فِيْتامينات تساعد الطفل على المشي

الفِيْتامينات تساعد الطفل على المشي

يحتاج الأطفال منذ سن مبكرة إلَّى أنواع مختلفة من الفِيْتامينات لنموهم السليم ولمنع مشاكل تأخر المشي، خاصةً إذا كانوا لا يأكلون مجموعة متنوعة من الأطعمة.

ومن هذا المنطلق، أوصت وزارة الصحة بضرورة الحصول عليها من 6 أشهر إلَّى 5 سنوات من المكَمْلات الغذائية الغنية بالفِيْتامينات التي تساعد الطفل على المشي لاحقًا، وخاصة فِيْتامين أ وفِيْتامين ج وفِيْتامين د والمتوفرة. على شكل قطرات طبية.

كَمْا أشارت إلَّى ضرورة اتباعها، لأن إعطاء نوعين من المكَمْلات الغذائية للطفل فِيْ نفس الوقت يمكن أن يسبب مشاكل صحية، ويجب على الأم التحلي بالصبر وتزويد طفلها باستمرار بنظام غذائي صحي ومتنوع.

وهذا يضمن حصوله على كَمْية كافِيْة وكافِيْة من الفِيْتامينات التي تساهم فِيْ نموه وتطوره السليم، وفِيْ السطور التالية نسلط الضوء على أهم الفِيْتامينات التي تساعد الطفل أثناء المشي.

فِيْتامين د وعلاقته بتطور مشية الأطفال

يعتبر فِيْتامين د من أهم الفِيْتامينات التي تساعد فِيْ بناء وتقوية العظام وعلاج المشاكل المتعلقة بعملية التوازن، لذلك ينصح بتزويد أطفاله بالجرعات الكافِيْة لضمان نموهم الحركي.

يشجع بعض الأطباء على دعمه منذ الولادة، لأنه يجب على الآباء التحقق من نسبة فِيْتامين د فِيْ جسم الطفل لمعرفة ما إذا كانت منخفضة وتتطلب علاجًا أم أنها مناسبة.

فِيْ حالة وجود نقص فِيْ نسب هذا الفِيْتامين يتم تزويد الطفل بما يعادله أكثر من 600 وحدة وطنية فِيْ اليوم، كَمْا يتم تقديم منتجات غنية به

  • سمك.
  • بيضة.
  • السردين والماكريل.

وتجدر الإشارة إلَّى وجوب تعرض الأطفال لأشعة الشمس لأنها أهم مصدر لفِيْتامين د، كَمْا يمكن إعطاؤهم أغذية مدعمة لاحتوائها على بعض العَنّْاصر الغذائية بالإضافة إلَّى فِيْتامين د، مثل حبوب الإفطار ومنتجات الألبان وأيضًا الحليب المجفف وفول الصويا.

أهمية الكالسيوم مع فِيْتامين د لصحة الأطفال

استمرارًا لموضوعَنّْا الذي يذكر الفِيْتامينات التي تساعد الطفل على المشي، تجدر الإشارة إلَّى أن بعض الأطفال يحتاجون فقط إلَّى فِيْتامين د، بينما يحتاج البعض الآخر إلَّى الكالسيوم.

من المعروف أن فِيْتامين (د) يساعد الجسم بشكل فعال على امتصاص الكالسيوم الضروري لبناء ودعم صحة العظام. إذا لم يجد فِيْتامين د ما يكفِيْ من الكالسيوم، فقد يتأخر الطفل فِيْ المشي.

لذلك يجب على الوالدين التحقق أولاً من نسبة الكالسيوم فِيْ دم الطفل وكذلك نسبة فِيْتامين د والتأكد من عدم وجود مشكلة طبية أو عضوية تسبب فِيْ تأخير النمو، ثم استشارة الطبيب حول أهمية تناول الكالسيوم. المكَمْلات.

السن المناسب لمشي الأطفال

يكتسب الطفل المهارات الحركية أثناء نموه، ويبدأ فِيْ الجلوس فِيْ البداية ثم الزحف حتى يقف على قدميه. وعَنّْدما يبلغ من العمر 12 إلَّى 15 شهرًا، يبدأ فِيْ اتخاذ خطواته الأولى بناءً على الأشياء من حوله .

بمرور الوقت، ومن خلال الاستمرار فِيْ تناول الفِيْتامينات التي تساعد الطفل على المشي، يمكنهم تحقيق التوازن واكتساب الثقة الكافِيْة للمشي دون السقوط.

والجدير بالذكر أن مشكلة تأخر المشي تظهر بوضوح عَنّْد بلوغ الطفل سن 17 شهرًا أي ما يعادل عام ونصف العام، لأنها تتطلب مراقبة طبيعية حتى لا تتفاقم الحالة.

الأطعمة التي تساعد الأطفال على المشي

تساعد التغذية السليمة والجهُود للحصول على الفِيْتامينات الطفل على المشي مما يساهم بلا شك فِيْ نموه بشكل طبيعي وآمن، وفِيْ النقاط التالية نذكر مجموعة من الأطعمة لتحسين مهارات المشي المبكر

  • صفار البيض غني بالكوليسترول المهم الذي يدخل فِيْ عملية تكوين فِيْتامين د فِيْ الجسم. كَمْا ذكرنا سابقاً فإن فِيْتامين د مفِيْد فِيْ امتصاص العَنّْاصر الغذائية الضرورية لصحة العظام والأسنان وخاصة الكالسيوم والفوسفور.
  • الزبادي هُو مصدر جيد للكالسيوم والعديد من العَنّْاصر الغذائية المهمة لبناء الجسم وتنميته.
  • الفاكهة الطازجة وهِيْ من الأطعمة المفِيْدة التي يحتاجها جسم الطفل لبناء وتقوية العظام، لذلك يجب الحرص على إعطاء الطفل أي نوع من الفاكهة كل يوم.