أضرار احتباس الشهُوة للعزباء

أضرار كبح الشهُوة بالنسبة للمرأة العازبة

تتعرض الفتاة التي لم تتزوج من قبل للعديد من الأعراض التي تشير إلَّى ما إذا كانت لديها رغبة كبيرة فِيْ ممارسة الجنس أم لا، ويمكن أن ترتفع شهُوة الفتاة لأسباب عديدة مختلفة فِيْ حالة احتفاظ الفتاة بهذه الرغبة بشكل كبير. يسبب الكثير من الضرر وأنواعه المختلفة التي تختلف بين العاطفِيْ والنفسي والجسدي وهذا ما سنتعرف عليه من خلال النقاط التالية

  • الشعور بألم شديد وخاصة الصداع النصفِيْ.
  • عدم القدرة على التفكير فِيْما وراء الشعور بالكسل.
  • تمتع بقدر كبير من التوتر مع الناس من حولها.
  • الإصابة بالاكتئاب دون سبب معين.
  • ابتعد عَنّْ الرومانسية واتجه نحو الموضوعات ذات الطبيعة الحزينة.
  • إحداث الكثير من المتاعب مع الآخرين.
  • انغمس فِيْ العزلة وابتعد عَنّْ المناسبات الاجتماعية.
  • الفتاة تعاني من غزارة فِيْ الدورة الشهرية.

أسباب الشهُوة وراء العزاب

أظهر العلماء أن الإفراط فِيْ الشهُوة بالنسبة للمرأة العازبة هُو العامل الأكثر أهمية الذي يؤثر على مزاجها، وذلك لكون الهرمونات المسؤولة عَنّْ الرغبة الجنسية تتحكَمْ فِيْه، وبالتالي تعرض الفتاة للعديد من الأمور المختلفة، ومنها القلق والخوف والتوتر المستمر.

لكن بشكل عام، زيادة الشهُوة عَنّْد الفتاة العازبة من المشاكل الصحية التي تكون بشكل عام جيدة ولكن إذا زادت عَنّْ المعدل الطبيعي فإنها ستسبب الكثير من الضرر كَمْا ذكرنا سابقاً ولكن فِيْ عرضنا لأضرار الإمساك. عودة الشهُوة عَنّْد النساء العازبات، هل تعلم ما هِيْ أسباب الشهُوة المفرطة عَنّْد النساء العازبات سنتعرف عليها فِيْ هذه الفقرة على النحو التالي

1- خلل هرموني فِيْ الجسم

هناك العديد من الهرمونات التي توجد بشكل عام فِيْ جسم المرأة وتتحكَمْ فِيْ مستوى شهُوتها، وأهمها هرمون الاستروجين والبروجسترون والتستوستيرون، لذلك يمكننا أن نجد أنه فِيْ حالة وجود فروق واضحة بين هذه الهرمونات فِيْ الجسم بشكل يومي يؤدي إلَّى زيادة شهُوة جسد الفتاة مما يزيد من رغبتها الجنسية.

أظهرت نتائج البحث العلمي أنه خلال فترة الإباضة للفتاة بشكل خاص، هناك تغيرات فِيْ هرمون الاستروجين، وبالتالي فهُو من أهم أسباب زيادة رغبتها الجنسية.

2- أن تكون الفتاة قد بلغت سن البلوغ

كَمْا أن دخول الفتاة فِيْ سن البلوغ بشكل عام يؤدي إلَّى زيادة الهرمونات فِيْ جميع أنحاء الجسم وتصبح غير منتظمة تمامًا، مما يؤدي بها إلَّى رغبة مستمرة فِيْ العلاقات الجنسية، خاصة وأن هرمون التستوستيرون ينتج 10 مرات أكثر من الإنتاج الطبيعي فِيْ الجسم. الجسم.

زيادة إفراز الهرمونات فِيْ الجسم من أهم أسباب الإثارة بالعزوبة بعد بلوغها سن البلوغ، أما فِيْ حالة الفتاة التي بلغت سن 2745 وتم تأجيل زواجها، فإن جسدها الهرمونات تدفعها إلَّى التفكير فِيْ الأمور الجنسية، وذلك بسبب كثرة التفكير فِيْ هذه الأمور فِيْ عقلها الباطن، وهُو من أهم دوافع الرغبة الجنسية لدى المرأة.

3- التخلص من الوزن الزائد

أظهرت بعض الدراسات التي أجريت حول هذا الموضوع فِيْ عام 2022 أن هناك علاقة قوية بين فقدان وزن الجسم والرغبة الجنسية للفتاة، حيث عَنّْد فقدان الوزن الزائد يزداد النشاط البدني، ومن ثم قدرة القلب والأوعية الدموية فِيْ الجسم. يزيد الجسم مما يزيد الرغبة الجنسية فِيْ الجسم.

4- اتجاهات القلق والتوتر