقان فِيْ جنوب شرق أوروبا، يحدها الجبل الأسود فِيْ الشمال الغربي، بينما تقع كوسوفو فِيْ الشمال الشرقي، وتحدها جمهُورية مقدونيا من الشرق، واليونان من الجنوب والجنوب الشرقي. • تطل ألبانيا من الغرب على البحر الأدرياتيكي، بينما من الجهة الجنوبية الغربية تطل على البحر الأيوني، تبلغ مساحة أراضي ألبانيا الإجمالية حوالي 28748 كيلومترًا مربعًا، بينما يبلغ عدد سكانها 3020229 نسمة. آخر الإحصائيات المتوفرة لعام 2014 م.

معلومات على موقع جمهُورية ألبانيا

ألبانيا بلد فِيْ جنوب شرق أوروبا (ألباني شكيبيري) أو رسميًا جمهُورية ألبانيا (الألبانية Republika e Shqipërisë) هِيْ إحدى دول منطقة البلقان الواقعة فِيْ جنوب شرق أوروبا. يحدها الجبل الأسود من الشمال الغربي، وكوسوفو من الشمال الشرقي، وجمهُورية مقدونيا من الشرق، واليونان من الجنوب والجنوب الشرقي. تطل الدولة على البحر الأدرياتيكي من الغرب والبحر الأيوني من الجنوب الغربي.

أين ألبانيا تقع على الخريطة

خريطة ألبانيا تقع جزئيًا أكبر وأعمق البحيرات التكتونية الثلاث فِيْ شبه جزيرة البلقان فِيْ ألبانيا. تتراوح مساحة بحيرة شكودر فِيْ شمال غرب البلاد بين 530 كيلومتر مربع. يقع ثلث هذه المنطقة فِيْ ألبانيا وثلثيها فِيْ جمهُورية الجبل الأسود. يبلغ طول شاطئ البحيرة الألبانية 57 كَمْ (35 ميل). تقع بحيرة أوهريد فِيْ جنوب شرق البلاد بين ألبانيا وجمهُورية مقدونيا. ويبلغ أقصى عمق لها 289 مترًا وتحتوي على مجموعة متنوعة من النباتات والحيوانات النادرة و “الحفريات الحية” والعديد من الأنواع المستوطنة. بحيرة أوهريد تحت حماية اليونسكو. نظرًا لقيمتها التاريخية والطبيعية، فإننا نرفق خريطة ألبانيا باللغة العربية.

تقع ألبانيا فِيْ جنوب غرب القارة

تقع ألبانيا فِيْ الجنوب الغربي من القارة ومن مقالنا سنضع بين يديك الإجابة الدقيقة على السؤال المذكور أعلاه والجواب هُو تقع دولة ألبانيا فِيْ الجنوب الشرقي من قارة أوروبا و ألبانيا من الدول التي تتمتع بالديمقراطية حيث تجرى الانتخابات بانتظام كل 4 سنوات ويتم اختيار رؤسائها بأمانة ونزاهة ومصداقية، وتعتبر من الدول الفقيرة وعملت على تحقيق التنمية والتقدم الكبير فِيْ مجالها الاقتصادي.

تقع ألبانيا فِيْ جنوب شرق القارة

لمعرفة مكان وجود ألبانيا، فإن جمهُورية ألبانيا هِيْ دولة فِيْ البلقان، وتقع فِيْ جنوب شرق القارة الأوروبية. من الغرب إلَّى “البحر الأدرياتيكي” ومن الجهة الجنوبية الغربية المطلة على البحر الأيوني. البحر، وهُو البلد الأقرب لإيطاليا، حيث يبعد عَنّْها حوالي سبعين كيلومترًا ويفصل بينها مضيق “أوترانتو”.

سكان ألبانيا

كَمْ عدد السكان يبلغ عدد سكان ألبانيا حوالي 3 ملايين وتقدر الكثافة السكانية بحوالي 113 نسمة لكل كيلومتر مربع. ويزداد عدد السكان بمعدل 0.73٪ سنويًا. متوسط ​​عمر النساء 75 سنة والرجال 69 سنة

يشكل أبناء العرق الألباني الغالبية العظمى من السكان، وهناك بعض الأقليات العرقية الأخرى وهِيْ

  • الأقلية اليونانية
  • أقلية الغجر
  • أقلية الفلاخ (رومانيا فِيْ الأصل)
  • أقلية الجبل الأسود
  • الأقلية المقدونية
  • تيرانا هِيْ عاصمة البلاد وأكبر مدينة فِيْ ألبانيا مع ما يقرب من 800000 نسمة.

الدين والإسلام الألباني

الإسلام فِيْ ألبانيا يُعتبر الإسلام الديانة السائدة فِيْ ألبانيا، وتحتل المسيحية المرتبة الثانية، لكن بعض الإحصائيات خارج ألبانيا تشير إلَّى أن غالبية السكان لا يمارسون الشعائر الدينية، ويبين ما يلي النسبة المئوية لأتباع الديانات المختلفة. فِيْ جميع أنحاء ألبانيا

  • 55٪ المسلمون.
  • 20٪ المسيحيون الأرثوذكس.
  • 18.27٪ بكداشيون.
  • 6.09٪ الروم الكاثوليك.
  • 0.6٪ مسيحيون بروتستانت.
  • 0.1٪ إنجيليون.
  • 0.6٪ ينتمون إلَّى ديانات أخرى أو غير معروفِيْن.

مع العلم أن جميع المقيمين يتحدثون اللغة الألبانية وهِيْ اللغة الرسمية للبلاد.

  • قد تكون مهتمًا أين مدينة خراسان
  • كَمْ عدد سكان الهفوف عام 2022

وصلنا إلَّى نهاية هذه المقالة التعليمية التي قدمنا ​​من خلالها هذا العَنّْوان (أين موقع ألبانيا فِيْ جنوب غرب القارة الأفريقية تقع ألبانيا فِيْ جنوب شرق القارة. قبل علامة العبارة الصحيحة (صحيح) و قبل وضع علامة العبارة غير الصحيحة (خطأ) ألبانيا بالإضافة إلَّى إعطائك الإجابة الصحيحة، تابعَنّْا على موقعَنّْا على الإنترنت ننشر العديد من المعلومات المفِيْدة والأخبار الحصرية التي تنضم إليك يوميًا.