ماهِيْ عاصمة جورجيا واشهر المعالم السياحية بها

ما هِيْ عاصمة جورجيا، سنتعرف معًا فِيْ هذا المقال وسنذكر أيضًا الكثير من المعلومات المهمة عَنّْ جورجيا وموقعها الجغرافِيْ ولغتها ودين سكانها.

عاصمة جورجيا

جورجيا دولة تقع على الحدود بين أوروبا الشرقية وغرب آسيا، والمنطقة التي تقع فِيْها جورجيا تسمى (منطقة القوقاز).

موقع جورجيا

  • الجانب الذي تقع عليه جورجيا فِيْ منطقة القوقاز هُو الجانب الغربي، وتقع دول جورجيا فِيْ قارات آسيا وأوروبا، وتقع دول الجنوب فِيْ قارة أوروبا، وتواجه جورجيا البحر الأسود.
  • تبلغ مساحة جورجيا حوالي 69700 كيلومتر مربع

السكان واللغة والدين فِيْ جورجيا

يبلغ عدد سكانها حسب تقديرات عام 2013 حوالي (4،935،880) نسمة.

جورجيا بلد متعدد الأعراق لأن الغالبية العظمى من سكان جورجيا هم من الجورجيين الأصليين وهناك أعراق أخرى من الروس والأرمن والأتراك الأوروبيين والأوكرانيين والأكراد والعديد من الأجناس الأخرى.

الجورجية هِيْ اللغة الرسمية للبلاد وهِيْ اللغة التي يتحدث بها السكان الجورجيون، ويتحدث باقي السكان من مختلف الأعراق لغتهم الخاصة.

أما الديانة التي يعتنقها غالبية سكانها فهِيْ الديانة المسيحية الأرثوذكسية.

اماكن سياحية فِيْ جورجيا

موقعها الجغرافِيْ المتميز والاستراتيجي وتنوعها العرقي واللغوي الكبير على الرغم من صغر مساحتها، أكسبها شهرة واسعة بين سكان العالم، وأصبحت مقصدًا لكثير من السياح، وإليكَمْ أشهر الأماكن السياحية فِيْها.

خريف بورجومي

عَنّْدما نتحدث عَنّْ أشهر الأماكن السياحية فِيْ جورجيا بشكل عام، يجب أن يكون بورجومي على رأس القائمة، وبورجومي مدينة ساحلية شهِيْرة فِيْ جورجيا. معظم زوارها من السائحين الناطقين بالروسية الذين يأتون للإقامة والاستمتاع بأجواء الخريف الفريدة للمدينة، حيث تعرض العديد من مظاهر جمال الطبيعة الخلابة، وتضم بورجومي عددًا من المنتجعات الفريدة.

حديقة نباتية

يقع أحد أشهر المواقع السياحية فِيْ تبليسي على بعد خطوات قليلة من غابة ناريكالا فِيْ وسط المدينة. يعتقد العديد من الجورجيين أن هذه الغابات هِيْ منطقة جذب سياحي مثالية فِيْ تبليسي. رسوم الدخول إلَّى المنتزه رمزية، وهِيْ وفقًا لـ 1 GEL لكل عملة جورجية، ويمكنك قضاء وقت ممتع فِيْ هذا المكان.

كنيسة الأب ديفِيْد متاتسميندا بانثيون

ماذا يمكنك أن تفعل فِيْ عطلات نهاية الأسبوع فِيْ تبليسي يمكنك زيارة الأب ديفِيْد متاتسميندا بانثيون لأنها كنيسة قديمة مشهُورة يأتي السياح من جميع أنحاء العالم.

بوليفارد بارك

تعتبر حديقة بوليفارد السياحية من أفضل المناطق السياحية فِيْ جورجيا المطلة على البحر الأسود، وتشتهر بمناخها اللطيف وتحتوي على نماذج تجسد روعة الهندسة المعمارية ووفرة الشواطئ السياحية.

محمية طبيعية فِيْ مدينة كوتايسي

ستجد هناك آثارًا للديناصورات المنقرضة وستجد أيضًا متحفًا وممرًا زجاجيًا يطل على أجمل المناظر الطبيعية فِيْ جورجيا.

كهف ساتابليا

تقع فِيْ منطقة طبيعية حيث قرر أحد الحكَمْاء الجورجيين، مايكل ساكاشفِيْلي ومجموعة معه، إضافة بعض آثار أقدام الديناصورات، وهذا ليس بالأمر الصعب لأنه مجرد رسم أقدام ديناصور على الصخور ببعض البلاستيك. آلات ولا شك أنها استقطبت عددا كبيرا من السائحين لزيارة هذا الكهف.

يقع كهف ساتابليا على بعد 6 كيلومترات شمال غرب مدينة ساتابليا ومن المعروف شعبياً أنه يحمل آثار ديناصورات حية، لذلك يعتبر هذا الكهف من أغلى المواقع الأثرية فِيْ العالم.

يمتد الكهف 300 متر شرقاً، بارتفاع 10 أمتار، وعرض 12 متراً، ودرجة حرارة الماء بداخله لا تزيد عَنّْ 13 درجة مئوية.

يوجد الآن متحف الكهف الذي اكتشفه البروفِيْسور شابوكياني، الذي يعتني أيضًا بالغابة المحيطة بالكهف، والتي تبلغ مساحتها 500 هكتار ويُعتقد أنها الملاذ الذي لجأ إليه الرجل الأول. الذي جعل المنطقة مستوطنته الخاصة.

فِيْ متحف كوتاسي، تم اكتشاف عدد من الأسلحة المصنوعة من الحجارة والعديد من المعدات التي لا تزال محفوظة، ويذكر أن التذكرة جبل 6، وهناك دليل للزيارة باللغة الإنجليزية فِيْ الملحق.

باكورياني

إنه منتجع رائع لعشاق التزلج، مما يجعله وجهة للسياح والسكان المحليين الذين يمارسون الرياضة.

كنيسة الأب ديفِيْد متاتسميندا بانثيون تبليسي عاصمة جورجيا اجمل مكان فِيْ جورجيا

بهذا نختتم مقالنا عَنّْ جورجيا لهذا اليوم ونتمنى أن نكون قدمنا ​​لكَمْ معلومات مفِيْدة وقيمة وأن نكون قد تمكنا من تقديم إجابة مناسبة لما هِيْ عاصمة جورجيا وما هِيْ أشهر الأماكن السياحية فِيْها.