ما هُو الفِيْتامين الذي يقوي الشعر ويمنع تساقطه

الفِيْتامينات هِيْ العَنّْاصر الأكثر فاعلية وتؤثر على نمو وصحة الشعر وهِيْ من أهم العَنّْاصر التي تحافظ على صحة الشعر وسلامته، لأن الأبحاث أكدت أن الشعر من البروتينات والفِيْتامينات الأخرى ولكن الأهم هُو جزء البروتين، لذلك يجب الانتباه إلَّى بصيلات الشعر والجذور التي تساعد على نمو الشعر، لذلك نحتاج إلَّى تناول كَمْيات كافِيْة من الفِيْتامينات للحفاظ على صحة الشعر.

يهتم عدد كبير من الأطباء وخبراء التجميل بوصف المكَمْلات الغذائية لأمراض تساقط الشعر التي تعاني منها الكثير من النساء، لذلك عليك التخلص من مشاكل تساقط الشعر وعلاجها عَنّْ طريق تناول الفِيْتامينات الأساسية التي يحتاجها الجسم مثلها. يؤدي إلَّى تقوية بصيلات الشعر مما يعمل على تحفِيْز نمو الشعر وزيادة كثافته.

تؤكد الأبحاث أنه مع تقدم العمر يبدأ الشعر فِيْ التساقط وتقل كثافته، وهذا يبدأ عَنّْد النساء من سن الثلاثين ويزداد بكثرة فِيْ الستينيات، كَمْا يعاني الرجال من تساقط الشعر مع مرور الوقت ويمكن حتى أن يصابوا بالصلع، ومن المؤكد أن وراء تساقط الشعر عوامل ومسببات للفِيْتامينات والمعادن، يجب أن نتناول الفِيْتامينات لشعر صحي وقوي وناعم.

فوائد فِيْتامين ب 1، ب 6، ب 12 للشعر والأعصاب

مجموعة فِيْتامينات

فِيْتامينات مفِيْدة لتقوية الشعر

يؤكد خبراء التجميل والعَنّْاية بالشعر أن الجسم يحتاج إلَّى مجموعة من الفِيْتامينات التي تكَمْل بعضها البعض، لأن الفِيْتامينات تعتمد على بعضها البعض لتكوين شعر صحي، لكن لكل فِيْتامين وظيفة لصحة الشعر ونموه

  • فِيْتامين فِيْفِيْسكال غني بالأعشاب البحرية الطبيعية يحتوي فِيْتامين فِيْفِيْسكال على العديد من الفِيْتامينات مثل الحديد والزنك وبعض الفِيْتامينات الأخرى التي تغذي الشعر.
  • فِيْتامين بريكون ام دي من أهم الفِيْتامينات للشعر، لاحتوائه على البيوتين وحمض الليبويك، وهما أساس تكوين بصيلات الشعر، وكذلك زيت السلمون وبعض مضادات الأكسدة التي تحفز فروة الرأس على نمو الشعر.
  • فِيْتامين كيراستاز وهُو من الفِيْتامينات التي تمد جذور الشعر بالأحماض الدهنية الأساسية، حيث يحتوي على الزنك الذي يساعد فِيْ تكوين الكيراتين، ويحتوي على مضادات الأكسدة.
  • فِيْتامين اسكنتا يحتوي على العديد من زيوت الشعر المهمة، بما فِيْ ذلك زيت السمك وفِيْتامين د، مما يجعله عَنّْصرًا أساسيًا لكثافة الشعر.

فوائد طبخ البقدونس لفقدان الوزن وإنقاص الوزن

فِيْتامينات للشعر

أهم الفِيْتامينات للعَنّْاية بالشعر

فِيْتامين ب 6 وب 12 يحافظ على نسيج الشعر ويجدد الخلايا ويوجد فِيْ اللحوم والأسماك والدواجن وعصير الجزر وعصير الطماطم والفواكه بما فِيْ ذلك البطيخ والموز والخوخ وكذلك فِيْتامين ب 12 الموجود فِيْ جميع منتجات الألبان. مثل البيض والجبن والحليب وحليب الصويا.

فِيْتامين هـ فِيْتامين مهم فِيْ علاج تساقط الشعر، يوجد فِيْ الخضار الورقية مثل الخس والسبانخ، كَمْا يوجد هذا الفِيْتامين فِيْ المكسرات مثل اللوز والجوز والحبوب الكاملة مثل الشوفان.

حمض الفوليك يسمى فِيْتامين الجمال لما له من فوائد جمالية للنساء مثل علاج تساقط الشعر وتقصفه، ويقوي بصيلات الشعر وينشط الدورة الدموية عَنّْ طريق تحفِيْز تدفق الدم إلَّى جذور الشعر ويوجد فِيْ فول الصويا والجوز والخضروات الطازجة مثل السبانخ. والبروكلي والهليون.

فِيْتامين هـ يحمي من تساقط الشعر ويقوي جذور الشعر الموجود فِيْ العديد من المصادر الغذائية، بما فِيْ ذلك زيت جنين القمح وزيت الزيتون والأسماك الزيتية والكيوي والبطاطا الحلوة والبقدونس.

البيوتين هُو المكون الرئيسي لنمو الشعر وتمديده وكثافته. توجد فِيْ المكسرات والبيض والخضروات والحمضيات، بما فِيْ ذلك البرتقال والليمون والفراولة والفطر والتونة والأفوكادو والبيض والسلمون وزبدة الفول السوداني. .

كَيْفَِيْة استخدام الزعتر لحب الشباب وزيادة الوزن

مجموعة الفاكهة

عَنّْاصر مهمة للشعر وأين توجد فِيْ الطعام

  • فِيْتامين ج يوجد فِيْ البروكلي والكيوي والحمضيات مثل البرتقال والليمون.
  • مركب فِيْتامين ب يوجد فِيْ اللحوم والبيض والخضروات والحبوب.
  • البيوتين متوفر فِيْ الفطر والبيض والسلمون وزبدة الفول السوداني.
  • النياسين يوجد فِيْ صدور الدجاج والتونة والديك الرومي والأفوكادو.
  • فِيْتامين (هـ) متوفر فِيْ المكسرات مثل اللوز والفواكه مثل البروكلي والأفوكادو. يتم استخدامه كصبغة شعر. كبسولات منه يمكن إفراغها بزيت جوز الهند وتدليك فروة الرأس علاج لتكسر الشعر.
  • فِيْتامين أ يوجد فِيْ الجزر والبطيخ والخضراوات مثل الخس والسبانخ.
  • فِيْتامين د متوفر فِيْ السلمون والفطر والحليب ولكن يجب أن يكون التعرض للشمس لمدة 20 دقيقة يومياً حيث يؤثر ذلك على نشاطه فِيْ الجسم.
  • الحديد متوفر باللحوم الحمراء وخاصة الكبد البقري والسبانخ.
  • المغنيسيوم متوفر فِيْ السلمون والمكسرات والفاصوليا والفاصوليا.
  • البروتين يوجد فِيْ اللحوم الحمراء والبروكلي والبقوليات.

كَيْفَ أجعل شعري ناعمًا ووصفات طبيعية للعَنّْاية بالشعر