كَيْفَ أتحكَمْ فِيْ مشاعري

كَيْفَ أتحكَمْ فِيْ مشاعري

مشاعر الإنسان هِيْ أثمن ما لديه، ويمكنه أن يضحّي بحياته من أجل مشاعره. عَنّْدما يقع الشخص فِيْ الحب، يمكنه إخفاء مشاعره وهذه المشاعر تسبب له القلق والتوتر، إذا كان الطرف الآخر لا يشعر أنه يمكن أن يؤدي إلَّى توتر شديد.

كَمْا أن هناك من لا يستطيع السيطرة على مشاعره العصبية عَنّْد استفزازه أو استفزازه، فالعصبية المفرطة وقلة السيطرة قد تؤدي به إلَّى العديد من المشاكل التي تؤدي إلَّى ندم شديد.

كَمْا أن هناك فتاة تقع فِيْ حب شخص قريب منها لا يستطيع إخفاء مشاعرها وقد تتعرض لما يسمى الصدمة العاطفِيْة نتيجة الإفراط فِيْ إظهار مشاعرها للطرف الآخر بحيث يشعر الطرف الآخر هم.

لذلك يجب على كل إنسان أن يحاول السيطرة على مشاعره حتى لا يقع ضحية للأمراض النفسية والعصبية وأن يكون معتدلاً فِيْ التعبير عَنّْ هذه المشاعر حتى لا تضطر فِيْ يوم من الأيام إلَّى الندم على التعبير عَنّْها. هناك بعض الأشياء التي تحتاج إلَّى اتباعها لمعرفة الإجابة عَنّْ كَيْفَِيْة التحكَمْ فِيْ مشاعري.

1- استمع وافهم مشاعرك

مشاعرك هِيْ إنسان آخر، ولكن بداخلك تتحدث، عَنّْدما تتحدث، فأنت أول وأهم المتحدث الذي يسمعك، هم الذين يمتلكون مفتاح سعادتك وحزنك، وهم من يقرر ماذا تفعل وماذا كان من المفترض أن يفعلوا فِيْ حياتهم اليومية.

عَنّْدما يشعر الشخص بشعور جديد يختلف عَنّْ عاداته اليومية، مثل الحب، فعليه أولاً التحقق من حَقيْقَة هذه المشاعر قبل أن يقرر أنها مشاعر حب، لأنها قد تكون مشاعر صداقة، لكنها تشبه الحب. لتجنب الصدمة.

يجب على المرء أن يستمع باهتمام إلَّى من بداخله يعرف حَقيْقَة هذه المشاعر، لذلك يجب ألا تظهر مشاعر حب مبالغ فِيْها إلا إذا كنت واثقًا من نفسك جيدًا وتتخذ القرار الصحيح بشأن مشاعرك.

كَمْا يجب أن يدرك أن الطرف الآخر يشاركه نفس المشاعر، ويتم ذلك من خلال التواصل الدائم مع هذا الشخص والتأكد منه والثقة به، وإذا كان الطرف الآخر يشاركه نفس المشاعر فهناك ك لا ضير فِيْ إظهار مشاعرك لشخص آخر.

2- ضبط النفس وإلهاء الفكر للسيطرة على المشاعر

يمكن لبعض المشاعر أن تتحكَمْ فِيْ رأس المرء من خلال بعض الأفكار ويمكن أن تتحكَمْ فِيْ تصرفاته لأن المرء لا يستطيع التمييز أو التحكَمْ فِيْ هذه المشاعر، لذلك يتعين على المرء تبديد هذه الأفكار.

يجب على المرء أن يطرد هذه الأفكار ويشغل ذهنه بأشياء أخرى مثل العمل الجاد أو الرياضة التي تنمي العقل وتساعد الفرد على التحكَمْ فِيْ نفسه والتفكير بمسؤولية وتنشيط العقل.

انشغال الشخص بتطوير هُواياته التي تساعده فِيْ السيطرة على عقله وطرد الأفكار التي تسيطر عليه، إذا كانت مشاعر حب من جانب واحد أو مشاعر حزن على شيء أو مشاكل فِيْ الحياة يمكن أن تؤثر عليه سلبًا. هذه الهُوايات هِيْ الرسم والقراءة، لذلك تعتبر القراءة من أفضل الهُوايات التي تنمي العقل وتشغله بالأفكار الإيجابية.

ضبط النفس لا يأتي فقط بمشاعر الحب، ولكنه موجه بشكل خاص للأشخاص الذين لا يستطيعون التحكَمْ فِيْ مشاعر الغضب والعواطف التي تتحكَمْ فِيْهم وتتحكَمْ فِيْهم فِيْ أوقات الضيق، مما قد يؤدي بالإنسان إلَّى أفعال يندم عليها لاحقًا، خاصة فِيْ أوقات الخلاف.

هناك دراسات تثبت أن معظم حالات الطلاق بين الزوجين ناتجة عَنّْ حَقيْقَة أن أحد الزوجين لم يستطع السيطرة على مشاعر الغضب والعصبية، لذلك تم اتخاذ قرار الطلاق فِيْ هذه اللحظة وتأسف لاحقًا وهُو ما يسمى (لحظة عصبية). ).

خلق الكثير من الصدقات لمقابلة الأفكار الجديدة والتجارب الحياتية من خلال الانخراط فِيْ التعامل مع الآخرين والحوار مع الناس وزيادة الزيارات العائلية، الأمر الذي يأخذ عقلك بعيدًا عَنّْ المشاعر المفرطة، لأن العزلة تجبر الشخص على التفكير باستمرار ومن ثم تجعله مستحيلاً عليه. له للسيطرة على مشاعره وإظهار Yippee.

لذلك يجب على الشخص الذي لا يستطيع السيطرة على مشاعره أن يعتاد على ضبط النفس ويمارسها، وأن يبدد الفكر الذي يسيطر عليه، حتى يتمكن من التحلي بالصبر واتخاذ القرار الصحيح بشأن هذه المشاعر، إما للتعبير عَنّْها أو تجنبها.

3- اصنع السلام مع نفسي للسيطرة على مشاعري

فكرة التصالح مع الذات والقبول بها لأنها كافِيْة للسيطرة على مشاعر المرء، لأن هناك بعض الأشخاص الذين لا يستطيعون التحكَمْ فِيْ مشاعرهم، ويعانون من فكرة أن الآخرين يرفضونها بهذه الصفة. لكنك لست بحاجة لأكثر من من يحبك بالطريقة التي تتحكَمْ بها فِيْ مشاعرك.

يمكن للمرء أن يعبر عَنّْ مشاعره بطريقة معبرة مثل الكتابة، حيث تعبر الكتابة عَنّْ مشاعر المرء، ولكن بين نفسه لمناقشة تلك المشاعر بضمير وضمير الفرد.