تجربتي مع قطع الندبات

تجربتي مع قطع الندوب

لقد عانيت من ندوب كثيرة على وجهِيْ مما أصابني بالحرج الشديد عَنّْد خروجي، كَمْا تلقيت الكثير من التعليقات الساخرة من زملائي حول ذلك، لذلك بحثت فِيْ العديد من المواقع والشبكات الاجتماعية.

لقد وجدت العديد من الأشخاص يصفون تجاربهم فِيْ إزالة ندبات الوجه وهذا شجعَنّْي على تجربة العديد من الوصفات التي كتبوها ووجدت نتائج فعالة معهم. سأخبرك بتجربتي مع قطع الندبات من خلال صفحة جربها.

تجربتي فِيْ كَيْفَِيْة التخلص من الندوب

هناك العديد من الوصفات التي يسهل صنعها والتي يمكن من خلالها إزالة الندبات دون أي مشاكل، وسوف نتعرف على بعض هذه الوصفات من خلال الفقرات التالية

1- جرب الكركَمْ وجوز الهند والزبادي

هذه الوصفة من الوصفات التي وجدت من خلالها نتائج ايجابية ليس فقط فِيْ التخلص من الندبات الموجودة على بشرتي ولكن ايضا فِيْ ترطيبها وإعطائها نضارة وحيوية بفضل استخدام زيت جوز الهند الذي يعمل على يرطب البشرة ويمنع ظهُور البثور فِيْها.

كَمْا أن الزبادي الموجود فِيْه يعمل على التخلص من جميع البكتيريا الضارة الموجودة فِيْه واستبداله بالبكتيريا النافعة التي تغذيه، وعلى الرغم من أن الكركَمْ فِيْ هذه الوصفة سيعطي الجلد لونًا كريهًا فِيْ البداية، مع غسول جيد للوجه، فهذا يتم إزالة اللون وسنتعرف على كَيْفَِيْة تحضيره فِيْ الفقرات التالية

مكونات

  • ملعقتان كبيرتان من الكركَمْ.
  • ثلاث ملاعق كبيرة من الزبادي الطبيعي.
  • ثلاث ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند.
  • وعاء صغير.

كَيْفَ تستعد

  • اخلطي الزبادي جيدًا مع الكركَمْ، ثم أضيفِيْ زيت جوز الهند تدريجيًا واخلطي جيدًا حتى يصبح المزيج قوامًا متجانسًا.
  • انشر الخليط على وجهك لمدة نصف ساعة وتأكد من جفافه.
  • يُفرك الخليط على الوجه بحركة دائرية حتى تتم إزالة الجلد الميت بالكامل.
  • يفضل استخدام الماء الدافئ لإزالة القناع عَنّْ الوجه والتأكد من عدم وجود بقايا عليه.
  • يتم ترطيب البشرة بكريم مرطب مناسب وتتكرر هذه العملية مرتين فِيْ الأسبوع.
  • 2- جرب صودا الخبز والعسل

    بالحديث عَنّْ تجربتي فِيْ تقطيع الندبات، وجدت أيضًا وصفة أخرى فعالة للتخلص من الندبات واستخدمتها على الفور، لأني أعلم أن العسل له فوائد عديدة للبشرة وله ميزة كبيرة فِيْ ترطيبها وتغذيتها بالعديد من العَنّْاصر. . وتعمل صودا الخبز على التخلص من الميكروبات الموجودة فِيْه. سأشرح فِيْ الفقرات التالية كَيْفَِيْة استخدامه

    مكونات

    • منشفة ساخنة على البخار.
    • ملعقة صغيرة من صودا الخبز.
    • ملعقتان من العسل الأبيض.
    • وعاء صغير.
    • المرطب الطبي.

    كَيْفَ تستعد

  • يتم وضع منشفة ساخنة على الجلد لمدة خمس دقائق لتفتيح المسام، مما يساعد المكونات على اختراق المسام بشكل أفضل، مما يزيد من فعالية التركيبة على الجلد.
  • اخلطي العسل الأبيض وصودا الخبز فِيْ وعاء.
  • تُدهن الوصفة جيداً على البشرة وتترك لمدة ربع ساعة.
  • اغسل الجلد جيداً بالماء الفاتر وجفف.
  • يتم تطبيق المرطب ومن الأفضل استخدام هذه الوصفة مرتين فِيْ اليوم لرؤية النتائج بشكل أسرع.
  • 3- قرص الأسبرين لعلاج الندبات

    كانت هذه التجربة من التجارب التي فاجأتني فِيْ البداية، حيث يستخدم الأسبرين لعلاج آلام الرأس أو الجسم، فما علاقته بالجلد مما جعلني أجربه على بشرتي للتأكد من فعاليته من عدمه واكتشفت ما أثار إعجابي لأنه فعال للغاية وتأثيره يأتي فِيْ وقت قصير وهُو كالتالي

    مكونات

    • كاس من الماء.
    • ملعقة عسل.
    • قرص الأسبرين.

    كَيْفَ تستعمل

    قمت بتحلية الماء بملعقة عسل ثم شربت قرص أسبرين وواصلت هذه الطريقة لفترة وحققت النتيجة المرغوبة حيث أزيلت جميع الندبات على بشرتي.

    كَمْا توجد طريقة أخرى بنفس المكونات وهِيْ وضع قرص أسبرين فِيْ الماء ثم استخدام قطعة من القطن الطبي لوضع هذا الخليط على الوجه وبعد أن يجف يتم وضع العسل مع التركيز على مناطق الندبات.

    4- جرب خل التفاح

    إحدى الوصفات التي أظهرت نتائج سريعة فِيْ تجربتي فِيْ تقطيع الندبات ولم تكلفني الكثير من المال هِيْ وصفة خل التفاح مع العسل بإضافة حوالي ثلاث ملاعق كبيرة من خل التفاح ونفس الشيء مع العسل.

    ثم قمت بخلطها فِيْ كوب من الماء الفاتر ووضعتها على الجلد لمدة ربع ساعة فقط، حيث أن الاستخدام المطول لهذه الوصفة يمكن أن يؤدي إلَّى التهابات بسبب حموضة خل التفاح.

    5- جرب زبدة الشيا

    واحدة من أسهل الطرق التي سأشاركها من تجربتي مع الندبات المقطوعة هِيْ وضع زبدة الشيا على الندوب قبل النوم، ثم غسلها بالماء الفاتر بمجرد استيقاظي والاستمرار فِيْ التقديم يوميًا. سترين نتائج مذهلة فِيْ التخلص من الندبات.

    6- جرب وصفة الماء وصودا الخبز

    فِيْ هذه الوصفة يتم خلط ربع كوب من الماء مع ثلاث ملاعق كبيرة من صودا الخبز حتى يتم الحصول على قوام يشبه المعجون، ثم يوضع على الجلد لمدة ربع ساعة تقريباً، ثم يغسل الجلد. أن هذه الوصفة تطبق على الجلد لمدة أسبوعين متتاليين حتى تتحرر من الندبات.

    7- تجربة طريقة سلق الحلبة

    كنت أعلم أن الحلبة لها فوائد لإزالة الندبات، لذلك قمت بغلي القليل من بذور الحلبة فِيْ وعاء، ثم طحنها جيدًا واستخدامها ككريم تم وضعه على الجلد لمدة 20 دقيقة تقريبًا ثم غسله بالماء.

    8- تجربة أختي مع ندبة البخور

    من المعروف أن اللبان يعمل على تهدئة البشرة من العديد من المشاكل التي تتعامل معها والتي تتجلى فِيْ التخلص من البثور الموجودة وتأثيراتها، كَمْا أنه يقلل من آثار الحروق ويوحد لون البشرة وله تأثير تفتيح. وإزالة أي خطوط رفِيْعة موجودة فِيْه. لذلك حاولت أختي أن تضعه على بشرتها لترى ما إذا كان لها أيضًا نتائج فِيْ إزالة الندبات أم لا، وسأشرح الوصفة التي جربتها أختي على النحو التالي

    أختي أذابت اللبان فِيْ الماء، ثم ضعي القليل من زيت الورد على الخليط، حوالي ملعقة صغيرة وخلطته، ثم باستخدام كرة قطنية طبية، ضعي الخليط على بشرتها لمدة نصف ساعة على الأقل فِيْ اليوم، وبعد ذلك غسلته بالماء الفاتر واستمرت بهذا الخليط، لقد مر أسبوع وبدأت بالفعل الكثير من الندوب تختفِيْ من بشرتها.

    9- تجربة أختي بالطرق الطبيعية للتخلص من الندبات

    أختي أيضًا بعد أن سمعت عَنّْ تجربتي فِيْ قطع الندبات جربت بعض الطرق من المكونات الموجودة فِيْ المنزل لعلاج الندبات الموجودة على وجهها وحصلت على نتائج مذهلة وسأذكر بعض هذه الطرق. لكَمْ من خلال الفقرات التالية

    • شرائح الطماطم تحتوي الطماطم على مضادات الأكسدة وفِيْتامين أ المعروف بقدرته على التخلص من مشاكل الجلد بشكل عام، لذلك قطعت أختي بضع شرائح من الطماطم وفركتها على بشرتها لمدة 10 دقائق كل يوم ولاحظت أن الندوب على الجلد. تقلصت بشرتها بمرور الوقت.
    • بياض البيض يقوم البيض ببناء الأنسجة الخلوية الموجودة فِيْ القشرة ويحتوي أيضًا على كَمْية كبيرة من البروتين. تتخلص الممرضة من الندبات، وذلك بفصل البياض عَنّْ الصفار فِيْ وعاء ووضع قطعة من القطن فِيْه ووضعها على الجلد قبل النوم مباشرة وغسلها فِيْ الصباح.
    • كَمْادات الثلج يقلص الجليد حجم الندوب ويشد المسام الموجودة فِيْها عَنّْ طريق وضع كيس من الثلج على الجلد لمدة 10 دقائق فِيْ اليوم.
    • خشب الصندل يعتبر هذا النوع من الخشب من الأنواع التي تستخدم بكثرة فِيْ تلفِيْقات الوجه وعَنّْد مزجه بماء الورد فإنه يزيل جميع الندبات الموجودة على الوجه وذلك بوضعه على البشرة فِيْ المساء حتى الصباح. يتم شطفه.
    • زيت الزيتون يحتوي زيت الزيتون على الكثير من مضادات الأكسدة، لذا فإن استخدامه على الندبات طريقة فعالة وسريعة، وذلك عَنّْ طريق دهن القطن الطبي بمحتواه على البشرة كل يوم.

    10- تجربة صديقي مع زيت جنين القمح

    عانت صديقة لي من نفس مشكلة الندوب التي تعرضت لها وجربت عدة وصفات على وجهها ولم تجد أي نتيجة فعالة، لذلك نصحتها بتجربة الوصفات التي ذكرتها لك خلال تجربتي. مع قطع ندبة بتجربة أخرى وجدها مؤخرًا فِيْ واحدة من الحقائق التي أعتقد أنها تتمثل فِيْ استخدام زيت جنين القمح.

    لما لها من فوائد عظيمة للبشرة تتمثل فِيْ علاج العديد من الحروق والتخلص من الصدفِيْة والاكزيما التي يعاني منها الكثير من الناس. كَمْا أنه يعمل على تفتيح البشرة وإزالة جميع الندبات وآثار الحبوب الموجودة فِيْها. سيخبرك بالطريقة الصحيحة لاستخدامه فِيْ النقاط التالية

    • يتم تنظيف المكان الذي سيوضع فِيْه زيت جنين القمح بغسول مناسب للبشرة.
    • يوضع الزيت على الجلد وينصح بأن يكون وقت تطبيقه طويلاً.
    • ثم اغسله بالحليب المعالج أو أي صابون طبي فِيْ المنزل.

    والجدير بالذكر أن هناك بعض الأشخاص الذين لديهم حساسية من زيت جنين القمح، لذلك لا يجب استخدامه على الجلد حتى تتأكد من أنهم لا يعانون من الحساسية تجاهه، وذلك عَنّْ طريق دهنه بالجسم لفترة قصيرة، و إذا لم تظهر عليها أعراض مثل الحكة أو الالتهاب فهذا يدل على أنها غير ضارة لها.

    11- تجربة صديقي مع زيت جوز الهند وزيت شجرة الشاي

    إحدى التجارب التي وصفها لي صديقي بعد تجربتي فِيْ تقطيع الندبات هِيْ خلط زيت جوز الهند بزيت شجرة الشاي ووضعه على الجلد لمدة أسبوعين على الأقل وغسله بالماء الفاتر. ستظهر هذه النتائج بعد بدء الاستخدام لمدة ثلاثة أسابيع متتالية.

    علاج الندبات بالأجهزة الحديثة

    بعد أن تطرقنا إلَّى تجربتي فِيْ قطع الندبات، لا بد من معرفة أن هناك بعض الأجهزة التي تم اختراعها فِيْ الوقت الحالي للتخلص من الندبات وهِيْ كالتالي

    1- حقن التعبئة

    الفِيْلر من المواد التي تضر بالجلد وقد تم استخدامه فِيْ العديد من العمليات التجميلية المختلفة ولم يثبت أن استخدامه سيكون ضاراً ويتم علاج الندبات به عَنّْ طريق حقن مادة الفِيْلر فِيْ الندبة.