جدول كيتو دايت مع الصيام المتقطع

نظام الكيتو الغذائي للصيام المتقطع

الصيام المتقطع طريقة فعالة لإنقاص الوزن تعتمد على توقيت الفرد للسعرات الحرارية خلال فترات زمنية محددة كل يوم، بحيث يمتنعون عَنّْ الطعام لمدة 16 ساعة ويشربون الأعشاب المخمرة أو القهُوة الخالية من السكر بينهما.

أما حمية الكيتو فهِيْ تعتمد بشكل كبير على تناول الأطعمة التي تحتوي على دهُون وتقريباً خالية من الكربوهِيْدرات، بحيث يحرق الجسم الدهُون بدلاً من الجلوكوز للحصول على الطاقة التي يحتاجها لمواصلة أنشطته اليومية، وربط هذين النظامين معًا هُو طريقة مثالية لفقدان الوزن.

إن اتباع خطة رجيم الكيتو بالصيام المتقطع ليس بالأمر السهل، وهذا لا يعَنّْي أنه صعب على أي منهم، لكن الترتيب بينهما مهم جدًا لنجاح النظام، ويمكنك استخدام الخطة حسب الجدول التالي

اليوم الأطعمة
السبت

عَنّْد بدء الإفطار، يمكنك تناول حساء التورتيلا كيتو فِيْ الوجبة الأولى، وبالنسبة للوجبة الثانية، يمكنك تناول بعض المكسرات كوجبة خفِيْفة حتى الوجبة التالية، ثم تناول حساء الدجاج.

من الجدير بالذكر أنه لا يجب عليك ممارسة الكثير من التمارين فِيْ هذا اليوم، حيث يستمر الصيام حوالي 8 ساعات فقط.

الأحد

بعد انتهاء الصيام، يمكنك تناول حساء البروكلي بالجبن وقطعة من اللحم المشوي واللازانيا للوجبة الثانية لنظام كيتو الغذائي.

يمكنك ممارسة الرياضة لدقائق أكثر من اليوم السابق وشرب الكثير من الماء أثناء الصيام.

الاثنين

بالنسبة للفطور، يمكنك تناول حساء البروكلي بالجبن وتناول بيضتين مسلوقتين معه، واحتفظ بالبيض لتناول وجبة خفِيْفة بين الوجبات الرئيسية وتناول حساء الدجاج فِيْ نهاية اليوم.

يوم الثلاثاء

أبدأ بتناول حساء الدجاج مع قطع الدجاج، وبين الوجبات يمكنك تناول الزبادي كوجبة خفِيْفة، وفِيْ النهاية يمكنك تحضير شوربة الفطر كنور الجاهزة.

الأربعاء

لتناول الإفطار، يمكنك تحضير الدجاج بالأفوكادو وفقًا لوصفة الكيتو دايت، وتناول المكسرات بين الوجبات، وتناول حساء التورتيلا مع الدجاج فِيْ الوجبة الأخيرة.

يوم الخميس

بالنسبة لنظام كيتو الغذائي، يمكنك تناول عصير جوز المكاديميا على الإفطار، وتناول الزبادي اليوناني بنكهتك المفضلة لتناول وجبة خفِيْفة، وإنهاء نظام كيتو الغذائي مع سمك السلمون المشوي مع أرز القرنبيط.

فوائد حمية الكيتو

نظام الكيتو دايت له فوائد عديدة للجسم، حيث يقلل اتباعه من الإصابة بمرض السكري وأمراض الأوعية الدموية، كَمْا يعمل هذا النظام على تحسين مستوى السكر فِيْ الدم لأنه نظام لا يحتوي على الكربوهِيْدرات فِيْ جدوله وبعد التعرف على خطة الكيتو. رجيم الصيام المتقطع سوف نشرح فوائد الكيتو كالتالي

  • اتباع نظام غذائي عالي الدهُون يزيد من الشعور بالامتلاء، لذلك لا يسبب الشعور بالجوع والحرمان مما يزيد من فرصك فِيْ الشهِيْة والاستمرارية ويساعدك على إنقاص الوزن بشكل أسرع من الطرق التقليدية.
  • أظهر نظام كيتو الغذائي نتائج جيدة فِيْ المرضى الذين يعانون من الصرع والعديد من الحالات العصبية مثل متلازمة باركنسون والزهايمر.
  • يساعد على خفض مستويات السكر فِيْ الدم، وتناول الدهُون بشكل معتدل يعمل على استقرار نسبة السكر فِيْ الدم، ويقلل من الدهُون الثلاثية ويزيد الكوليسترول الجيد HDL.

فوائد الصيام المتقطع

يساعد الصيام المتقطع بالتأكيد على إنقاص الوزن، وخاصة الدهُون العَنّْيدة تحت الجلد. هناك أيضًا دراسات تدعي أن الصيام المتقطع يساعد على نحت الدهُون فِيْ منطقة الوسط دون الحاجة إلَّى اتباع أي نظام آخر وله العديد من الفوائد، بما فِيْ ذلك

  • الصوم المتقطع يطيل الحياة. عَنّْدما يقترب الجسم من 24 ساعة بدون طعام، يبدأ الجسم بعملية الالتهام الذاتي ويبدأ الجسم فِيْ تنظيف جميع الخلايا الميتة والتالفة. فِيْ دراسة أجريت على الحيوانات، تبين أن أولئك الذين يتبعون صيامًا متقطعًا يعيشون أطول بنسبة 33 ٪ من الأشخاص العاديين.
  • يساعد الصيام المتقطع على تقليل البروتين C المسؤول عَنّْ الالتهابات فِيْ الجسم.
  • يساهم الصيام المتقطع فِيْ نمو خلايا عصبية جديدة فِيْ الدماغ، مما يزيد من الوظيفة الإدراكية للشخص.
  • يساعد على خفض مستوى الكوليسترول فِيْ الدم مما يقلل من احتمالية الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.
  • تشير الدراسات إلَّى أن له دورًا فعالًا جدًا فِيْ علاج السرطان من خلال عملية الالتهام الذاتي كَمْا أنه يحمي الخلايا السليمة ويزيد من حساسية الخلايا السرطانية للعلاج والأدوية.
  • الصيام المتقطع فعال للغاية فِيْ مرضى L.