ماهِيْ عاصمة فرنسا وعملتها وأشهر المدن فِيْها

تقع فرنسا فِيْ غرب القارة الأوروبية، ولها شكل سداسي على الخريطة وتحدها البرازيل وسورينام وهُولندا، وتعتبر فرنسا أكبر مدينة فِيْ الدول الأوروبية من حيث المساحة بعد روسيا، وتطل على ثلاثة مصادر مائية و يحدها المحيط الأطلسي من الغرب ومن الجنوب البحر الأبيض المتوسط ​​ومن الشمال القناة الإنجليزية لذلك تسمى جزيرة ومن الشرق تحدها ألمانيا وسويسرا وإيطاليا بفضل فرنسا أصبحت دولة تستقطب العديد من الجنسيات وهِيْ على اتصال مباشر مع معظم دول القارة الأوروبية، وبالتالي فهِيْ تعتبر ملتقى للحضارات الأوروبية المختلفة.

تعتبر فرنسا من أكثر الدول استقرارًا من حيث موقعها الجغرافِيْ وهِيْ من أقدم المدن الأوروبية ومن الأعضاء المؤسسين للاتحاد الأوروبي وعضو دائم فِيْ مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة. تعد فرنسا من الدول التي حصلت على أكثر جوائز نوبل مثل جائزة نوبل للآداب وجائزة نوبل للرياضيات، لأن فرنسا كانت من أوائل الدول التي استخدمت الإنترنت لدفع فواتير التسوق من المنزل، وهِيْ مشهُورة لبرج إيفل الذي يقع فِيْ العاصمة الفرنسية لأنه بني لخدمة المعارض الفنية وبرج إيفل يرسم كل 7 سنوات.

ما هِيْ عاصمة الدنمارك وأشهر مدنها

مساحات طبيعية

عاصمة فرنسا

باريس هِيْ العاصمة الرسمية لفرنسا لأنها تقع فِيْ الجزء الشمالي على نهر السين، وهِيْ أشهر مدينة أوروبية لأنها تعتبر المركز الثقافِيْ لأوروبا لاحتوائها على العديد من المعالم السياحية القديمة كالمتاحف والآثار. إنها مدينة الموضة ومنتجات التجميل العالمية ويفضلها الكثير من الزوار حول العالم لأنها موطن لكثير من أشهر المطاعم والفنادق العالمية الفاخرة، لذلك أطلق على باريس اسم مدينة الأضواء لوجود العديد من الأماكن المشرقة فِيْه.

تشتهر باريس بأنها مدينة الفن لأنها موطن لأهم الفنانين العالميين ولديها أهم المتاحف والمسارح مثل متحف اللوفر وقصر فرساي وقوس النصر وبرج إيفل. أكبر الصحف الفرنسية مثل Le Monde و Le Vigar.

إقرأ أيضاً ما هِيْ عاصمة اسكتلندا على الخريطة

أشهر مدن فرنسا

باريس هِيْ عاصمة فرنسا وهِيْ أكبر مدينة من حيث المساحة والسكان.

ليون تقع مدينة ليون جنوب باريس، عاصمة فرنسا، وليست بعيدة عَنّْ مدينة سويسرا. يعود أصل مدينة ليون إلَّى العصر الروماني، حيث تمتاز بالمعالم التاريخية والثقافِيْة، وموقعها الجغرافِيْ البارز تشتهر ليون بمطاعمها، لأن مدينة ليون مليئة بالعديد من المطاعم فِيْ شوارعها و له مذاق ممتاز فِيْ الطعام ذو المذاق العالمي.

مدينة نيس تقع فِيْ الجنوب الشرقي لفرنسا، فِيْ جبال الألب وتطل على البحر الأبيض المتوسط ​​، لذلك تتمتع بمناخ بحري، حيث تجذب الكثير من السياح وتحيط بها العديد من التلال والأنهار، بما فِيْ ذلك نهر سيليان، كَمْا تنتمي. إلَّى إيطاليا عَنّْد القدم، لذلك استعرت العمارة القديمة وتاريخها من إيطاليا.

مدينة مرسيليا وهِيْ من أقدم المدن الفرنسية وتشتهر بمينائها الرئيسي حيث توجد المراكب التجارية والسياحية وصيد الأسماك، لأنها تقع على طول البحر الأبيض المتوسط ​​بفضل احتوائها على العديد من الحدائق التي تمثل مناطق خضراء حقيقية فِيْ وسط المدينة، حيث تستضيف العديد من المعارض الفنية كل عام.

أين تقع أوكرانيا ومعلومات حول الطقس والسياحة فِيْ أوكرانيا

شارع فرنسا

معالم فرنسا والعملة الفرنسية

تشتهر فرنسا بأشهر معالمها السياحية لتنوعها والمعالم الثقافِيْة والمناظر الطبيعية من السهُول والتلال والبحيرات والأنهار والجبال والآثار المعمارية والعديد من المعارض والعديد من المدن.

عملة فرنسا هِيْ اليورو وتعتبر أغلى من الدولار مما يدل على القوة الاقتصادية لفرنسا والدخل من السياحة هُو الدخل الرئيسي فِيْ اقتصاد البلاد، وتشتهر فرنسا بشارع الشانزليزيه وهُو شارع الشعراء حيث يوجد به العديد من المسارح والمقاهِيْ والمعارض الفنية ومهرجانات العروض العسكرية وأكثر من ذلك فهُو الطريق الأبرز حيث يحتوي على حديقة تضم العديد من القصور مثل قصر الإليزيه الشهِيْر حيث يعتبر من القصور من الروس كَمْا يضم قوس النصر وهُو أحد المعالم الشهِيْرة التي تعبر عَنّْ انتصار نابليون بونابرت.

اقرأ أيضا عيد الاستقلال الجزائري ونتائج الثورة الجزائرية فِيْ البلاد