أفكار لعزومة فطور صباحي

أفكار فطور الصباح

أصبحت دعوتهم لتناول الإفطار أمرًا شائعًا فِيْ الآونة الأخيرة لأن اهتمام الناس بالحياة السريعة ومتطلباتها تجعل الوقت صعبًا، لذلك يفضل الكثير من الناس تناول الإفطار لأنه يسمح لهم برؤية أصدقائهم وعائلاتهم وقضاء وقت ممتع معهم قبل الذهاب. فِيْ المهام اليومية المزدحمة، وهناك العديد من الأفكار لتناول الإفطار فِيْ الصباح. يمكننا وصف بعضها على النحو التالي

1- الوعد الشرقي الفلكلوري

العيد الفلكلوري الشرقي من أفكار الفطور الصباحية التي يمكنك الاعتماد عليها، فمن منا لا يحب الأجواء الشرقية الرائعة ويمكن القيام بهذا التصميم من خلال وضع بعض الزخارف على الطراز الشرقي وتقديم أطباق الإفطار الشرقية التقليدية من الفول والفلافل، وكذلك البيض والبطاطس والباذنجان.

لجعلها أكثر خصوصية، يمكنك استخدام أطباق الفولاذ المقاوم للصدأ التي تستخدم فِيْ المطاعم لتقديم هذه الأطباق، كَمْا يمكنك وضع عربة فول صغيرة كديكور وأغطية أسرة فِيْ الخيمة لإضفاء طابع شرقي أصيل.

2- الالتزام فِيْ طريق المطاعم

من أفكار الإفطار الصباحي التي يتبعها بعض الناس، خاصة إذا كانت الوجبة فِيْ وقت قصير، إعداد وجبة سريعة على طراز المطعم من خلال توفِيْر الأطعمة التي يمكن شراؤها وتقديمها جاهزة، مثل البيتزا والفطائر أيضًا. مثل تحضير السجق والخبز المحمص بالبيض بالإضافة إلَّى عصير البرتقال والمشروبات الساخنة مثل القهُوة والشاي والكابتشينو.

3- معجنات ومقبلات

من بين الدعوات الكبيرة التي يفضلها الكثيرون دعوة معجنات المقبلات، والتي يمكنك من خلالها تقديم الكريب المحشو بالجبن أو تشاركوتيري، ولكن أيضًا مجموعة متنوعة من المعجنات، خاصة تلك التي تتبع المطبخ اللبناني أو السوري أو التركي.

تقدم مع هذه الفطائر المقبلات اللذيذة والسلطات التي يمكن تناولها مع الخبز مثل الحمص وسلطة الطحينة، بالإضافة إلَّى الأطباق الحلوة مثل الكيك الإنجليزي والبراونيز مع القهُوة أو الشاي، وكذلك سلطة فواكه أو قطع فواكه موسمية.

4- الالتزام بطريق الريف الأوروبي

إذا كنت ترغب فِيْ جعل الدعوة خاصة، خاصة إذا كنت تقوم بدعوة أشخاص مهمين، فِيْمكنك تقديم وجبات الإفطار حسب المطبخ الفرنسي، والذي يتميز بتقديم العديد من الأطباق والمشروبات اللذيذة والمتنوعة، بالإضافة إلَّى الحلوى مع البودنج أو كريم الكراميل . خاصة فِيْ الأيام الحارة وتعتبر هذه الفكرة من الأفكار المميزة لوجبة فطور صباحية مميزة.

أفكار لأطباق الإفطار

بما أننا تحدثنا عَنّْ أفكار حفل الإفطار الصباحي، سنشرح لك أهم الأطباق والأطباق التي يمكنك تقديمها فِيْ أي حفلة إفطار وهِيْ مميزة جدًا بحيث تنال إعجاب جميع المشاركين. هذه الأطباق كالتالي

1- طبق دقيق الشوفان والتفاح

دقيق الشوفان والتفاح من ألذ الأطباق التي يمكنك تقديمها على الفطور، فهِيْ وجبة كاملة ولذيذة. اتبع هذه الخطوات لتحضير هذا الطبق

  • نقطع التفاح إلَّى شرائح ونضعها فِيْ طبق شفاف.
  • أضف دقيق الشوفان إلَّى التفاح.
  • يمكنك تزيين الطبق بالعسل أو إضافة الزبادي الخالي من الدسم إليه.
  • إذا كنت تفضل الخضار على الفاكهة فِيْ وجبة الإفطار، يمكنك استبدال التفاح بالجزر أو الخيار.
  • يتم تقديم هذا الطبق فِيْ طبق عميق وبعد وضعه فِيْه، يجب تنظيف حواف الطبق لجعله يبدو أنيقًا ولذيذًا.
  • 2- طبق بيض وزيتون

    فِيْما يتعلق بمناقشتنا لأفكار الإفطار الصباحية، يمكننا القول أن أحد الأطباق المميزة التي يمكنك تقديمها فِيْ اجتماعك هُو طبق البيض والزيتون، لأنه من الأطباق التي يحبها الكثيرون ويمكنك الاعتماد عليها. حسب ما إذا كنت تقدم أطباق شرقية أو غربية.

    البيض، لقيمته الغذائية ومذاقه اللذيذ، من الأطباق التي تقدمها جميع الأكلات، وإضافة الزيتون وبعض الخضار يجعلها مميزة، خاصة إذا كنت تزينها ببعض الخضار.

    3- صحن عسل بالزبادي

    يمكنك الاعتماد على هذا الطبق إذا كان ضيوفك قريبين وتعرف أنهم يفضلون الوجبات الخفِيْفة فِيْ الصباح العسل والزبادي من الأطعمة اللذيذة التي تمد الجسم بالطاقة وخفِيْفة على المعدة فِيْ نفس الوقت. بعض الفاكهة الطازجة أو الشوفان إذا كنت تريد أن تكون الوجبة أكثر إشباعًا.

    4- توست فرنسي

    من الأطباق التي يمكنك إضافتها إلَّى وجبة الإفطار الخبز المحمص الفرنسي، وهُو محبوب من قبل الأطفال والكبار على حد سواء، فهُو سهل التحضير ولا يستغرق وقتًا.

    كل ما عليك فعله هُو غمس الخبز المحمص فِيْ خليط الحليب والبيض ثم قليها فِيْ وعاء من الزبدة. ثم يمكنك إضافة ما تريد لهم. يمكنك أيضًا إضافة جميع خيارات الإضافات المتاحة مثل الشوكولاتة أو المربى أو الفاكهة أو حتى الجبن إلَّى الطاولة ومنح ضيوفك خيار اختيار الطبقة التي تناسبهم.

    5- كريب الموز

    من أكثر الأطباق المميزة واللذيذة التي يمكن تقديمها على الإفطار طبق الموز كريب، فهُو سهل التحضير ولا يستغرق وقتًا. يمكنك تحضيره قبل وصول الضيوف بقليل، ويمكنك إضافة أي شيء ما عدا الموز إلَّى الكريب إذا كان ضيوفك لا يحبون الموز.

    لجعل الأمر أكثر متعة يمكنك وضع الفطائر والحشوات المختلفة سواء كانت مالحة أو حلوة، وترك كل ضيف يفعل ما يحبه، ولكن هذه الطريقة أكثر ملاءمة إذا كان ضيوفك أصدقاء أو عائلة.

    6- شطيرة كبيرة

    إذا كنت ترغب فِيْ عمل طبق خاص فِيْ منتصف وجبة الإفطار الخاصة بك وجعله سريعًا وسهلاً، يمكنك عمل شطيرة عملاقة وتقطيعها إلَّى شرائح وهذه الشطيرة.

    يمكن حشوها بمختلف أنواع الجبن أو النقانق، حيث يوجد من يفضل اللحوم على الإفطار، ويمكن إضافة بعض أنواع الصلصات أو الخضار إلَّى الساندويتش.

    7- قدمي الوافل

    هناك العديد من الأطباق التي يمكن تقديمها فِيْ حفل الإفطار، لكن جودة الأطباق تعتمد على الضيوف الذين ستستضيفهم.وعاء الوافل هُو أحد الأطباق التي ستكون مميزة للغاية إذا كنت تنتظر أصدقائك أو الضيوف برفقة أطفالهم يمكنك الاعتماد على الوافل كطبق جانبي للحلوى مع إضافة الفاكهة والآيس كريم.

    نصائح لتحضير فطور أزوما الصباحي

    تأتي إذا كنت تريد