فوائد البرقوق المجفف لتنظيف البطن

فوائد البرقوق لتطهِيْر المعدة

يُطلق على القراصيا اسم البرقوق وهِيْ واحدة من الثمار التي تفقد الماء من خلال التجفِيْف، مما جعل من الممكن الحصول على المزيد منها على الرغم من محتواها العالي من السعرات الحرارية.

بفضل العَنّْاصر الغذائية الموجودة فِيْ البرقوق، له فوائد عديدة للمعدة، بما فِيْ ذلك ما يعمل على تطهِيْر المعدة وفوائد أخرى.

لكن من الجدير بالذكر أنه من الضروري معرفة أن الأمعاء الغليظة هِيْ المكان الذي تتواجد فِيْه جميع الفضلات السامة فِيْ الجسم، نتيجة التصاقها بين بقايا الطعام والجسم، ولكن لها مهمة أساسية يتطلب منا الحفاظ عليه بشكل صحيح حتى نتمكن من الأداء.

تمتص الأمعاء الغليظة العَنّْاصر الغذائية لإفادة الجسم من خلال تخليص الجسم من الفضلات التي تتراكَمْ فِيْه، مما يؤدي إلَّى حدوث خلل وظيفِيْ، مما يؤدي بدوره إلَّى ضعف وظيفة الأمعاء الغليظة وتحتاج إلَّى شيء يساعد فِيْ تنظيفها.

يلعب البرقوق دورًا حيويًا فِيْ عملية تطهِيْر القولون لاحتوائه على نسبة عالية من الألياف، مما يساعد على تقليل الإمساك وتسهِيْل عملية الهضم وتنفِيْذها بالشكل الصحيح، وبالتالي طرد البراز من الجسم بكل مخلفات الطعام غير الضرورية، وبالتالي فإن يؤدي البرقوق الوظيفة التي تأكلها.

مضاعفات تناول البرقوق

على الرغم من الفوائد التي يجلبها البرقوق للمعدة وأهمية تناوله، إلا أن بعض المضاعفات قد تحدث عَنّْد الإفراط فِيْ تناوله، مما يحذر ويحذر من تناوله بكَمْيات كبيرة.

والجدير بالذكر أن نسبة الألياف الموجودة فِيْ البرقوق مرتفعة، وعَنّْد تناولها بكَمْيات زائدة يمكن أن تؤدي إلَّى الإسهال والإمساك، ولا يقتصر الأمر على علاج مشكلة الإمساك.

لذلك يجب مراعاة مقدار معين حتى لا يتم تخطيه، حتى لا تتحول المنفعة إلَّى ضرر، وتتراوح هذه الكَمْية فقط بين ربع ونصف كوب برقوق فِيْ اليوم.

فوائد عصير البرقوق للجهاز الهضمي

لم تكن عملية التطهِيْر التي يقوم بها البرقوق فِيْ المعدة هِيْ الفائدة الوحيدة لها، ولكن هناك بعض الفوائد الأخرى التي يجنيها الإنسان من تناوله والتي تنتج عَنّْ عملية التطهِيْر، وهِيْ

  • التخفِيْف من إمكانياتي