احاديث قدسية صحيحة عَنّْ الجنة والرحمة وحب الله

إني راضية بالله رباً، والإسلام دينًا، وبمحمد صلى الله عليه وسلم نبيًا ورسولًا. أتباعَنّْا الكرام، حان الوقت لنذكر أنفسنا من وقت لآخر ببعض التعاليم الدينية الإسلامية التي نستفِيْد منها فِيْ عالمنا لمستقبلنا وحدائق الجنة الأعلى. كلمة “تذكير” لا تعَنّْي أننا ننسى التعلم. ديننا الصحيح، ولكن قبل كل شيء نذكر أنفسنا بأننا نموذج يحتذى به لأطفالنا لنتعلم منا كَيْفَ نحافظ على التعاليم الدينية الإسلامية الصحيحة قدر الإمكان، حتى يستحوذوا على الحدائق النبيلة، ومن بين لا نتمنى أن نلتقي بالرب تعالى وحسابه يسير وكتابه فِيْ يمين ونبينا صلى الله عليه وسلم صلى الله عليه وسلم وأخذ بيده إلَّى الجنة، وهِيْ مكافأة تساوي قيمة السماء، ورؤية وجهه الجليل عز وجل سبحانه وتعالى، فإن العالم هُو إعداد لدار الحق.

أحاديث صحيحة عَنّْ الجنة والنار

  • عَنّْ أنس رضي الله عَنّْه قال نزل (قوم فاتقوا ربك) من قوله (ولكن عذاب الله شديد) على النبي صلى الله عليه وسلم. كان فِيْ رحلة، رفع صوته معه حتى تاب عَنّْه أصحابه وقالوا أتدرون فِيْ أي يوم هذا هُو اليوم الذي يقول فِيْه الله لآدم قم فأرسل إلَّى جهنم من كل ألف وتسعمائة وتسعة وتسعين إلَّى النار وواحد إلَّى الجنة. قال صلى الله عليه وسلم قاوموا واقتربوا وافرحوا به من روحي. أنت فِيْ يده مثل شامة على جانب البعير أو إصبع على ذراعه. يوجد معك مخلوقان لم يكونا فِيْ شيء إلا أنكَمْا ضاعفتهما يأجوج ومأجوج والذين هلكوا من الجن والناس الكافرين.
  • عَنّْ أبي هريرة رضي الله عَنّْه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم قال الله تعالى أعددت لعبيدي الصالحين ما لم تره عين، لم تسمع اذن وقلب الانسان لم يبدأ.

كَمْا اتبع أحاديث صحيحة ومؤثرة عَنّْ رحمة الله تعالى وإيمانه بالله.

أحاديث صحيحة فِيْ الرحمة والغفران

  • يا ابن آدم، ما دمت دعوتني ورجتني، فسأغفر لك ما كان فِيْك.
  • عَنّْ أنس بن مالك رضي الله عَنّْه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم “إذا أصاب الله عبد مسلم ببدنه، قال الله تعالى اكتب له أعماله الصالحة التي فعلت وارحم.
  • عَنّْ أبي هريرة رضي الله عَنّْه قال عَنّْ رسول الله صلى الله عليه وسلم قال الله تعالى يا ابن آدم اعبدني إني أعبد. املأ صدرك بالثروة واملأ فقرك، وإذا لم تفعل فسأملأ يديك بالعمل ولا أشبع فقرك.

كَمْا شهد ظلم الناس وآيات القرآن الكريم وأحاديث الرسول الكريم فِيْ عواقب الظلم وزوال الظالم.

حديث قدسي أصيل عَنّْ حب الله للعباد

  • كَيْفَ تعرف أن الله يحبك قال الأرض موسى يا رب ليتني عرفت من تحب من عبيدك فأنا أحبه.
  • عَنّْ أبي موسى الأشعري – رضي الله عَنّْه – أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال إذا مات ابن العبد قال الله لملائكته هل اخذت ابن عبدي. فِيْقولون نعم، فِيْقول هل أكلت ثمر قلبه يقولون نعم، فِيْقول ماذا قال عبدي يقولون سبحوا وارجعوا، فِيْقول الله ابنوا بيتًا لعبدي فِيْ الجنة، وسموه بيت التسبيح.

وأيضاً لرؤية أفضل إيمان بالله، فضيلة حسن التفكير، والأحاديث والأقوال والأمثلة عَنّْه.

صور الحديث الصحيح

حديث قدسي صحيح. الحديث القدسي صحيح والمحبة فِيْ الله. الغفران من الله والحديث القدسي هُو الحق.

الحمد لله والصلاة والسلام على سيدنا محمد خاتم الأنبياء والمرسلين. وصدق نبينا فِيْما نقله من عَنّْد رب العبيد. صحيح الأحاديث التي شاهدناها وتمتعَنّْا بعمق المعاني فِيْها وما يحققه عبد القلب الطاهر من ربه سبحانه وتعالى، ونعرف شيئًا، أتباعَنّْا الكرام، عَنّْدما نذكر الله كثيرًا. اطلب منه المغفرة كثيرًا أو نسأله كثيرًا نحمده مهما كانت ذاكرتها فهِيْ من عَنّْد الله وعلينا أن نشكره. يحبنا سبحانه وتعالى، وألهمنا أن نتذكره ونشكره ونستغفره. اجعلنا الله من نخبته ومن يحميهم ويدخل جناته جنات النعيم ان شاء الله.