الفرق بين سكر ستيفِيْا وستيفِيْانا

الفرق بين سكر ستيفِيْا وستيفِيْا

السكر الأبيض، الذي يستخدمه الإنسان بشكل مفرط فِيْ العديد من المشروبات والأطعمة المختلفة، من شأنه أن يؤثر سلبًا على صحة الجسم لاحتوائه على نسبة عالية من السعرات الحرارية، مما قد يؤدي إلَّى زيادة الوزن وتراكَمْ السمنة فِيْ العديد من المناطق. فِيْ الجسم.

لذلك ظهرت مؤخرًا أنواع أخرى من السكر تحتوي على سعرات حرارية قليلة ويمكن استخدامها فِيْ الأطعمة والمشروبات، وتستخدم هذه الأنواع فِيْ الحميات الغذائية التي تساعد على التخلص من الوزن الزائد من الجسم، بالإضافة إلَّى هذه الأنواع (سكر ستيفِيْا، ستيفِيْانا) .

ومع ذلك، ظهرت مؤخرًا العديد من التحذيرات الطبية حول الاستخدام المتكرر لسكر ستيفِيْان للصحة، نظرًا لحَقيْقَة أن له العديد من الأضرار المختلفة على صحة الجهاز البولي والكلى، لذا للإجابة على سؤال موضوعَنّْا اليوم، فإننا يمكن القول أن سكر ستيفِيْا من الأنواع المفِيْدة التي لها فوائد عديدة، وخصائص مهمة للصحة، بينما يعتبر سكر ستيفِيْا أكثر ضررًا بالصحة، خاصةً على الكلى.

فوائد سكر ستيفِيْا لصحة الجسم

بعد التعرف بالتفصيل على الفرق بين سكر ستيفِيْا وسكر ستيفِيْا، سنتعرف فِيْ هذه الفقرة على أهم الفوائد الصحية لسكر ستيفِيْا على النحو التالي

1 – خسارة الوزن الزائد

ثبت أن سكر ستيفِيْا يحتوي على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية، مما يساهم فِيْ فقدان عدد كبير من الأرطال الزائدة فِيْ الجسم، مما يجعل هذا النوع من البدائل الصحية.

2- خفض سكر الدم

فِيْ حال كنت تعاني من مرض السكري بدرجات متفاوتة، يوصى بتناول سكر ستيفِيْا حيث يساهم بشكل كبير فِيْ الحفاظ على مستويات السكر فِيْ الدم، بالإضافة إلَّى عدم التأثير سلبًا على مستويات الأنسولين فِيْ الجسم، وبالتالي تقليل فرص الإصابة بمرض السكري.

3- خفض مستوى الكوليسترول الضار فِيْ الجسم