صح فطورك حبيبتي تقبل الله منا ومنكَمْ

رمضان من أهم شهُور السنة وينتظره المسلمون عاما بعد عام فِيْفرحون ويستمتعون بقدومه ويجتمع فِيْه الأهالي والأقارب لأنها كانت أول ليلة من رمضان. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم “إذا كانت أول ليلة من شهر رمضان، تكبلت الشياطين والجن الشرير، وأغلقت أبواب النار ولم يفتح شيء منها”. انفتحت أبواب الجنة وأبوابها ولم يغلق منها باب، والمتصل ينادي كل ليلة يا طالبي الخير تقدموا، يا طالبي الشر، تقصرون، وينجو الله من الجحيم، وهذا كل ليلة. لذلك تطهر الروح من وساوس الشيطان.

فِيْ نهار شهر رمضان يقرأ المسلم القرآن ويقرأ خواطر الشهر المضحكة ويرسل التحية إلَّى حبيبه من الأفكار التي يقرأها أو يكتبها ؛ لأنها أجمل تحية. خواطر يومية تتواصل مع حبيبته، يكتبها كل يوم لتذكيرها ويخبرها أنه يتذكرها على الإفطار بكلمات رقية ويتمنى لها الصحة والعافِيْة على الإفطار. تقبل الله منا ومنك. ما مدى سعادة هذه الأفكار الحبيبة. تصلي لحبيبها وتتذكره على الإفطار للاطمئنان عليه.

أذكار رمضان أجمل الأدعية التي عرفتها قبل دخول رمضان

إبريق للشرب

كلام جميل عَنّْ رمضان

  • الصوم مرآة تعكس للصائم ذنوبه ونواقصه، وتجعله يراها بجلاء. وكلما ارتكبوا معصية، كان يفعل ذلك فِيْ الأيام العادية دون أن يفرط فِيْ صيامه. اللهم باركنا فِيْ رمضان وتقبل صيامنا وحسناتنا، واللهم حررنا من شهر رمضان وارسنا ليلة القدر.
  • من الأشياء الكثيرة التي نتعلمها ونمارسها طوال شهر رمضان لنجعله جزءًا من حياتنا أن نصوم من كل كلمة خبيثة مثل الحكَمْ على الناس، أو التفكير السيئ فِيْ الآخرين، أو الكذب، أو الإهانة، أو تثبيط الآخرين، سواء بالكلام أو بالكلام. حتى التلميح والغيبة والغيبة، إلخ. أعَنّْي، ستجد بعضكَمْا البعض. أولاً، أنت مسؤول عَنّْ الكلمة التي تخرج من فمك، وهذا سيساعدك لبقية العام، أو حتى حياتك كلها، على مشاهدة كلماتك قبل وبعد نطقها.
  • قلتم لن أدع رمضان يمر مني .. وقلت سأعتني بالصلاة وأكَمْل القرآن .. هل حققت ما تشتهِيْه روحك. .. رمضان بين يديك، فأسرع

إقرئي أيضا 10 صور من أدعية رمضان على الفِيْس بوك من أروع الأدعية فِيْ رمضان

الماء والتمر

رسائل رمضان كريم

  • فِيْ رمضان نعود إلَّى طبيعتنا الطاهرة الصالحة، متحررة من وساوس الشياطين … ثم تنغمس ذنوبنا خوفا من الله (يا رب طهرنا).
  • يارب هِيْ ضعيفة جدا لا تتحمل الحرارة يارب كن معها لانها متعبة تطبخ الطعام وتعتني باخوتها وتحترم والديها وتتحدث معي
  • ما أجمل رمضان .. عَنّْدما يتيح لنا فرصة العودة إلَّى الله والعهد القرآني .. كأنه يرفع نفوسنا ويحيي نفوسنا.
  • فِيْ رمضان، تصبح اللحظات الأولى أكثر إخلاصًا وحنانًا وروحانية، وفِيْ رمضان تكسو الحياة التطهِيْر.
  • فِيْ هذا الشهر المبارك من رمضان، تكاتفوا مع قلبكَمْ، ابتسموا لبعضكَمْ البعض، تصالحوا، أخرجوا عوائلكَمْ من أحزانكَمْ وعلموا همومكَمْ أن تبتعدوا عَنّْكَمْ ..!

كَيْفَِيْة التخلص من رائحة الفم الكريهة بشكل دائم فِيْ رمضان وخروجه

تمر ومشروب

اجمل اخبار عَنّْ رمضان

  • مع كل مدح وصوت الأذان، مع ضجيج القرآن قبل الفجر … مع كل رشفة من الصائم أثناء الإفطار، أعطيك نبضات قلب الحب فِيْ قلبي.
  • عداد الأعمال الصالحة يعمل .. والشيطان معلق عَنّْ العمل .. فأين من يبادر ويتقدم .. والله يعمل !
  • رمضان يقترب، الوقت فرح .. الآيات والذكر الحكيم عبير والسماء تفتح وتبتسم .. فرح وسعادة لمن يصوم.
  • نحن بحاجة إلَّى رمضان، ونحتاج إلَّى الكثير من الضوء للشفاء من خيبة أمل العام الماضي الطويل. نريد إفراغ قلوبنا من هذا الإرهاق.
  • أكبر فرصة لدينا لإحداث التغيير الإيجابي الذي نريده فِيْنا هِيْ رمضان! لأن رمضان مختلف، نحتاج إلَّى البدء فِيْ التفكير فِيْ إحداث تأثير مختلف.
  • عَنّْد الباب ضيف كريم .. فاتح يدينه خادم .. من يكرمه! .. من يأخذ خيرا عظيما .. ويقول لأبواب الجنة .. هُو أنا ..

نتمنى تعجبكَمْ هذه الخواطر الرمضانية لأنها من أجمل الكلمات الرمضانية التي يعطيها الحبيب لمحبوبته للتواصل معها وتبادل الأفكار بينهم، وماذا فعل كل شخص خلال يومه وكَيْفَ مر عليه اليوم وكَيْفَ وقد هنأه أهله وأحبابه لأن هذا رمضان وخواطر وليالي جميلة فِيْه ملاحظات جميلة وإلهِيْة تفرح الطرفِيْن.

يمكن للعشاق التحدث ومناقشة أمور الحياة فِيْ الليل، لذلك تأتي أفكاري بنسيم جميل لإضافة كلمات جميلة ولطيفة من مساء رمضان، حتى يتذكرها الطرفان خلال سنوات حياتهم وعام بعد عام يمر . ، وتبقى ذكرى غنية بالأفكار الرقيقة للطرفِيْن وتبقى آثارها بعد ذلك، فانتظرونا، فلدينا ما نقدمه لكَمْ، من تحية القمر المقدس إلَّى صفحة الحلم.

اقرأ أيضا متى فرض صيام رمضان ومراحل فرضه