كَيْفَ أجعل طفلي ينام نوما عميقا

كَيْفَ تجعل طفلك ينام بعمق

هناك عدة طرق تجيب على سؤال كَيْفَ أجعل طفلي ينام بعمق، ومن أهمها ما يلي

1- احصل على المنظور الصحيح

لأن هذا المبدأ يعتمد على اعتقاد الأم التام بعدم وجود معايير للأمومة، وعليها أن تأخذ الوقت الكافِيْ لفهم عادات الطفل ومعرفة كَيْفَِيْة التواصل معه بشكل صحيح، حتى تتمكن من النوم بشكل أفضل والتعرف على عادات نوم أفضل.، وفِيْ حالة شعورك بماذا إذا كنت قلقًا على طفلك، يجب عليك استشارة الطبيب فورًا.

2- تشجيع الطفل على عادات نوم صحية

فِيْ الأشهر الأولى من حياة الطفل، يعد عدد مرات إرضاع الطفل ليلاً من الأمور التي تقلق الوالدين كثيراً، لذلك يجب على الأم التأكد من أن الطفل يعتاد على العادات الصحية من أجل نوم هادئ، لذلك يجب عليها اقرأ العديد من الكتب المتعلقة بالتنشئة الصحية للطفل واتبع النصائح التي سنذكرها لاحقًا.

3- دع الطفل ينام فِيْ غرفتك

يجب أن تتأكد الأم من أن الرضيع ينام فِيْ غرفته الخاصة، فِيْ سرير، وأن تستمر فِيْ هذه العادة لمدة 6 أشهر أو على الأقل لمدة عام لتقليل حدوث متلازمة موت الرضيع المفاجئ. متلازمة.

وتجدر الإشارة إلَّى أن الأسرة التي تتعامل مع الرضّع على أنهم بالغون هِيْ من العائلات التي ليس من الآمن إنجاب الأطفال فِيْها، لأنه لا ينبغي ترك الطفل بمفرده فِيْ غرفة منفصلة، حيث قد يقع بين الألواح الفاصلة بين الأطفال. فراش وسرير.

كَمْا يمكن أن يقع بين السرير والحائط، ويحدث أن يختنق الطفل إذا نام بجانب والديه وانقلب أحدهما عليه، فالأمهات دائمًا متحمسة للطفل.

4- اصنع إيقاعًا منتظمًا

ينام الأطفال حديثي الولادة 16 ساعة أو أكثر، غالبًا فِيْ نوبات، وتستغرق كل فترة بضع ساعات فقط.

حتى لو كان نمط النوم غير منتظم فِيْ البداية، فقد يصبح وقت النوم تدريجياً منتظمًا مع نمو الطفل، وقد ينام الطفل أحيانًا لفترة طويلة أثناء الرضاعة الطبيعية.

وتجدر الإشارة هنا إلَّى أنه بعد حوالي أربعة إلَّى خمسة أشهر من ولادة الطفل، تستمر فترة نوم الطفل لمدة 5 ساعات وتستمر حتى إتمام العام الأول، ثم يبدأ الطفل فِيْ النوم لمدة عشر ساعات متواصلة. كل ليلة، ولكن عدد الساعات التي يختلف فِيْها الطفل عَنّْ الطفل بالتأكيد.

5- استخدم الضوضاء البيضاء

فِيْ حال كان الطفل الصغير من الأطفال الذين يستيقظون عَنّْد وجود صوت بجانبها أو عَنّْد أدنى حركة، فهذا يعَنّْي أن الوقت قد حان لاستخدام الضوضاء البيضاء، وهِيْ تجميل مقطع صوتي عبر الإنترنت للعب. كل يوم فِيْ المساء فِيْ الوقت الذي ينام فِيْه الطفل ويستمر حتى يعتاد الطفل على النوم مع الضوضاء، ويعتبر هذا روتينًا يمكن إدخاله فِيْ الحياة اليومية لطفلك.

6- توقفِيْ عَنّْ الرضاعة حتى تنامي

تعتقد بعض الأمهات أن الرضاعة الطبيعية تعمل على إعادة الطفل للنوم، ولكن فِيْ الواقع الرضاعة الطبيعية لا تسبب ذلك، لكنها يمكن أن توقظ الطفل ويبكي للبقاء فِيْ حجر الأم، لذلك يجب تجنب إرضاع الطفل أثناء ذلك الوقت. من الفراق بين نومه.

نصائح صحية لنوم طفلك

فِيْ عملية اكتشاف إجابة السؤال عَنّْ كَيْفَِيْة جعل طفلك ينام بعمق، سنشرح مجموعة من النصائح التي يجب اتباعها حتى يتمكن طفلك من تحقيق نوم عميق ومريح

  • تحتاج إلَّى اتباع نظام نوم هادئ يمنحه الراحة والسكينة، لأن الإكثار من التنبيه فِيْ المساء من الأمور التي تجعل الطفل يشعر بالهدوء، فِيْصبح منهكًا لدرجة النوم العميق.
  • أنت بحاجة إلَّى تجربة مع طفلك بالطريقة التي يحبها والطريقة التي يفضل أن ينام بها. على سبيل المثال، حاولي حمله على الاستحمام أو الغناء له قبل النوم أو اعتني به أو عزف الموسيقى الهادئة أو اقرأ له، وتأكدي من أن الغرفة التي ينام فِيْها الطفل مظلمة، وإذا كان عليكِ الوقوف بثبات عَنّْد مغادرة الغرفة.
  • ضعي الرضيع فِيْ سريره عَنّْدما يشعر بالنعاس حتى يعتاد على أن يكون السرير مكانًا للنوم، فِيْكون الطفل مرتبطًا بالنوم بمجرد دخوله السرير، وذلك