من هو صاحب ديوان لؤلؤة فى القلب

من هو صاحب ديوان اللؤلؤة في القلب حيث اهتم العالم العربي بالألوان الشعرية المختلفة ، وضم العديد من الكتاب والشعراء والفنانين الكبار الذين يكتبون مقتطفات شعرية وينشرونها في المجلات والمكتبات. الموسيقى مفقودة من النغمات الموسيقية واللون الفني الجميل ، لذلك سنزودكم بتفاصيل كافية عن صاحبة ديوان لولوة القلب.

من هو صاحب ديوان لؤلؤة في القلب؟

صاحب ديوان اللؤلؤ في القلب الشاعر فاروق شوشة. إنه شاعر مصري عظيم. لديه ما يكفي من المقتطفات الشعرية والكتابات العظيمة. لعب فاروق شوشة دورًا كبيرًا في المقتنيات الشعرية. حقق فاروق العديد من النجاحات الكبيرة والإنجازات الكبيرة ، وكان ديوان اللولع في القلب من أكثر المجموعات الشعرية التي زادت شهرته من خلالها.

فاروق شوشة ويكيبيديا

فاروق شوشة شاعر مصري. ولد بدمياط في التاسع من يناير عام 1936 م. لم يكن فاروق شاعرًا فحسب ، بل كان كاتبًا وكاتبًا مصريًا عظيمًا. ساهم في كتاب المقتنيات الشعرية. تخرج الكاتب المصري فاروق شوشة عام 1956 م ، وعمل في عدة مجالات ، التحق بالمدارس الحكومية ليكون مدرسًا عظيمًا يفخر به الطلاب ، ثم عمل في الإذاعة التلفزيونية حتى أصبح رئيسًا لها ، ثم تقدم للكتابة. بعض المقتطفات الشعرية حتى أصبح شاعراً عظيماً. توفي فاروق في اليوم السادس عشر من أكتوبر 2016 بمدينة القاهرة بالزمالك بجمهورية مصر.

ولادة الشاعر فاروق شوشة

أنهى فاروق شوشة حفظ كتاب الله تعالى بدمياط ، حيث تقدم إلى الجامعة في سن السادسة عشرة ، ثم تخرج من جامعة القاهرة عام 1956 ، حيث درس بالكلية في مجال دار العلوم ، وأيضًا. التحق بجامعة عين شمس ، والتحق بكلية التربية عام 1957.

إنجازات فاروق شوشة

ترك فاروق شوشة عددا من المقتطفات والمقتطفات الشعرية من أهمها:

  • في عام 1966 ، ترك كتاب “إلى المسافر”.
  • في عام 1973 م ، ترك كتاب “لؤلؤة في القلب”.
  • في عام 1972 ، ترك كتاب “العيون الزرقاء”.
  • في عام 1979 ، ترك كتاب “في انتظار ما لا يأتي”.
  • في عام 1986 ، ترك كتاب “لغة دماء العشاق”.
  • في عام 1992 ، ترك كتاب “أعددت لك”.
  • في عام 1994 ترك كتاب “سيد الماء”.
  • في عام 1998 ترك كتاب “حبيبة والقمر”.
  • في عام 2002 ، ترك كتاب “الجميل ينزل إلى النهر”.
  • ومن أهم كتبه: “أجمل عشرين قصيدة حب في الشعر العربي” ، و “لغتنا الجميلة” ، و “أجمل عشرين قصيدة في الحب الإلهي” ، و “لغتنا الجميلة والمعاصرة”.

الجوائز التي نالها فاروق شوشة

حصل الشاعر فاروق شوشة على عدد من التكريمات والجوائز من المؤتمرات والندوات الكبرى داخل مصر وخارجها. في عام 1986 م ، حصل على “جائزة الدولة في الشعر” ، وفي عام 1997 م حصل على “جائزة التقدير” في الأدب ، وكذلك جائزة كفافي عام 1991. آخر جائزة حصل عليها في يونيو 2016 كانت “النيل”. في الأدب “.

مرتبة الشهرة: ديوان لؤلؤة في القلب

كان ديوان اللؤلؤ في القلب ، الذي كتبه الشاعر المصري فاروق شوشة ، من أشهر المجموعات الشعرية مقارنة بغيرها في الوطن العربي.

وفي ختام هذا المقال نكون قد أوضحنا فيه إجابة السؤال المطروح من هو صاحب ديوان اللؤلؤ في القلب ، كما ذكرنا فيه من هو الشاعر فاروق شوشة ، نشأته ، وما هي أعماله. هي وأهم الإنجازات التي حققها بالإضافة إلى أعماله العظيمة.