شهُور انواع السيريلاك ومراحله

أشهر أنواع السيريلاك ومراحلها

يعتبر Cerelac من الأطعمة الشهِيْرة التي يمكن للطفل تناولها دون خوف، لأنه مصنوع من مواد طبيعية يمكن أن توفر لطفلك جميع الفوائد الضرورية، كَمْا أنه يحتوي على العديد من الفِيْتامينات والمعادن المهمة لنمو الطفل.

وبغض النظر عَنّْ حَقيْقَة أنه متوفر بأنواع عديدة يمكنك من بينها اختيار ما يناسب طفلك حسب عمره أو ما يحتاجه، وبعض أنواع سيريلاك يمكننا أن نقدمها على النحو التالي

1- أرز سيريلاك

يعتبر هذا النوع من Cerelac من أكثر الأطعمة الصلبة المثالية لطفلك ويتميز بأنه سهل البلع ولا يحتاج إلَّى مضغ ويمكنك البدء فِيْ إطعامه لطفلك، كَمْا أنه مصنوع من مكونات طبيعية تمامًا ولا تحتوي على أي مواد صناعية أو نكهات ضارة.

2- أرز وحليب سيريلاك

عَنّْدما يبلغ طفلك سن ستة أشهر، يمكنك استخدام هذا النوع لأنه من الأطعمة المفضلة التي تقدم له لأنه يحتوي على ما يصل إلَّى 50٪ من الحديد وهذا العَنّْصر ضروري لطفلك خلال هذا الوقت. الفترة، باستثناء فِيْتامين أ وفِيْتامين سي.

3- سيريلاك قمح وحليب

يمكن استخدام هذا النوع إذا كنت ترغبين فِيْ زيادة وزن طفلك بشكل كبير بسبب الفوائد التي يمكن أن يوفرها لجسم الطفل وزيادة وزنه.

4- سيريلاك الفاكهة والعسل

يُفضل تقديم هذا النوع عَنّْد بلوغ الطفل عامه الأول، لأنه يتكون من العسل والفواكه التي تحتاج إلَّى مضغ، ويمكنك إضافة بعض الحليب إليها لمنح طفلك نظامًا غذائيًا كاملاً. .

5- سيريلاك الشوفان والحليب

يصلح هذا النوع للأطفال من سن 6 أشهر، لأنه يعتبر من أخف الأنواع على المعدة، كَمْا أنه يحتوي على الشوفان الذي له فوائد عديدة على جسم الطفل.

6- أرز سيريلاك والخضروات

يحتوي هذا النوع على العديد من الأنواع المختلفة من الخضروات الغنية بالعديد من العَنّْاصر المهمة لصحة طفلك، حيث تحتوي على السبانخ والجزر والقرع، وهِيْ خضروات يحتاجها الرضيع فِيْ نظامه الغذائي، بالإضافة إلَّى احتوائها على كَمْية كبيرة من الحديد والجزر. فِيْتامينات مثل فِيْتامين أ وفِيْتامين ج، وهِيْ عَنّْصر مهم للتطور الطبيعي للطفل.

7- قمح سيريلاك

يعتبر هذا النوع من أشهر أنواع السيريلاك لاحتوائه على كَمْية كبيرة من المعادن التي تجعل الطفل ينمو بشكل طبيعي، حيث يحتوي على القمح والأرز والشوفان، بالإضافة إلَّى عَنّْصر الحديد الذي يقي الطفل من فقر الدم. أو فقر الدم.

بالإضافة إلَّى أنه مصنوع من أوميغا 3 الذي يعزز القدرات العقلية لطفلك ولا شك أنه يحتوي على الكالسيوم الذي يمد الطفل بعظام قوية ونمو أسنان ومختلف الفِيْتامينات الأخرى التي تساعد فِيْ النمو بشكل طبيعي.

8- اختيار مزارع سيريلاك

يتميز هذا النوع بكونه يتكون من مجموعة من الحبوب المعروف أنها مغذية للطفل، مثل القمح والذرة والشعير والشوفان والأرز، بالإضافة إلَّى بعض الفواكه مثل الموز والتوت والدراق. فِيْ هذا الشأن، أنت تزود طفلك بالطعام الذي يحتوي على جميع العَنّْاصر الغذائية.

بالإضافة إلَّى أنه يحتوي على عَنّْصر الحديد الضروري لصحة الرضيع، بالإضافة إلَّى ما يقرب من 11 نوعًا من المعادن والفِيْتامينات اللازمة للنمو الطبيعي لدماغ الطفل، وأهم ما يميزه أنه السكر -مجانا. والنكهات الصناعية والمواد الحافظة لذلك تعتبر آمنة للاستخدام على طفلك.

9- سيريلاك قمح وتمر

تعرف جميع الأمهات أن التمر من الأطعمة المهمة لصحة الطفل وهذا النوع من سيريلاك سيوفر لك القمح والتمر والحليب لاحتوائه على مجموعة ضخمة من المعادن والفِيْتامينات والحديد اللازمة لنمو الطفل. مما يساهم بشكل كبير فِيْ بناء جسم الطفل ويزيد أيضًا من دفاعات جسم الطفل.

10- بسكويت الموز والبرتقال والسيريلاك

هذا النوع عبارة عَنّْ خليط من مهروس الموز والبرتقال والبسكويت ويمكنك إعطاؤه لطفلك خاصة عَنّْدما تكون خارج المنزل، كَمْا أنه غني بفِيْتامين سي القادر على زيادة نمو دماغ الطفل وتقويته جهاز المناعة، ويمكنك تقديمها لطفلك عَنّْدما يبلغ من العمر ستة أشهر.

أفضل أنواع سيريلاك حسب مراحل حياة الطفل

كَمْا ذكرنا سابقًا، يمكن أن يتوقف تنفِيْذ سيريلاك حسب عمر الطفل، وذلك لأن هناك العديد من الأنواع المتوفرة منه، لأن بعض الأنواع توجد فِيْ بعض البلدان دون غيرها، ويمكننا وضع هذه الأنواع فِيْما يلي

مرحلة من 6 7 شهُور أنا 712 صباحا المدينة أكبر من 12 شهرًا
يكتب سيريلاك مع أرز و لبن

سيريلاك الموز والبرتقال والبسكويت.

أرز سيريلاك وخضروات.

سيريلاك قمح وحليب.

سيريلاك الشوفان والحليب.

سيريلاك 5 بالقمح والحليب.

خليط السيريلاك من الفاكهة والقمح والحليب.

سيريلاك، برتقال، جزر و عشب قمح.

اختيار مزارع سيريلاك.

سيريلاك الفاكهة والعسل.

سيريلاك، عسل، قمح و لبن.

طريقة تحضير سيريلاك

من المعروف أن Cerelac من أهم المكَمْلات الغذائية لصحة الرضيع، وذلك بفضل الفِيْتامينات والأملاح المعدنية والألياف التي يحتوي عليها، كَمْا أن هناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها صنع Cerelac لإفادة الطفل، و هذه الطرق هِيْ كَمْا يلي

1- طريقة عمل السيريلاك بالماء

هذه الطريقة من أسهل الطرق لعمل سيريلاك لأنها لا تستغرق الكثير من الوقت ويمكنك تطبيقها بسهُولة باتباع الخطوات التالية

  • اغلي الماء الفاتر لمدة 5 دقائق على الموقد.
  • ثم اتركه حتى يهدأ قليلاً.
  • ضعي سيريلاك على الماء.
  • قلبي يمتزج جيدًا حتى تحصل على مزيج متجانس.
  • أعطها لطفلك.
  • 2- سيريلاك بالحليب

    وتجدر الإشارة إلَّى أنه بهذه الطريقة يجب على الأم استخدام حليب الأطفال أو حليب الأم وتجنب حليب البقر حتى يبلغ الطفل سنة واحدة، لأن حليب البقر من الأطعمة الصعبة. هضم لاحتوائه على دهُون مشبعة، ويمكن تحضير هذه الطريقة على النحو التالي

  • سخني الحليب لمدة دقيقتين.
  • فتى سيريلاك فِيْ وعاء.
  • أضيفِيْ الحليب إلَّى السيريلاك واخلطيهم جيدًا.
  • ثم قدمه لطفلك.
  • 3- وصفة السيريلاك والعصير

    غالبًا ما يمكن للأم أن تلجأ إلَّى إضافة العصير لتحسين طعم السيريلاك، لكن ينصح الأطباء بعدم إعطاء عصير البرتقال للأطفال دون سن السنة، لأن البرتقال من ثمار الحمضيات التي تحتوي على حامض الستريك. مما يؤثر سلبًا على صحة الطفل. يجعل عملية الهضم صعبة ويمكنك تحضير هذه الوصفة باتباع الخطوات التالية

  • فضة