عدم الثقة بين الحبيبين

عدم الثقة بين العاشقين

ليس عليك أن تكون مهندسًا متمرسًا لاكتشاف حَقيْقَة أن تشييد برج أو مبنى شاهق يتطلب حفرًا عميقًا يمتد لعدة أمتار فِيْ الأرض لحمل المبنى القديم فوقه. بنفس الطريقة، الشجرة ذات الأغصان العالية، إذا حفرت تحتها، ستجد عدد الجذور المتجذرة والقادرة على تغذيتها بشكل أكبر.

وبنفس الطريقة فإن الثقة بين حبيبين هِيْ أساس بناء علاقة ومصدر أمان فِيْها، ولتوضيح الأمر بشكل أكثر دقة، فإننا نبدأ هنا من الأصل، عَنّْدما يرغب الفرد غريزيًا فِيْ أخذ صديق له. الجنس الآخر، ليكون رفِيْقًا لما يأتي من حياته، ليشاركه فرحه، ويدعمه فِيْ حزنه، ومعه شريك يبني ويؤسس النصف الثاني من العمر.

الثقة شيء غريزي يولد مع ذلك الطفل منذ اليوم الأول الذي يرفض الراحة إلا بين ذراعي والدته لأنه مفهُومه الأول للثقة والطمأنينة، ولكن إذا أردت أن تشرحها بشكل اصطلاحي، فهُو شعور داخلي بالأمان تجاه الشخص الذي يقودك إلَّى أن تكون فِيْ أكثر المراحل تطرفًا حيث يخلصك من أي حالة من الحالات المصطنعة قبلها.

لهذا ذكرنا أن الثقة هِيْ أساس العلاقة وبدونها لا مفر من بقائها فِيْ المقام الأول، ولهذا السبب نبحث عَنّْها أولاً لإنشاء علاقة مع الطرف الآخر، وإذا لم تكن موجودة. فلماذا العلاقة فِيْ المقام الأول

إذا كان راسخًا بينك وبين شريكك، فتهنيئًا على أسمى معاني الحب وأفضل العلاقات الإنسانية على الإطلاق، وإذا لم يكن موجودًا أو ملوثًا بشيء معيب، فهذا هُو المكان المناسب لك لمساعدتك فِيْ بنائه. أو إصلاحه وذلك من خلال عدة فقرات سنبين فِيْها بالتفصيل أساس وجود عدم وجود الثقة ومن ثم كَيْفَِيْة استعادتها من خلال الآتي.

أسباب عدم الثقة فِيْ الحب

لن أشك فِيْ أنك بدأت علاقتك بإرساء أساس الثقة وهُو أمر جيد، وإلا فلماذا هِيْ فِيْ المقام الأول، ولكن مع مرور الوقت وتعاقب مشاكل الحياة، ربما واجهت بعض المزالق التي أدت إلَّى خلق حالة من عدم الثقة بين العاشقين. إنه يعرف عواقب ما فعله. وهنا أشير إلَّى بعض الإجراءات التي تدمر جدار الثقة بينك وبين زوجتك أو حبيبك على النحو التالي

1- خواص الكذب

يا لها من آفة قادرة على هدم الأبنية الشاهقة .. العمارة ليست مجرد علاقة بين طرفِيْن .. هل تعتقد أن هذه الكذبة التي تسميها بتهُور كذبة بيضاء لن تؤثر على علاقتك بشريكك أوضح لك تعالى شيئاً، ومن هذه الكلمة تنبع الثقة أنه عَنّْدما يخرج من فمك يقتنع شريكك به ويؤمن به. إذا ثبت له لاحقًا أنه ليس صحيحًا، فكَيْفَ يثق بك

فِيْ علاقتك مع شريكك، حاول أن تحافظ قدر الإمكان على جودة الصدق، والتي، حتى لو أدى ذلك إلَّى الكثير من الخلافات، فأنت قبل كل شيء لنفسك ولشريكك وتنكر ذلك على نفسك. من سمات الكذب.

2- تغيير الأولويات

فِيْ بداية العلاقة، عَنّْدما اتخذت شخصية المهندس المعماري وأدرجت فِيْ أسس هِيْكلك، فأنت تضع صديقتك أولاً، فلماذا تغير ذلك الآن

أعلم أن إجابتك لن تفتقر إلَّى الأسباب المنطقية القائمة على ظروف الحياة ومسؤوليات الأطفال والكثير من الحجج المنطقية، لكن لنكن صادقين مع أنفسنا، إذا لم تأت فِيْ نهاية الليل لتلقي كل هموم اليوم على أكتاف شريكك – سواء كنت رجلاً أو امرأة – ما هِيْ إذن الفائدة الأساسية للعلاقة.

دعها تكون الشخص الذي تتحدث إليه كل يوم أخير، واجعلها هِيْ التي تلجأ إليها وتتفقد الأمر كل بضع ساعات، واجعلها هِيْ الأولوية والأكثر أهمية الذي تفكر فِيْه طوال اليوم، حتى لو لم تستطع التحدث لها مجرد رسالة نصية بسيطة تجعلها تشعر وكأنها أولوية بالنسبة لك بدون أغراضها، ثم يتغير ذلك لأن فِيْضان من الهرمونات ينفجر فِيْ وجهك، معلنة عَنّْ خلل فِيْ مؤشرات الثقة بينكَمْا.

3- مرض الشك

أتذكر عَنّْدما ذكرنا أن الكذب مكنسة قادرة على هدم الأبنية الشاهقة، لذلك لن أخفِيْ السر عَنّْكَمْ، لأن الشك توأم الكذب الذي هُو الأكثر شراسة وفعالية فِيْ الهدم. الأثاث ينهار من الداخل.

إذا دخل الشك فِيْ روح الشريك، فاعلم أن انفصال العلاقة قادم لا محالة أجب على أسئلتها إذا كنت لا تستحق الشك، فلماذا تخفِيْ حياتك الشخصية عَنّْها لماذا تتجنب التحدث إلَّى أحد أقاربك أو أصدقائك أمامها – إلا إذا كان الحديث حول أمر لا علاقة له بك – لماذا تقلب الهاتف دون داع وتتجنب الخلوة به

لسوء الحظ كل هذه التصرفات، حتى لو كانت بدافع البراءة، مثل اللهب الذي يشعل نار الشك داخل الشريك، فاحذر، ثم احذر واحذر من السماح لهذا المرض بالتسلل إلَّى ثنايا علاقتك معها. .

4- السلوك السلبي

أهلا ومرحبا بكَمْ فِيْ ما يمكن أن يسبب أكبر عدم ثقة بين حبيبين، وهُو مثل سفاح متسلسل سري يتجول داخل علاقتك بينما تنساه فِيْ غيابه، لماذا تتحدث عَنّْ علاقتك أمام الغرباء لماذا تهملها وهِيْ غاضبة أو حزينة لماذا يعتبر رعب لسانك هُو المتحكَمْ الأول فِيْ أوقات التوتر

كل هذه الأسئلة وأكثر من ذلك هِيْ مجموعة من السمات أو السلوكيات التي من شأنها أن تدمر العلاقة أو تقلبها رأسًا على عقب، والطريقة التي يثق بها شريكك بك عَنّْدما يعرف ما يحدث بينكَمْا سيتم سماعها فِيْ جلسات القيل والقال – خاصة بين الزوجات – كَيْفَ يحدث ذلك. شريكك يثق بك واللغة الرهِيْبة أو الهجران المفاجأة هِيْ خيارك الأول فِيْ حال واجهت مشاكل سخيفة أو كبيرة بالطبع ليس لديك إجابة.

فِيْ الواقع، هذه النقطة شاملة لأسباب عديدة من عدم الثقة بين حبيبين. ولعل أفضل تشبيه لهذا السلوك هُو أنها تشبه الطفِيْليات. نعم يا عزيزي، تخيل معي كرة كبيرة تحاول رمي كرات صغيرة جدًا لا يمكنك رؤيتها بصعوبة. هل ستتحرك حاول الآن رمي مائة كرة من نفس الحكَمْ الصغير نعم، الآن يتحرك ويمكن أن يقع فِيْ بئر من المتاعب وعدم الثقة، حيث يصعب العودة مرة أخرى.

كَيْفَِيْة بناء الثقة بين حبيبين

لذلك دعونا نتعامل مع هذه الأسباب العديدة للهدم ونبدأ معًا فِيْ رحلة بناء الثقة المفقودة بسبب عوامل، بعضها ينشأ عَنّْ ظروف الحياة والبعض الآخر من الغباء الشخصي نعم، أنت تعلم أنه غباء، لذلك لا تكن متعجرفًا و امنح نفسك مساحة للاعتراف بالخطأ والبدء فِيْ البناء مرة أخرى. لقد حاولنا وأعدنا الثقة بين حبيبين

1- انسى الماضي

الرغبة فِيْ المضي قدماً تمحو الذنوب كانت هذه إحدى الجمل التالية لخبير الزواج الذي قال إن نسيان الماضي والبدء من جديد هُو أفضل طريقة لاستعادة الثقة بين الزوجين.

إنه الدافع والهدف الوحيد، فإذا كانت شعلة الرغبة فِيْ استمرار العلاقة بين الطرفِيْن لا تزال موجودة، فالحل الحتمي هُو تجاوز الماضي والمضي قدمًا، فلنبدأ ببناء ذكريات جديدة، ونبدأ فِيْ إرساء الأسس و القرابين القادرة على بناء سفِيْنة الثقة على الإبحار مرة أخرى.

2- الاستماع والاستماع من الجانبين

إذا كنت لا تعرف، فأنا أعلم. أكبر سبب لكسر جدار الثقة بينكَمْا كان فِيْ حالة السرية والتقاضي الداخلي لكل طرف على حدة دون الكشف حتى عَنّْ جزء صغير. كَمْ مرة لديك وجّه نقدًا جارحًا لشريكك والتزم الصمت حرصًا منه على المضي قدمًا وتجنب المشاكل

كَمْ عدد المرات التي تصرف فِيْها شريكك بطريقة تجعلك غاضبًا أو غاضبًا أو غيورًا، على الرغم من أنك لم تُظهر لها أي قلق أو على الأقل لم تكشف أنها أغضبك، فقد اختارت فقط أن تحافظ على ما حدث نفسها فِيْ يوم من الأيام ستندهش من أنك بالكاد ترى شريكك وبالمثل، فإن الجانب الآخر له نفس الجدار ولا يمكنه رؤيتك من خلاله.

ليكن الاستماع، وهُو أدق كلمة، قادرًا على حل هذه المشكلة ووسيلتك للتخلص من جبال التراكَمْ تلك، وليكن طريقتك الثانية إلَّى جانب الاستماع نقاشًا هادئًا مبنيًا على الود والرغبة فِيْ المواصلة، بحيث لا ينبغي أن تستند مناقشتك إلَّى إثبات أي من الجانبين على صواب وأيهما خاطئ، ولكن دعها تكون مناقشة موضوعية قائمة على الرغبة فِيْ معرفة ما لدى كل جانب للآخر حتى نتمكن من تصحيحه.

3- المساهمة فِيْ الحل

كان هناك مقولة شائعة فِيْ اليوم مفادها أن اليد وحدها لا تملك القدرة على التصفِيْق، نعم إنها كذلك، لذا لا تجادلني، تمامًا كَمْا كنتم السبب وراء خلق حالة من عدم الثقة بين هؤلاء. عاشقان بفعل أشياء غبية، مقصودة وغير مقصودة، لذلك يجب أن تبدأ معًا أيضًا وبنفس الطريقة فِيْ طريق بناء هذه العلاقة، اجعلها ملاذًا آمنًا لكليكَمْا.

اطلب من شريكك مساعدتك فِيْ التخلص منه