أين يوجد برج بيزا المائل ونبذة تاريخية عَنّْه

بدأ بناء برج بيزا المائل فِيْ 9 أغسطس 1173 م وصُمم فِيْ الأصل ليكون برج جرس، وظل هذا البرج قائمًا لأكثر من خمس سنوات، وفِيْ ذلك الوقت اكتمل الطابق الثالث وبدأ يميل فِيْ أوائل عام 1178 صُدم الناس عَنّْدما ظهر هذا الميل وتم بناء أساس برج بيزا المائل على عمق ثلاثة أمتار وتم بناؤه على خليط من الطين السميك، وبعد ذلك تبين أن الطين المستخدم لم يكن قوياً بما يكفِيْ لبناء برج بيزا المائل. برج مستقيم لأنه تم العثور على أضعف نقطة فِيْ أبيكوم يمكنهم الاعتماد عليه وفِيْ هذا اليوم سوف نتعلم المزيد عَنّْ برج بيزا المائل، لذا اتبعَنّْا.

أين برج بيزا المائل

  • يقع برج بيزا المائل فِيْ مدينة بيزا الإيطالية، فِيْ منطقة توسكانا بوسط إيطاليا، على بعد ثمانين كيلومترًا غرب فلورنسا وبالقرب من البحر الليغوري. والذي يقع فِيْ ساحة الكاتدرائية ويقع هذا البرج المائل خلف مبنى الكاتدرائية فِيْ ساحة تسمى (ميدان المعجزة).

للمزيد يمكنك أن تقرأ معلومات عَنّْ إيطاليا

سياحة برج بيزا المائل

يقع برج بيزا المائل، كَمْا قلنا سابقًا، فِيْ ساحة المعجزات التي تشتهر بمناطق الجذب السياحي الأخرى بالقرب من البرج، مثل معمودية بيزا وكاتدرائية بيزا ومتحف كاتدرائية بيزا. سيعرض بعض المعلومات المتعلقة بهذه المعالم

  • برج بيزا المائل يبلغ ارتفاعه 56 مترًا، مقسمًا إلَّى ثمانية طوابق متصلة بواسطة سلم حلزوني مع عدد درجات (297)، ويستخدم 6 طوابق منه كَمْنصة للمناظر الطبيعية لمدينة بيزا والقرى المحيطة.
  • كاتدرائية ومتحف بيزا يتميز مبنى الكاتدرائية بواجهة مكونة من 4 أجزاء ومزينة بأعمدة وأقواس بيضاء، وله باب من البرونز بنقش واضح من تصميم النحات الشهِيْر بونانو بيسانو، كَمْا أن له منبر رخامي يؤرخ. من القرن الرابع عشر، بالإضافة إلَّى ضريح الإمبراطور الروماني هنري السابع، أما متحف الكاتدرائية فهُو يقع فِيْ الجانب الشرقي من ميدان المعجزة فِيْ مبنى الكاتدرائية القديم، ويحتوي على أعمال من الكاتدرائية والمعمودية واللوحات والأعمال. من الفن الذي يرجع تاريخه إلَّى الحضارات الرومانية والإترورية.
  • معمودية بيزا يتميز مبنى المعمودية بتصميمه الدائري الذي تم بناؤه عام 1152، ومن أهم ما يميز الجدران الداخلية للمعمودية أنه مخطط باللونين الرمادي والأبيض ومُحاط بزخرفة قوطية، التصميم الذي يميز الكاتدرائيات التي بنيت فِيْ نفس الفترة الزمنية، ولها أيضًا منصة سداسية الشكل مزينة برؤوس سوداء.
  • مقبرة كاتدرائية بيزا يحتوي مبنى الكاتدرائية على حديقة محاطة بأروقة من الداخل، والتي تحتوي على أضرحة لأصحاب الطبقات الأرستقراطية الذين عاشوا فِيْ هذه المدينة، وقد تم تدمير العديد من معالمها، مثل اللوحات الجدارية والآثار الرومانية، مثل نتيجة الحرب العالمية الثانية.
  • متحف سينوبيا يعرض هذا المتحف المخطوطات الأصلية للوحات الجدارية التي كانت على جدران مقبرة كاتدرائية بيزا بعد الدمار الذي حل بها نتيجة الحرب العالمية الثانية، وكان المتحف يستخدم كَمْستشفى فِيْ الماضي. .
  • يمكنك قراءة المزيد أجمل مدن إيطاليا

    السياحة فِيْ مدينة بيزا

    مدينة بيزا هِيْ مدينة تاريخية تتميز بالمباني القديمة الجميلة والعديد من المعالم السياحية، لأنها بجانب برج بيزا المائل، فهِيْ تحتوي على العديد من المعالم الأثرية مثل برج الساعة وساحة الفرسان والعديد من المباني القديمة مثل الكنائس التي يبلغ عددها تنتشر ما يصل إلَّى 20 كنيسة فِيْ جميع أنحاء المدينة وتشتهر أيضًا بإطلالتها على ضفة نهر أرنو الإيطالي المحاط بمناظر طبيعية خلابة وجميلة من الأشجار والحقول العشبية، مما يجعل مدينة بيزا وجهة سياحية يسعى إليها السياح. بعد من قبل العديد من السياح، بحيث يصل عدد زوار هذه المدينة إلَّى ستة ملايين شخص سنويًا، يأتون من جميع أنحاء العالم ومن إيطاليا نفسها، وخاصة من المدن المجاورة على سبيل المثال مدينتي فلورنسا ولوكا، و فِيْما يلي أهم معالم المدينة التي يمكن للزائر زيارتها واستكشافها

  • متحف بيزا الوطني.
  • كنيسة سانتا ماريا ديلا سبينا.
  • قصر الفارس.
  • كنيسة سان بييرو الرومانية.
  • متحف أوبرا ديل دومو.
  • ساحة ديلي فِيْتوفالييه.
  • يمكنك قراءة المزيد ما الذي تشتهر به سويسرا

    صور برج بيزا المائل

    معلومات عَنّْ برج بيزا المائل معلومات عَنّْ برج بيزا المائل لبرج بيزا المائل