ماسكات لتفتيح البشرة المختلطة

أقنعة لتفتيح البشرة المختلطة

ربما تريد أن تكون بشرتك المختلطة صافِيْة ومشرقة، لكن البهتان والمشاكل الأخرى مثل البثور وتأثيراتها تقف كحاجز بينك وبين نقاء بشرتك، لكن يجب أن تعلم أن الأقنعة وحدها لا تكفِيْ. يجب أن تبدأ فِيْ استخدام الروتين اليومي والأسبوعي التالي لتحفِيْز بشرتك لتجديد خلاياها وتصبح فِيْ نهاية المطاف ناعمة ومشرقة بالإضافة إلَّى إذا كنت ترغب فِيْ استخدام الأقنعة لتفتيح البشرة المختلطة.

1- قناع الليمون والكركَمْ

يعتبر قناع الليمون والكركَمْ من أفضل الأقنعة لتفتيح البشرة المختلطة. يحتوي على الليمون والكركَمْ، من بين المكونات التي تساعد على تطهِيْر البشرة من الشوائب التي تسبب البثور وبهتان البشرة، لكن عليك القيام باختبار الحساسية.

أولاً، قبل استخدام هذه المكونات على بشرتك، ضعي كَمْية صغيرة من الخليط على جزء صغير من وجهك، انتظري 15 دقيقة، اشطفِيْه، ثم انتظري 24 ساعة أخرى. فِيْ حالة عدم وجود مضاعفات، يمكنك استخدام القناع بأمان، وفِيْ هذه الحالة تكون بشرتك غير حساسة.

لعمل قناع الليمون والكركَمْ، تحتاج إلَّى استخدام عصير ليمونة كاملة متوسطة الحجم وإضافة ملعقة صغيرة من الكركَمْ إليها. يُمزج جيداً ويوضع على الوجه لمدة 10 دقائق لمدة ربع ساعة، ثم يشطف ويُذكر لترطيب البشرة وعدم تعريضها للشمس مباشرة بعد وضع هذا القناع لتجنب التهاب وحساسية الجلد.

2- قناع الشوفان والطماطم

دقيق الشوفان من أشهر المكونات التي تساعد على تفتيح البشرة وتوحيد لونها، وتساعد الطماطم على تنقية البشرة من البثور وتنقيتها، ولصنع هذا القناع عليك وضع نصف حبة طماطم فِيْ الخلاط مع ملعقة من دقيق الشوفان وخلطها جيداً حتى تحصل على قوام كريمي.

ثم ضعيه على وجهك لمدة 20 دقيقة واشطف وجهك بالماء البارد. جفف وجهك وضعي مرطبًا للبشرة المختلطة. يمكنك تكرار هذا القناع مرتين فِيْ الأسبوع حتى تحصلي على نتيجة جيدة.

3- ماسك الحليب واللوز

يعتبر ماسك الحليب واللوز من أكثر الماسكات المركبة فعالية لتفتيح البشرة، حيث يساعد اللوز على تفتيح وترطيب البشرة، وبغض النظر عَنّْ احتوائه على الكثير من العَنّْاصر الغذائية للبشرة، فهُو يساعد أيضًا على ترطيبها لاحتوائه على زيوت مرطبة للبشرة، مما يساعد أيضًا فِيْ علاج البثور واحمرار الجلد.

لتحضير قناع اللوز والحليب، فقط اخلطي ملعقتين كبيرتين من اللوز المطحون وملعقتين كبيرتين من الحليب السائل وضعيهم فِيْ الخلاط حتى يتجانسوا، استخدمي هذا القناع على بشرة نظيفة واتركيها لمدة 20 دقيقة، ثم اشطفِيْها واتركيها لمدة 20 دقيقة. تمتعي ببشرة نضرة وناعمة، يمكنك تكرار هذا القناع مرتين فِيْ الأسبوع حتى تحصلي على النتيجة المرجوة.

4- ماسك العسل والقهُوة

يعتبر هذا الماسك من أشهر ماسكات التفتيح للبشرة المختلطة والدهنية، لأن القهُوة تساعد على تقشير الجلد الميت الذي يسبب بهتان البشرة وتغميقها ويسبب ظهُور البثور، كَمْا يعمل العسل على ترطيبها، لذلك يعمل هذا الماسك على التطهِيْر، يعمل على تفتيح وشد البشرة وحمايتها من التجاعيد.

لصنع هذا القناع، ما عليك سوى مزج كَمْيات متساوية من العسل والقهُوة وتطبيقه على وجهك بحركات دائرية. يمكنك تركه لمدة 10 دقائق أو شطفه فورًا، ثم ترطيب البشرة جيدًا وتعريضها للشمس فورًا بعد هذا القناع.

5- قناع بياض البيض

يساعد بياض البيض على تفتيح البشرة وتوحيد لونها من خلال المساعدة على تطهِيْرها من الشوائب دون تجفِيْفها، لذا فهُو مناسب جدًا للنساء ذوات البشرة المختلطة الحساسة.

لتحضير قناع من بياض البيض، يجب أولاً فصل بياض البيض عَنّْ الصفار ثم خفق بياض البيض حتى يتغير لونه من شفاف إلَّى أبيض. ضعي هذه الرغوة المخفوقة على وجهك باستخدام قطعة من القطن واتركيها تجف، ثم اشطفِيْ وجهك بالماء البارد وجففِيْه برفق.

6- قناع الصبار ودقيق الأرز

يساعد هذا القناع على ترطيب وتفتيح البشرة لأن الصبار يحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة التي تساعد فِيْ تقليل أكسدة الجلد، كَمْا أنه مليء بالفِيْتامينات والمعادن المفِيْدة للبشرة، كَمْا أنه يحافظ على نضارة البشرة وحمايتها من التجاعيد. يساعد دقيق الأرز أيضًا على توحيد لون البشرة وتفتيحها، ويمكنك استخدام الأرز المطحون لهذا القناع أو شراء الأرز المطحون من العطار.

كل ما عليك فعله هُو تقشير الصبار واستخراج الجزء الأبيض منه ثم ضعه فِيْ الخلاط ليجعله سائلاً وإضافة بعض دقيق الأرز إليه حتى تحصل على خليط متجانس ضعي هذا القناع على وجهك حتى يتماسك. يجف وبحركات دائرية افركه بحركات ثم اشطف وجهك بالماء ولا تنسي ترطيبه.

7- قناع الخميرة والزبادي

من المعروف أن الخميرة تساعد فِيْ تفتيح البشرة وتساعد أيضًا على شدها، كَمْا يساعد الزبادي أيضًا على موازنة تأثير الخميرة بحيث يكون لديك قناع متوازن لصنع هذا القناع، اخلطي كَمْية صغيرة من خميرة البيرة مع ملعقتين كبيرتين من الزبادي. إذا لم يكن لديك، يمكنك استخدام الخميرة الصناعية.

أضيفِيْ إليها أيضًا ملعقة صغيرة من العسل، واخلطي المكونات جيدًا حتى تحصلي على مزيج ناعم، وزعيها على وجهك، واتركيها لمدة 20 دقيقة حتى تجف، ثم افركيها بحركة دائرية ثم استخدمي المرطب.

8- قناع البابايا والعسل

البابايا هِيْ إحدى الأشياء التي تساعد النساء ذوات البشرة المختلطة على تقليل زيت منطقة T. لصنع قناع البابايا، تحتاجين إلَّى هرس نصف ثمرة بابايا حتى تصبح طرية، وإضافة ملعقتين من العسل إليها وتخلط جيدًا. حتى يصبح المزيج ناعمًا. يوضع لفترة من الوقت على وجه نظيف. أقل من 20 دقيقة ثم يشطف بالماء الفاتر

9- قناع الزبادي والموز

يساعد الموز على تفتيح البشرة وإنعاشها وتوحيد لونها، لأنه يمنع الالتهابات التي يمكن أن تؤثر على البشرة ويجدد خلاياها ويقوي الكولاجين الموجود فِيْها، كَمْا أنه يحتوي على فِيْتامين سي وعَنّْد إضافته إلَّى الزبادي الذي يرطب البشرة. بشرتك، لديك القناع المثالي لبشرتك.

لعمل هذا القناع، اهرسي نصف موزة حتى تصبح ناعمة وأضيفِيْ ملعقتين كبيرتين من الزبادي واخلطيهم.