اختراع الهاتف النقال ونبذة حول مخترعه

يعتبر الهاتف هاتفًا محمولًا إذا كان بإمكانه إرسال إشارة إلَّى شبكة محمول، لذا فإن مصطلحات الهاتف المحمول أو الهاتف الخلوي أو الهاتف المحمول هِيْ مجرد أسماء تحمل نفس المعَنّْى، أي هاتف يمكن حمله فِيْ أي مكان. والاتصال من خلاله وأول هاتف من هذا النوع كان النوع كان هاتف يسمى (DynaTac 800x) وكان أول من طرح للبيع فِيْ الولايات المتحدة فِيْ العالم عام 1984 م وكان سعره حوالي 4000 دولار وكان هذا الهاتف لا شيء. لكن توسعة وتطوير الهاتف الذي اخترعه عالم (مارتن) عام 1973 م وتم إطلاقه لاحقًا اليوم سنتعرف على تاريخ اختراع الهاتف معًا وسنخبرك بإيجاز عَنّْ مخترعه، لذا تابعَنّْا.

متى تم اختراع الهاتف المحمول

  • أول هاتف محمول عملي فِيْ العالم اخترعه عالم (مارتن كوبر) عام 1973 وعمل مارتن فِيْ شركة موتورولا وأطلق على هذا الجهاز (Motorola DynaTac) وكان وزن هذا الهاتف حوالي كيلوغرام واحد ووصل طوله إلَّى أكثر من 20 سم. أشياء مهمة سبقت اختراع الهاتف المحمول. على سبيل المثال، فِيْ أوائل القرن التاسع عشر، أجرى Reginald Fessenden أول اتصال لاسلكي باستخدام موجات الراديو، لذلك كان هذا العالم أول من نقل الصوت البشري عبر وسيط لاسلكي، ثم توصل المهندس William Ray Young إلَّى نظرية تسمح إنشاء شبكة مخصصة للهُواتف على غرار الأبراج الراديوية ومن خلال صدق هذه النظرية التي طورها هذا المهندس لم يتم تطبيقها بسبب نقص الأدوات التكنولوجية اللازمة لتحقيق هذا الأمر فِيْ ذلك الوقت.

يمكنك قراءة المزيد الاتصال عبر الإنترنت

سيرة مارتن كوبر

  • ولد مارتن فِيْ 26 ديسمبر 1928 فِيْ شيكاغو بالولايات المتحدة الأمريكية، وهُو مهندس أمريكي قاد فريق اختراع الهاتف المحمول من عام 1972 إلَّى عام 1973 حتى تلقى مكالمته الأولى فِيْ عام 1973. اسمه مارتن (والد الهاتف) موبايل أو موبايل مارتن تخرج فِيْ عام 1950 بدرجة البكالوريوس فِيْ الهندسة الكهربائية من معهد إلينوي للتكنولوجيا الموجود فِيْ شيكاغو.
  • حصل مارتن على درجة الماجستير عام 1957 فِيْ نفس المجال، وعمل مارتن فِيْ العديد من المشاريع فِيْ مجال الاتصالات اللاسلكية، بما فِيْ ذلك أول نظام إشارة ضوئية يمكن التحكَمْ فِيْه عَنّْ طريق الراديو، وحصل على براءة اختراع فِيْ عام 1960، وخدم كوبر من 1978 إلَّى 1983 كنائب للرئيس ومدير البحث والتطوير فِيْ Motorola.
  • يمكنك قراءة المزيد مخترع الهاتف

    مزايا استخدام الهاتف المحمول

    يمتلك امتلاك هاتف محمول مزايا وفوائد عديدة، من أهمها ما يلي

  • الاتصال من أي مكان يمكنك إجراء أي مكالمة باستخدام هاتفك المحمول من أي مكان وفِيْ أي وقت تريده، بل ويمكنك الاتصال أثناء القيادة، ولكن مع ضرورة توخي الحذر والحذر.
  • إرسال الرسائل عبر خدمة الرسائل القصيرة، حيث يمكنك إرسال واستقبال الرسائل القصيرة عبر هاتفك المحمول.
  • حالات الطوارئ يمكنك حفظ جهات اتصال محددة وتخصيصها كأرقام للاتصال عَنّْد ظهُور بعض الظروف.
  • البحث عَنّْ وجهة محددة حيث يمكن استخدام الهاتف المحمول كخريطة للعثور على الأماكن التي تريد الذهاب إليها باستخدام نظام تحديد المواقع العالمي (GPS).
  • يمكنك قراءة المزيد كَيْفَ تعمل برامج الجوال

    صور الهُواتف القديمة والجديدة

    الهاتف القديم أحدث الهُواتف المحمولة اختراع الهاتف الخليوي

    الهاتف المحمول هُو أي جهاز يمكنه إجراء مكالمات باستخدام تقنية الشبكة الخلوية، لذلك فهُو قادر على إرسال إشارات إلَّى شبكة خلوية، والهُواتف الذكية هِيْ نوع من الهُواتف المحمولة، وهنا أعزائي متابعينا ومتابعي موقع الأحلام، لقد أتينا إلَّى ختام موضوع اليوم الذي تحدثنا عَنّْه. تحدثنا عَنّْ اختراع الهاتف المحمول وبإيجاز عَنّْ مخترعه.