انشاء حساب جوجل بلس و جوجل بلاي بسهُولة

يعتبر موقع جوجل من أهم المواقع التي تقدم العديد من الخدمات، مقارنة بالمواقع الأخرى، حيث يُكتب اسم جوجل بأشكال متعددة وخاصة فِيْ البحث منها جوجل وجوجل وجوجل وجوجل، ويختلف باختلاف الدولة والثقافة، لأن شركة جوجل تعتبر من الشركات الرائدة فِيْ عالم الإنترنت فقد حققت شهرة كبيرة ونتائج مالية أدت إلَّى التطور والنمو السريع للإنترنت.

شركة جوجل هِيْ شركة أمريكية والسبب فِيْ اختيار هذا الاسم هُو تنظيم المعلومات وتقديمها بشكل منسق حسب متطلبات المستخدم، وتوفِيْر كَمْية هائلة من المعلومات فِيْ جميع المجالات وفِيْ أكثر من نموذج بما فِيْ ذلك النص بما فِيْ ذلك الصور والرسومات والصوت والفِيْديو بأسعار منخفضة ويقدم أيضًا العديد من الخدمات الفريدة مجانًا.

تعتبر خدمات Google من الخدمات التنافسية القوية نظرًا لبساطتها وتطوير تطبيقاتها الخاصة. يأتي Google Plus من التطبيقات الحديثة التي أضافت الخصوصية وجعلته أهم ميزة فِيْ التطبيق بعد أن عانى الكثيرون من اختراق حساباتهم الشخصية من خلال مواقع التواصل الاجتماعي. Twitter أو Facebook.

كَيْفَ يعمل جوجل

أسس Google لاري بيدج، وهُو أمريكي كان طالبًا فِيْ الجامعة، وفِيْ عام 1995 ابتكر مشروعًا يخدم زملائه فِيْ الجامعة مع كونه سهلًا ومتوافقًا مع تطوره، وقد حقق نجاحًا كبيرًا فِيْ Google بفضل سهُولة بحثه عَنّْ المعلومات الإلكترونية على الإنترنت، وبمرور الوقت أصبح الموقع أشهر موقع عالمي نظرًا لتطور مهاراته وكثرة مواقع البحث فِيْه، فقد وصل عدد موظفِيْ جوجل إلَّى أكثر من 40200 موظف بمساعدة زميل الدراسة سيرجي برين يحققون نتائج بحثية ويقدمون العديد من الخدمات والأفكار لتحسين عالم البحث الإلكتروني وتطويره، ولا تزال Google تساهم فِيْ تطوير موقعها وتزود المستخدم بالعديد من الحلول والبدائل المهمة .

معظمنا لا يعرف خدمات Google!

خدمة الفضاء 🙁 Google Mars) قدمت Google بروتوكولًا مع وكالة الفضاء الأمريكية NASA لتقديم خدمة لمحبي الفضاء، حيث يتم رصد الفضاء والاستمتاع برصد الكواكب، مع القدرة على وصف الكوكب من الجبال والوديان، وتوفر الخدمة أيضًا أحداثًا لاكتشافات وكالة ناسا.

خدمة المتاحف (google Cultural Institute) تقدم Google خدمة للفنون والتاريخ والثقافة، لأنها تعرض جميع المتاحف فِيْ العالم، ويمكنك مشاهدة أشهر المتاحف فِيْ جميع البلدان، وكذلك صالات العرض.

الخدمة الإنسانية (البحث عَنّْ الأشخاص المفقودين) خصصت Google خدمة طوارئ، خدمة إنسانية للبحث عَنّْ الأشخاص المفقودين.

خدمة ساعدني (google helpouts) تهتم Google بتزويد المستخدم بالخدمات التعليمية فِيْ جميع المجالات، مع توفِيْر متخصصين وخبراء فِيْ المجال ومقاطع فِيْديو مجانية، وهناك أيضًا مدفوعات، وهذه الخدمة تتعامل أيضًا مع الآخرين مجالات الحياة.

خدمة كلمات البحث (اتجاهات google) تفِيْد هذه الخدمة العديد من مستخدمي محرك البحث لأنهم يعرفون كلمات البحث الأكثر طلبًا للمستخدمين أو الكلمات المستهدفة فِيْ جميع المجالات على الفور وبشكل مختلف ومتنوع.

فايرفوكس يصبح أسرع بعشر مرات

جوجل

ما هُو جوجل بلس

جوجل بلس هِيْ خدمة طورتها شركة جوجل عام 2011، حيث كانت الفكرة تقديم بعض الخدمات المهمة للمستخدمين مثل مكالمات الفِيْديو والدردشة والعديد من الخدمات الأخرى التي تم استخدامها سابقًا، ولكن تم تطويرها بواسطة خدمة جوجل بلس تم بدعوة وتوقفت عام 2109. قد يرجع ذلك إلَّى تطور محتواها أو حَقيْقَة أنها أصبحت منافسًا أقوى لبعض وسائل التواصل الاجتماعي مثل Facebook، ومن مزاياها تقسيم أفرادك إلَّى مجموعات مثل مجموعة للعائلة وأخرى للأصدقاء وهكذا ويختار المستخدم المعلومات لكل مجموعة وتسمى وظيفة الدوائر أو الدوائر.

تأتي ميزة الدردشة المرئية إلَّى Google Plus لإضافة تطور جديد لمكالمات الفِيْديو، حيث يمكنك الدخول إلَّى محادثة فِيْديو مع عدد كبير من الأشخاص، وهِيْ مزودة بحلقات يمكنها تسجيل جميع الصور ومقاطع الفِيْديو، للمستخدمين من الهاتف. للدردشة بخصوصية، وهناك أيضًا خاصية الكتابة التي يفضلها Google Plus اليوم من خلال توفِيْرها لك من خلال المقالات أو مقاطع الفِيْديو.

إقرأ أيضاً تطبيق الذكاء الإصطناعي فِيْ التعليم والإدارة

طلب

كَيْفَِيْة إنشاء حساب جوجل بلس

  • يجب أن يكون لديك حساب بريد إلكتروني مع Google أو أي موقع ويب آخر، لكن Google تفضل استخدام جميع خدمات Google.
  • إذا كان لديك حساب بريد إلكتروني فِيْ Google، فانتقل إلَّى صفحة Google Plus الرئيسية واستخدم بريدك.
  • إذا كان لديك حساب مع أي بريد إلكتروني آخر، فانتقل إلَّى الصفحة الرئيسية لـ Google Plus واضغط على “تسجيل”.
  • من البيانات الأخرى، قم بملء أو تسجيل معلوماتك الشخصية مثل الاسم والولادة وما إلَّى ذلك.
  • يمكن إضافة معلومات إضافِيْة مثل العمل أو الدراسة أو مكان الإقامة.

تسجيل الدخول عبر Skype وكَيْفَِيْة إنشاء حساب جديد

اشارات حركة المرور

ما هُو جوجل بلاي

هُو متجر على الإنترنت يحتوي على العديد من التطبيقات فِيْ مختلف مجالات الحياة وهُو موجود فقط فِيْ الأجهزة المحمولة التي تعمل بنظام Android، ومن ثم تم تغيير اسمه إلَّى Google Play، بسبب اندماج Google Android Market مع Google Music، لتغيير اسمه إلَّى Google Play و Google Play محجوز فقط لأجهزة Android ومع التطور التكنولوجي لأجيال الهُواتف، أصبح Google Play ضروريًا فِيْ العديد من الهُواتف حيث تقوم الشركة بتنزيله على الذاكرة الداخلية للهاتف.

يعد تطبيق Google Play أداة تسويقية سهلة ومريحة للشركة التي تصنع التطبيق أو الخدمة، وكذلك المستخدم، حيث يوفر للمستخدم احتياجات الترفِيْه اليومية. يتم تقديمه للعميل بطريقة سهلة وسريعة وفِيْ نفس الوقت يوفر وسيلة للتواصل وتقييم الخدمة من قبل العميل.

إقرأ أيضاً الاتصال عبر الإنترنت، أنواع الاتصال وعيوبه ومميزاته

تطبيقات جوجل

قم بإنشاء حساب Google Play على هاتفك

  • على هاتفك، افتح إعدادات هاتفك.
  • فِيْ إعدادات الحسابات، انقر فوق إضافة حساب.
  • سترى أكثر من موقع ويب، اختر Google وقم بإنشاء حساب.
  • سيطلب منك إدخال الاسم المرتبط بالحساب ثم الضغط على التالي.
  • أدخل اسم المستخدم وتاريخ الميلاد والجنس باستخدام عَنّْوان بريدك الإلكتروني فِيْ Gmail وانقر فوق “التالي”.
  • أدخل كلمة المرور التي تتكون من 8 أحرف أو أرقام ويمكن أن تتكون من مجموعة من الأرقام والحروف، فِيْ حقل خاص بها مع إضافة رقم هاتف، أو لا يهم إضافتها، إذا لم تعجبك، انقر فوق تخطي هذه الخطوة.
  • سيعرض مجموعة من الإرشادات والمصطلحات الخاصة بـ Google التي تحتاج إلَّى قراءتها ثم انقر فوق التالي.
  • يمكنك ربط الحساب الذي أنشأته فِيْ متجر Play بجهاز Android الخاص بك عَنّْ طريق تشغيل متجر Play والنقر على الخطوط التي تظهر فِيْ زاوية الصفحة التي تسرد جميع الحسابات المرتبطة بالهاتف.
  • حدد حساب Google لربط تطبيقات Google Play بهذا الحساب.

كَيْفَِيْة حذف حسابك على Facebook نهائيًا دون الرجوع

الحروف ذات الأشكال

خدمات Google للأعمال

فِيْ الأيام الأخيرة، تنوعت خدمات Google من شخصي إلَّى مجموعة حيث استفادت العديد من الشركات والشركات من هذه الخدمات، بما فِيْ ذلك

  • خدمة الترجمة لجميع اللغات تسمى translate.
  • خدمة خريطة البحث، والعثور على الأماكن واستدعاء الخرائط.
  • خدمات الإعلان والتسويق لمنتج أو خدمة الشركة، والتي تسمى الإعلانات.
  • خدمات مربحة من خلال بعض التطبيقات تسمى adsense.
  • الخدمات الخاصة ببرامج Microsoft، مثل Excel أو Word، مع تحرير وتبادل الملفات وتسمى الأوراق.
  • قدم العديد من العروض التقديمية التي تخدم الشركات من خلال الشرائح.
  • إنشاء العديد من المتاجر، فِيْ خدمات تسويقية متنوعة، مع إمكانية إضافة صور المنتج من خلال خدمة أعمالي.
  • قراءة وشراء الكتب الإلكترونية مع إمكانية الدفع عبر الإنترنت من خلال خدمة كتب الألعاب.
  • قم بتشغيل البرامج الصوتية من هاتفك دون اتصال بالإنترنت من خلال خدمة بث الموسيقى.
  • تخزين مجاني للملفات والمستندات عبر القرص.
  • تنزيل العديد من البرامج والألعاب والتطبيقات من خلال Google Play.
  • تحرير وحفظ العديد من الملفات والمستندات من خلال doc.
  • حفظ التواريخ وأعياد الميلاد والتقويم من خلال خدمة التقويم.
  • مشاهدة الافلام والبرامج مع امكانية شرائها من خلال خدمة تشغيل الافلام.

كَيْفَِيْة إنشاء برنامج محمول من خلال الكَمْبيوتر الشخصي