البندول لمعرفة نوع الجنين

البندول لتحديد جنس الجنين

اختبار البندول من الاختبارات التقليدية التي انتشرت منذ القدم لمعرفة جنس الجنين وحتى ذلك الحين تلجأ بعض النساء إلَّى إجراء هذا الاختبار فِيْ المنزل بإحضار سلسلة ذهبية ومحاولة تحريكها فوق المعدة وإذا كان الحركة دائرية السلسلة، فهذا دليل على أنها ستلد فتاة، وإذا تحركت حركتها فِيْ نفس المسار ذهابًا وإيابًا، فهذا دليل على أنها ستلد ولداً.

طرق منزلية لمعرفة جنس الجنين

فِيْما يتعلق بمعرفة كَيْفَِيْة استخدام البندول لمعرفة نوع الجنين، يجب أن نتذكر أن المرأة الحامل تستطيع بسهُولة التعرف على نوع جنينها فِيْ المنزل دون الحاجة لاستشارة طبيب مختص، لأن هناك العديد من الطرق المنزلية البسيطة التي سنشرح بالتفصيل فِيْ النقاط التالية

1- الخط الأسود

تظهر المرأة الحامل أثناء الحمل خطًا أسود على الجزء السفلي من البطن، حتى هذا الوقت لم يتوصل العلم إلَّى أسباب ظهُوره، ولكن فِيْ الماضي كان يستخدم كوسيلة لتحديد نوع الجنين، حيث كان قيل إن المرأة التي لها خط أسود يصل فقط إلَّى السرة دليل على أنها ستنجب بنتاً، أما إذا تجاوز هذا الخط السرة، فِيْدل على أنها ستلد ولداً.

2- تاريخ الحمل

اهتم الصينيون القدماء بشدة بمَوعِد حمل المرأة، لأنهم استخدموه بالإضافة إلَّى عمر الأم ثم توقعوا نوع الجنين بإجراء عملية حسابية معينة، وهذا ما تعلمناه خلال البحث. عَنّْ طريقة استخدام البندول لتحديد نوع الجنين.

3- مقدار زيادة وزن الأب

قد تقلق المرأة الحامل على وزن زوجها حتى تعرف جنس الجنين. على سبيل المثال، إذا لاحظت أن وزن زوجها قد زاد بشكل ملحوظ أثناء الحمل، فهذا دليل على أنها ستلد ذكراً، وإذا لم يزداد وزنه، فهذا دليل على أنها ستنجب أنثى، ولكن هذا مهم. ليس له أساس فِيْ الواقع.

4- حدس الأم

من المعروف أن المرأة تشعر بالجنين أكثر من أي شخص آخر، لذلك وجدت أسطورة تقول أنه إذا شعرت المرأة الحامل بأنها حامل بصبي، فهذا صحيح، وإذا شعرت أنها حامل فِيْ طفل. أنثى، ستلد بالفعل فتاة، لكن الأمر لم يتم إثباته علميًا حتى يومنا هذا.

5- اختبار صودا الخبز

من الاختبارات التي تعتمد بشكل أساسي على بول المرأة الحامل أن يتم إحضار كوب بكَمْية معينة من بول المرأة، ثم يتم إضافة كَمْية معينة من صودا الخبز وتنتظر المرأة فترة قبل أن تلاحظ النتيجة إذا لاحظت وجود فقاعات، فهذا يعَنّْي أنها ستلد صبيًا، وإذا لم تلاحظ شيئًا غريبًا، لأنه يشير إلَّى أنها ستنجب بنتًا، لكن هذا الاختبار ليس له دليل علمي يدعم صحته.

6- شكل البطن

تحدد الجدات نوع الجنين من خلال النظر إلَّى بطن الأم، فإذا كانت بطنها مرتفعة فهذا يعَنّْي أنها ستلد فتاة، وإذا كان بطنها منخفضًا ولكن فِيْ نفس الوقت فذلك يعَنّْي أنها ستعطي. ولادة ولد ولكن العلم لا يقبل هذه الأسطورة فِيْ تحديد طريقة استخدام البندول لتحديد جنس الجنين.

7- اختبار الأنسجة

يعتبر هذا الاختبار من الاختبارات الخرافِيْة التي ليس لها أساس علمي، ومع ذلك تجربه السيدات فِيْ المنزل برمي منديل فِيْ الهُواء ثم التقاطه والتأكد من مشاهدة الحركة. الساقين، وإذا لاحظت أن الرجل اليمنى هِيْ التي تقدمت، فهذا دليل على أنها ستلد ذكرًا، وإذا رأت أن الرجل اليسرى قد تقدمت، فهذا يعَنّْي أنها ستلد فتاة.

8- اختبار الملعقة الخشبية

إحدى الطرق التقليدية التي تلجأ إليها العديد من النساء لمعرفة جنس الجنين هِيْ عَنّْدما ترمي المرأة القلادة فِيْ الهُواء ثم تلاحظ الجانب الذي تهبط فِيْه القلادة على الأرض، وإذا كان الجانب محدبًا، فهُو كذلك. دليل على أنها ستلد فتاة، وإذا سقطت من جهة أخرى يدل على أنها ستلد ولداً.

9- نبض الجنين

يمكن للمرأة أن تأخذ دقات قلب الجنين كَمْعيار لتحديد جنس الجنين، لأن البعض يقول أنه إذا كان معدل ضربات قلب الجنين يزيد عَنّْ 140 نبضة فِيْ الدقيقة، فهذا دليل على أن المرأة ستلد. فتاة، وإذا كان معدل ضربات قلب الجنين أقل من 140 نبضة فِيْ الدقيقة، فهذا دليل. تلد ذكراً، لكن هذا لم يثبت علمياً بعد.

10- طريقة القمح والشعير

يعتبر القمح والشعير من المواد الطبيعية التي لجأ إليها قدماء المصريين للتعرف على جنس الجنين وحتى هذا الوقت نجد أن النساء يقبلن تجربة هذه الطريقة فِيْ المنزل لأنه من السهل الحصول على القمح والشعير من أي صيدلية. وتتميز الطريقة بالسهُولة، حيث يتم إحضار كوبين، وتضع المرأة فِيْهما كَمْية متساوية من البول، وتضع الشعير فِيْ الكوب الأول، والحنطة فِيْ الكوب الثاني، ثم تنتظر النتيجة. سوف تلد ذكرا.

11- طريقة الملح

يمكن استخدام الملح فِيْ التعرف على جنس الجنين عَنّْ طريق خلط القليل مع نصف كوب من بول المرأة الحامل وتركه لمدة 4 دقائق، ثم تنظر المرأة إلَّى الكوب وإذا لاحظت فقاعات وأن لونها تغير البول تمامًا، وهذا دليل على أنها ستلد صبيًا، وإذا رأت خطوطًا بيضاء ثابتة، فهذا يعَنّْي أنها ستلد أنثى.

علاقة أعراض الحمل بنوع الجنين

يمكن للمرأة أن تحدد جنس الجنين من خلال ملاحظة الأعراض التي تشعر بها أثناء الحمل، لأن البعض يقول أن أعراض حمل الذكر تختلف تمامًا عَنّْ أعراض حمل الأنثى، لذلك فِيْ ما يلي سوف نشرح كل منها على حدة فِيْ فقرة

أعراض حمل الصبي

فِيْما يتعلق بكَيْفَِيْة استخدام البندول لتحديد جنس الجنين، يجب أن نعلم أن هناك العديد من العلامات التي تشير إلَّى أن المرأة ستلد رجلاً، وأبرزها تغير لون المرأة. سيصبح البول داكنًا جدًا، وسنشرح أدناه جميع العلامات بالتفصيل

  • إذا كان الجنين موجودًا فِيْ الجزء السفلي من الرحم، فهذا يعَنّْي أن المرأة ستلد رجلاً فِيْ النهاية.
  • لا تشعر النساء غالبًا بالغثيان فِيْ الصباح.
  • تعاني المرأة من تغير كبير فِيْ الحالة المزاجية، لأن حمل الرجل يحفز زيادة هرمون التستوستيرون فِيْ جسم المرأة الحامل، فتندفع تلقائيًا وتصبح أكثر عدوانية.
  • تميل النساء الحوامل إلَّى تناول الأطعمة المالحة وقد يرغبن فِيْ إضافة الكثير من الملح إلَّى طعامهن، حتى لو كان طعمه لذيذًا.
  • ستلاحظ المرأة أن منطقة البطن والبطن قد ازدادت بشكل ملحوظ، وهِيْ ظاهرة طبيعية للمرأة الحامل بصبي.
  • تميل النساء الحوامل اللائي لديهن ولد إلَّى النوم على جانبهن الأيسر.
  • الثدي الأيمن أكبر من الثدي الأيسر.
  • ينمو الشعر على أرجل المرأة الحامل مع الصبي بسرعة.
  • إن برودة قدمي المرأة أثناء الحمل دليل على إنجابها لولد.
  • تعاني بشرة المرأة من حب الشباب، مما يجعل مظهرها غير لائق، وقد تعاني من ظهُور بثور بيضاء وسوداء، نتيجة ارتفاع مستوى هرمون التستوستيرون فِيْ الجسم.
  • ستلاحظ النساء أن شعرهن أصبح أطول بكثير من ذي قبل، وسوف يلاحظن أيضًا أنه أكثر نعومة ونعومة.
  • تعاني النساء من جفاف اليدين ويمكن التخلص من هذه المشكلة عَنّْ طريق وضع الكريمات المرطبة باستمرار.
  • يصبح لون الحلمة غامقًا جدًا مقارنة بلونها الطبيعي.
  • تتزايد رغبة النساء فِيْ تناول الأطعمة والمشروبات المختلفة.

أعراض الحمل مع الفتاة

إذا كنت تتساءل عَنّْ كَيْفَِيْة استخدام البندول لتحديد جنس الجنين يجب أن تعلم أن هناك علامات وأعراض تدل على أن المرأة حامل بفتاة وليست ولدًا، ومن أشهرها موقع الجنين فِيْ الجزء العلوي من البطن، وما تحته سنحمله. شرح باقي العلامات لأهميتها

  • تميل النساء إلَّى تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر.
  • تصبح المرأة الحامل أكثر توتراً من ذي قبل بسبب زيادة مستوى هرمون الاستروجين فِيْ الجسم عَنّْ المعتاد أثناء الحمل.