اضخم حوت فِيْ العالم وأهم المعلومات المذهلة عَنّْه

الحيتان من الفقاريات المائية وتصنف على أنها ثدييات. يسكنون المحيطات المفتوحة، يتغذون ويتكاثرون فِيْ البحار شديدة القسوة. هناك عدة أنواع من الحيتان تختلف وتختلف عَنّْ بعضها البعض فِيْ التغذية والحجم والشكل، وتعتبر الحيتان من أكبر الكائنات الحية فِيْ العالم. نشأ تطور الحيتان بين الثدييات التي تعيش على الأرض منذ ما يقرب من أربعين مليون سنة، وتتنفس الحيتان من الهُواء، على عكس قيمة الحيوانات المائية التي تتنفس بالخياشيم، والحيتان ذوات الدم الحار، لأن أجسامها محاطة بطبقات عديدة من للدهُون وله العديد من الخصائص، فبفضله يتكَيْفَ ويمكنه العيش والتكاثر بالماء، تعتبر الحيتان من الأنواع المهددة بالانقراض. اليوم سنتعلم المزيد عَنّْ أكبر وأكبر حوت فِيْ العالم، لذا ترقبوا ذلك.

الحوت الأزرق

  • يعتبر الحوت الأزرق أكبر وأكبر حوت فِيْ العالم، لأنه أكبر حيوان على سطح هذه الكرة الأرضية، ويبلغ طوله حوالي ثلاثين مترًا، بينما يصل وزنه إلَّى 180 طنًا، ويبلغ وزن الحوت الأزرق حوالي 200 طن.، ويبلغ طوله حوالي 33 مترًا وقد تم صيده من قبل ويمكنك تخيل حجمه إذا علمت أن وزن لسانه يساوي وزن فِيْل ويبلغ وزن قلبه حوالي 700 كيلوجرام، ومع ضخامة حجمه الحجم يحتاج إلَّى أكل ما بين أربعة إلَّى ثمانية أطنان من العوالق الصغيرة كل يوم للبقاء على قيد الحياة، كَمْا أنه يستخدم العوالق فِيْ اصطياد 320 زوجًا من صفائح blin السوداء المزودة بشعيرات.

للمزيد يمكنك أن تقرأ كَيْفَ تولد الحيتان

شكل الحوت الأزرق

  • يعتبر الحوت الأزرق من الثدييات البحرية التي تنتمي إلَّى رتبة الحيتان، وهِيْ عائلة الهرقل والحيتان الرمادية، وجسمه ملون بألوان عديدة متتالية، لذلك فهُو يتحول إلَّى اللون الأزرق الرمادي مع بضع بقع من الرمادي الفاتح. اللون وفِيْ بعض الحيتان يظهر الجزء السفلي من أجسامهم أصفر باهت بسبب لون الطحالب الموجودة. على جسم الحوت، يكون لون الجزء السفلي من الزعانف رمادي فاتح أو أبيض.

معلومات عامة عَنّْ الحوت الأزرق

  • توجد الحيتان الزرقاء فِيْ جميع المحيطات، ولكنها تتركز أكثر فِيْ محيطات نصف الكرة الجنوبي.
  • الحوت الأزرق يتنفس من الرئتين مثل الثدييات الأخرى، وعمود الهُواء الذي يخرج من المنفاخ عَنّْد الزفِيْر يرتفع أكثر من 20 قدمًا بسرعة ستة أمتار.
  • تلد إناث الحيتان الزرقاء عجلًا واحدًا كل سنتين أو ثلاث سنوات بعد فترة حمل تتراوح من 10 إلَّى 11 شهرًا.
  • يزن الحوت الصغير حوالي 6000 رطل عَنّْد الولادة وسيأكل 100 جالون من الحليب يوميًا لمدة 7 أشهر، ويكتسب 100 إلَّى 200 رطل فِيْ يوم واحد.
  • تتواصل الحيتان الزرقاء مع بعضها البعض بإصدار أصوات عالية جدًا تصل إلَّى 180 ديسيبل.يمكنك أن تتخيل أن شدة صوتها أعلى من صوت المحرك النفاث.
  • يبلغ متوسط ​​عمر الحوت الأزرق ما بين الثمانين والتسعين عامًا، ويبلغ عمر الحوت حوالي 110 عامًا، ويقدر عمر الحوت بعدد طبقات النمو التي تحتوي على سدادة أذن.
  • تتعرض الحيتان الزرقاء للصيد الجائر وهذا جعلها على شفا الانقراض حيث انخفض عدد الحيتان الزرقاء من 200000 حوت إلَّى 5000 حوت حاليًا.
  • يمكنك قراءة المزيد معلومات عَنّْ الحيوانات

    أنواع الحيتان

    حيتان البالين

    • هذا النوع الضخم من الحيتان، ويعتبر هذا النوع من أكبر المخلوقات على وجه الأرض، بالإضافة إلَّى امتصاص العوالق البحرية والحيوانية، ويتغذى ويتغذى على الحيوانات الصغيرة التي تكثر فِيْ المحيطات، ويتمتع بغياب الأسنان الطبيعية، ولكن هناك هِيْ لوحات من عظام البالين أو الحيتان، وهذه الصفائح قوية جدًا ومرنة ومكررة، ويتمتع هذا النوع من الحيتان بكونه مهاجرًا مائيًا ويميل إلَّى اتباع نظام أساسي وثابت للهجرة. هذا النوع لديه القدرة على التواصل مع بعضهم البعض عَنّْ طريق إصدار الأصوات داخل البحر ومعظم هذا النوع يعيش فِيْ مجموعات.

    الحيتان ذات الأسنان

    • هذا النوع هُو حيوان مائي مفترس، حيث يستخدم إحساسه القوي لتتبع فريسته، وتحديد موقعها عَنّْ طريق تحديد الموقع بالصدى وقدرته الممتازة على الرؤية تحت الماء. يعتبر هذا النوع نوعًا اجتماعيًا وغالبًا ما يوجد فِيْ مجموعات.

    يمكنك قراءة المزيد معلومات عَنّْ لعبة الحوت الأزرق

    صور الحوت الأزرق

    معلومات عَنّْ الحيتان، الحوت الأزرق، الحوت الأزرق