علاج البق بالملح والخل

عالج بق الفراش بالملح والخل

يعد بق الفراش من أكثر الحشرات المزعجة التي تحتاج إلَّى القضاء عليها فورًا لأنها حشرات بلا أجنحة تعتمد كليًا على البشر للانتقال من مكان إلَّى آخر كَمْا أنها تتغذى على دم الإنسان أو الحيوان، خاصة عَنّْد النوم. لانهم ينتمون الى حشرات شديدة النشاط فِيْ الاوقات والليالي المظلمة.

كَمْا يمكن التأكد من وجود هذه الحشرة فِيْ المنزل من خلال ملاحظة ما إذا كان هناك أي بقايا بيض أو قشور لهذه الحشرة، كَمْا أنها تترك بقعًا على الأسرة وخلف ورق الحائط أو إطارات الصور أو الأثاث، وكذلك هِيْ من الممكن أن تشم روائح غريبة من الأماكن التي تتواجد فِيْها هذه الحشرات.

من السهل التخلص نهائياً من هذه الحشرات باستخدام بعض أنواع المنظفات والمطهرات وأحياناً قد يتطلب الأمر متخصصين فِيْ التطهِيْر والتنظيف من الشركات المتخصصة فِيْ هذا الموضوع، ومن ناحية أخرى هناك العديد من الوصفات الطبيعية التي يمكن الحصول عليها للتخلص منها هذه الحشرات وأهمها علاج بق الفراش بالملح والخل.

حيث أن للخل العديد من الخصائص المطهرة التي تساعد فِيْ التنظيف ويتم استخدام هذا الخليط حسب بعض النقاط الهامة التي تم ذكرها فِيْ كل مما يلي

  • يضاف القليل من الملح إلَّى كَمْية كبيرة من الخل لجعل نسبة حمض الأسيتيك فِيْ الخليط كبيرة وبالتالي يصبح الخليط أكثر فعالية فِيْ التعقيم.
  • يمكن استخدام زجاجات الرش ووضع كَمْية من الخل فِيْها ومضاعفة كَمْية الخل بالماء مع قليل من الخل وتستخدم الزجاجة لرش زوايا المنزل باستمرار والأماكن التي قد يتواجد فِيْها بق الفراش مثل الألواح، أبواب وقيعان الأسرة.
  • يجب أن يؤخذ فِيْ الاعتبار أنه بمجرد أن يشم بق الفراش رائحة الخل، سيحاول الانتقال إلَّى مكان آخر للهروب، لذلك يجب أن تحرص على رش جميع الأماكن المحيطة بإقامته.
  • فِيْ حالة وجود حشرات داخل الاثاث فمن الضروري التأكد من غمرها بالكامل فِيْ الخل والملح وعدم ترك مكان فِيْ الاثاث بدون رش حتى لا يكون لهذه الحشرات مكان تختبئ فِيْه. فِيْ.
  • يمكن تكرار هذه العملية من ثلاث إلَّى أربع مرات فِيْ جميع الأماكن التي يحتمل أن تتواجد فِيْها هذه الحشرة، وذلك لضمان عدم قتل الحشرة فحسب، بل وأيضًا بيضها أينما كانت.

طرق أخرى لعلاج بق الفراش

بعد توضيح كَيْفَِيْة علاج بق الفراش بالملح والخل والمعلومات التي يجب مراعاتها عَنّْد التخلص من هذه الحشرات، من المهم تحديد بعض الطرق الأخرى لمكافحة وجود بق الفراش داخل المنزل باستخدام المكونات الطبيعية التي توجد غالبًا فِيْ المنزل، وتشمل هذه الطرق ما يلي

1- استخدم صودا الخبز

يقال أنه من الممكن استخدام صودا الخبز للتخلص من هذه الحشرات المزعجة، لأن رشها فِيْ الأماكن التي تتواجد فِيْها بق الفراش يؤدي إلَّى جفاف الطبقة الخارجية من جلد هذه الحشرات وبالتالي موتها. يقال أيضًا أن هذا مادة كاشطة للغاية وبالتالي فهِيْ فعالة عَنّْد إزالة الحشرات.

ومع ذلك، فإن الشيء السلبي فِيْ اتباع هذه الطريقة هُو أن بيكربونات الصوديوم موجودة فِيْ شكل مسحوق وبالتالي قد تطير خارج مكانها عَنّْد رشها أو يمكن إزالتها عَنّْد كنس وتنظيف المنزل وبالتالي قد تتطلب كَمْية كبيرة من المسحوق الذي يمكن أن يكون باهظة الثمن إلَّى حد ما.

2 استخدم الزيوت الأساسية لشجرة الشاي

من المعروف أن هذا النوع من الزيت يمكن استخدامه فِيْ العديد من العلاجات المنزلية، خاصة تلك التي تتعامل مع قتل الحشرات والآفات، وعَنّْدما يتعلق الأمر بق الفراش، فإن هذا الزيت لا يقتل هذه الحشرات فحسب، بل يعمل أيضًا بشكل فعال للغاية. للتخلص منهم من إحدى الروائح الموجودة فِيْ المنازل التي تجذب هذه الحشرات.

كَمْا تتميز طريقة العلاج المنزلي هذه بحَقيْقَة أن زيت شجرة الشاي متوفر بسهُولة جدًا وغير باهظ الثمن على الإطلاق، ويتم استخدام هذه المادة بإضافة عشرين قطرة منه إلَّى 200 مل من الماء النظيف، وخلطها جيدًا، ثم هذا رش الخليط على المناطق التي ينتشر فِيْها البق وكذلك المناطق المحيطة وعَنّْد شراء زيت شجرة الشاي يجب التأكد من أن هذا المنتج طبيعي 100٪

3- استخدم البورق

ومن المواد الفعالة فِيْ إبادة بق الفراش، خاصة إذا أصاب بق الفراش الفراش، هُو البوراكس أيضًا، الذي يتم رشه بكَمْيات كبيرة على الفراش أو المكان الذي توجد فِيْه الحشرات، ثم يتم رش الماء عليه.

4- استخدام الحرارة كبديل للمواد الكيميائية

من الطرق التي يلجأ إليها البعض فِيْ عملية التخلص من بق الفراش وجميع أنواع الحشرات الأخرى هِيْ الحرارة، فِيْ مراحل يصعب فِيْها التخلص من الحشرات بالمنظفات والمطهرات الطبيعية، مثل درجات الحرارة التي تزيد عَنّْ 120 درجات فهرنهايت تقتل الحشرات كافة مراحل وجود بق الفراش فِيْ المنزل كَمْا يمكن استخدام بعض الأجهزة البخارية بدلاً من الحرارة المباشرة.

5 علاج بق الفراش باستخدام المبيدات الحشرية

تعتبر طريقة العلاج هذه من أسهل وأسرع الطرق للتخلص من بق الفراش، ولكن يجب اتخاذ احتياطات معينة حتى لا تضر المادة أو المبيد المستخدم بالرش. أولاً يجب أن يكون الأثاث أو المنطقة المصابة. محضرة والمبيد يرش فِيْ كل مكان ومن حوله. والتأكد من وصول المبيد إلَّى جميع أطرافه.

فِيْ حالة وجود أدراج بقطعة أثاث، فمن الضروري التأكد من رش الأجزاء الداخلية من هذه الأدراج والزوايا والألواح، خاصة إذا كانت الإصابة شديدة العدوى وقد تلاحظ أن بعض الحشرات قد بدأت فِيْ الزحف خارجها. الأماكن، محاولاً الاختباء أو الهروب من تأثير المبيد، ثم يترك المبيد لمدة ساعة ثم ينظف الأثاث بالكامل مرة أخرى، مع التأكد من إزالة جميع الحشرات الميتة، مع الاستمرار فِيْ مراقبة فعالية المبيد لأيام بعد ذلك. عملية الرش.

طرق منع ظهُور بق الفراش فِيْ المنزل

على الرغم من سهُولة العلاج التام من وجود هذه الحشرات، إلا أن أسهل شيء هُو منع وجود هذه الحشرات فِيْ المنزل والأثاث، لأن هناك العديد من الأشياء التي يمكن القيام بها لمنع وجود أي نوع من الحشرات فِيْ المنزل. فِيْه سواء كان بق الفراش أو غيره، فالمرأة لا تحتاج للبحث عَنّْ علاج بق الفراش بالملح والخل وما إلَّى ذلك، لذلك من خلال الفقرات التالية سنتعرف على أهم النصائح الوقائية للحماية من بق الفراش و الحشرات وأهمها

1- نظف المنزل بالمكنسة الكهربائية

تنظيف الأرضيات والأثاث فِيْ المنزل باستمرار بالمكانس الكهربائية من أكثر الطرق فعالية لمنع تراكَمْ بق الفراش فِيْ المنزل، لأنه يقضي على وجود حشرة واحدة، ولا يملك صاحب المنزل لمواجهة جيش كامل من هذه الحشرات التي تراكَمْت فِيْ المنزل.