تسريع فايرفوكس لعشرة أضعاف

متصفح Firefox واسمه الأصلي هُو Mozilla Firefox لأنها المنظمة التي أنشأت نسختها المجانية ومتاحة لمعظم الأنظمة مثل Windows و Mac و Linux وأيضًا Android وتعمل هذه المنظمة على تطوير وتسريع Firefox لذلك، ملائم للمستخدمين ولكي يصبح الأداة الرئيسية فِيْ التصفح وصدر فِيْ نوفمبر 2004، وقد نال العديد من الأوسمة فِيْ استخدامه وأتت إصداراته عامًا بعد عام فِيْ تطوير قدرات ومهارات المتصفح.

لقد جذب Firefox الانتباه لخفته وصغر حجمه وتطوره السريع وإتاحة العديد من الفوائد للمستخدم، لذلك فهُو يعتبر أول من اشتمل على العديد من الوظائف والهدف الجذاب للبرنامج، من الصفحة الرئيسية والإعدادات والقوائم، لأنه يتميز بمرونة كبيرة وسرعة وذكاء، حيث تقوم بوظيفة التصفح المباشر والعمل التحديث التلقائي مع كل إصدار لديه، بعدة لغات منها العربية والإنجليزية.

متصفح Firefox هُو متصفح كامل ومتكامل وله العديد من المزايا مقارنة بالمتصفحات الأخرى لأنه يمتلك القدرة على تطوير أداء المستخدم وتزويده بالعديد من الأدوات لمساعدته بسهُولة وإتقان وتطوير مهاراته.

تسجيل الدخول عبر Skype وكَيْفَِيْة إنشاء حساب جديد

ثعلب النار

ميزات Firefox

  • أداء متصفح محسّن مع خيارات التخصيص فِيْ Firefox

عَنّْدما يكون أداء المتصفح بطيئًا أو ضعيفًا، يمكن تحسين أداء المتصفح عَنّْ طريق تسريع جهاز الكَمْبيوتر الخاص بك على النحو التالي

  • اضغط على زر القائمة الرئيسية، وحدد خيارات، ثم عام.
  • ثم انظر أسفل قائمة الأداء حيث توجد عبارة استخدام إعدادات الأداء الموصى بها فِيْ الجزء السفلي.
  • قم بإلغاء تحديد المربع الموجود أمامه لإظهار الخيارات الأخرى التي تتضمن العبارة استخدام تسريع الأجهزة عَنّْد توفرها، حدد المربع الموجود أمام هذه العبارة.

من الممكن أيضًا تعديل Firefox والتحكَمْ فِيْ الإعدادات، عَنّْ طريق كتابة config فِيْ شريط عَنّْوان المتصفح، ستظهر عبارة تحذير تخبرنا أن تعديل إعدادات هذه القائمة سيضر بالتطبيق أو بأمانه، إذا تأكد من ذلك تم إجراء هذا التغيير بالنقر فوق أوافق على عرض شاشة الإعدادات على مسؤوليتك.

  • التحكَمْ فِيْ حجم الصفحة

باستخدام الاختصار Ctrl و (+)، أو باستخدام Ctrl و (-) للتكبير والتصغير، وكذلك الضغط على مفتاح Ctrl وتحريك الماوس للأمام أو للخلف للتكبير والتصغير، ويمكن الضغط على المفتاح الرئيسي القائمة، حيث ستظهر رموز التكبير / التصغير فِيْ القائمة والتصغير.

  • القدرة على التحكَمْ فِيْ ملفات الصوت والفِيْديو والتقاط لقطة شاشة للمتصفح

هناك العديد من الاختصارات التي تسمح لمستخدم Firefox فِيْ ملفات الصوت / الفِيْديو مثل صفحات الأغاني والأفلام ويقدم المتصفح صفحة تحتوي على جميع الاختصارات المتاحة مثل ملفات الصوت والفِيْديو حيث تقوم بتحديد مقطع فِيْديو ثم الضغط عليه. ثم السيطرة عليه باستخدام اختصارات خاصة.

يتيح لك Firefox أيضًا التقاط لقطة شاشة للمتصفح عَنّْ طريق النقر بزر الماوس الأيمن على المتصفح واختيار “أخذ لقطة شاشة” لإظهار خيار التقاط لقطة شاشة، ثم سيظهر مؤشر عَنّْد تحريك الماوس حيث يمكنك تحديد أجزاء الشاشة تريد أو تختار التقاط صورة صفحة كاملة.

كَيْفَ تستخرج الذهب من الإلكترونيات

صفحة البرنامج

  • برنامج مفتوح المصدر

نظرًا لأنه متاح للجميع، فهُو أحد الأسس المهمة لتطوير أداء المبرمجين، فِيْ مهاراتهم البرمجية واكتساب الخبرة فِيْ مجال التصفح.

  • وجود وظائف لتغيير واجهة المستخدم

حيث يمكن إضافة الأشكال الرسومية باستخدام المتصفح والوصول إليها من قائمة الأدوات.

  • وجود القدرة على تصحيح هجاء الكلمات

تتوفر ميزة التصحيح الإملائي للمشاركة فِيْ المنتديات والمدونات، ولكن هذه الميزة متوفرة فقط باللغة الإنجليزية وغير متوفرة حاليًا باللغة العربية.

كَيْفَ تصنع برامج الهاتف المحمول من خلال الكَمْبيوتر الشخصي

النسخة الأصلية من متصفح فايرفوكس

فايرفوكس يصبح أسرع عشر مرات

  • اكتب الكلمة (about config) أعلى المتصفح وستظهر شاشة الإعدادات.
  • قم بتغيير (network.http.pipelining) و (network.http.proxy.pipelining) إلَّى true.
  • قم بتغيير الرقم فِيْ (network.http.pipelining.maxrequests) إلَّى 30 والذي يمثل الطلب.
  • انقر بزر الماوس الأيمن، ثم جديد، ثم عدد صحيح، سيُطلب منك اسم، .. اكتب (nglayout.initialpaint.delay) فِيْ المربع.
  • ثم سيطلب منك رقمًا، اكتب 0، وهُو صفر، ويعطي سرعة الصفحة من حيث الانتظار، .. يعَنّْي أن البرنامج جعل تنزيل الصفحة أسرع.

أهمية الصحافة الإلكترونية فِيْ المجتمع