الوسواس القهري الفكري الجنسي

اضطراب الوسواس القهري الفكري الجنسي

هُو اضطراب قهري ينشأ من سلالة الوسواس القهري التي تصيب الإنسان وتبدأ فِيْ السيطرة عليه بسلسلة من الأفكار القهرية فِيْ ذهنه وتحثه على الانخراط فِيْ سلوك غير لائق ومهما حاول المصاب ذلك. للحد من هذه الأفكار أو السيطرة عليها، يشعر بالتوتر الذي يجعله ينجرف وراء هذه الأفكار ليريح نفسه مما يشعر به.

يقنع الشخص المصاب بالوسواس القهري نفسه بأنه مريض وأن السلوكيات التي يمر بها غير منطقية وغير ضرورية، لكن لا يمكنه السيطرة عليها. يعاني المريض المصاب باضطراب الوسواس القهري الفكري والجنس من رغبة جنسية قوية تتحكَمْ به بشدة وتجبره على البحث عَنّْ وسيلة لإقامة علاقة جنسية.

حيث تتدفق إليه الأفكار والتخيلات الجنسية لدرجة أنه لا يستطيع السيطرة عليها ويصل إلَّى درجة تجعل المصاب غير قادر على ممارسة أنشطة حياته الخاصة، ويجبره المثقف الجنسي على ممارسة العادة السرية أو ممارسة الجنس مع غرباء لا يعرفهم أو يدفع لهم ثمنها. لممارسة الجنس.

حتى مدى الاضطراب يمكن زيادته للسيطرة على المريض لممارسة الجنس فِيْ الأماكن العامة أو ممارسة الجنس مع أكثر من شريك واحد.

أعراض الوسواس القهري الجنسي الفكري

يفكر معظم المراهقين فِيْ الجنس ولديهم رغبة كبيرة فِيْ تجربة العلاقات الجنسية وإيجاد طرق لممارستها. ومع ذلك، هناك بعض المؤشرات التي تؤكد أن الدافع الجنسي للشخص غير طبيعي، وهِيْ تشمل ما يلي

  • الهروب من المواجهة من خلال السلوك الجنسي يشعر الشخص المصاب باضطراب الوسواس القهري بأنه لا يستطيع مواجهة الحياة دون ممارسة الجنس، حيث يلجأ إليها للتخلص من المشاكل المتعلقة بحياته الشخصية، والوحدة الشديدة التي يعاني منها، أو ضغوط العمل. . .
  • عدم القدرة على السيطرة على الدوافع الجنسية الاستمرار فِيْ اختلاق المشاهد الجنسية ومشاهدة المواقع الإباحية ومشاهدتها لأنه يشعر بالهدوء بسبب الهُوس الداخلي الذي يسيطر عليه عَنّْدما يفعل ذلك، مما يديم هذه الأفعال.
  • استمرار الجواب إذا تعرض المريض لأية مواقف سلبية نتيجة بحثه المكثف عَنّْ الجنس ورغبته فِيْ ممارسته بأي ثمن، فإن ذلك لا يؤثر عليه بأي شكل من الأشكال ولا يجعله يتراجع عَنّْ ممارسة الجنس. خواطر. لكنه يستجيب بإصرار للرغبة.
  • فساد العلاقات الاجتماعية بسبب هذا السلوك لامبالاة الفرد بعلاقاته الاجتماعية، حيث قد يضطر للسؤال بوقاحة عَنّْ سلوك غريب من أفراد عائلته أو من إحدى صديقاته، وعَنّْدما تنتهِيْ مشكلة صديقته بهذا و تنتهِيْ العلاقة بينهما، لا يهتم ويبدأ فِيْ البحث عَنّْ شريك يشاركه بعض السلوكيات الجنسية.
  • محاولات فاشلة لتجاهل الرغبة يمكن للشخص أن يقوم ببعض التمارين أو التسكع فِيْ كل وقت للسيطرة على أفكاره الجنسية، لكنه غير قادر على فعل ذلك ويجد نفسه مضطرًا لعزل نفسه والبقاء بمفرده لمتابعة تلك الأفكار. رغبة ملحة فِيْه.
  • عدم القدرة على إقامة علاقات صحية لا يستطيع المريض إقامة علاقة طبيعية بدون تخيلات جنسية لأنه غير قادر على أن يكون مع شريك بدون ممارسة الجنس ولديه رغبة شديدة فِيْ ممارسة الجنس معه ويحاول العديد من طرق السلوك للتمتع به وإرضائه. الرغبة الداخلية.

أسباب اضطراب الوسواس القهري الجنسي الفكري

لم يكن الأطباء الذين أجروا البحث على يقين من السبب النهائي لاضطراب الوسواس القهري الجنسي، وذلك لعدم تمكن الطبيب من ذكر وجود قائمة من الأسباب التي تؤدي إلَّى هذا النوع من اضطراب الوسواس القهري، ولكن هناك بعض العوامل التي تؤثر بشكل كبير على اضطراب الوسواس القهري. تزيد من خطر الإصابة بالعدوى على النحو التالي

1- أسباب بيولوجية

يمكن أن يؤدي عدم توازن بعض المواد فِيْ الدماغ إلَّى اضطراب الوسواس القهري، ويمكن أن يكون هذا ما يلي

  • خلل فِيْ كيمياء الدماغ الطبيعية هناك مركبات كيميائية معينة فِيْ الدماغ تحافظ على توازن الدماغ وتنظم المزاج، مثل الدوبامين والسيروتونين.
  • التغييرات فِيْ مسارات الدماغ يمكن أن تحدث التغييرات فِيْ الدوائر العصبية للدماغ وتسبب استجابات مبالغ فِيْها أثناء الجماع وردود فعل غير سارة عَنّْدما لا تمارس الجنس، مما يدفع العقل لزيادة الرغبة وتتطور المشكلة إلَّى اضطراب الوسواس القهري الجنسي.
  • المشاكل الطبية التي تصيب الدماغ يمكن أن تؤثر إصابة الدماغ ببعض المشاكل الطبية على السلوك الجنسي للشخص، ولكن هذه المشاكل خاصة بالأمراض العقلية مثل الصرع أو المعاناة من الهلوسة، حيث يرتبط ذلك بالوساوس الجنسي فِيْ عدد كبير من الحالات . – والوسواس القهري.

2- أسباب اجتماعية

يعاني الشخص من بعض الصدمات العصبية التي تصيبه ببعض المشاكل التي تصيب الدماغ وتؤدي إلَّى خلل وظيفِيْ، مما ينتج عَنّْه مشكلة مثل الهلوسة والخرف ونوبات الهلع أو اضطراب الوسواس القهري الجنسي. يمكن أن تكون هذه الصدمات مثل التعرض لحادث الطفولة السيئ.

أو التعرض للتحرش الجنسي أو اللفظي الذي ينتج عَنّْه خوف شديد من الكشف عما مررت به، أو فقدان حبيب أو صديق مهم، كل هذه الأزمات يمكن أن تؤثر على الشخص المصاب باضطراب دماغي.

3- أسباب نفسية

عدوى