عقد شراكة فِيْ مشروع قائم

اتفاقية شراكة فِيْ مشروع قائم

مع كثرة المشاريع فِيْ هذا الوقت، ازدادت أيضًا الخلافات التي تنشأ بين الأطراف المشاركة فِيْها، وبالتالي من المهم أن يقوم كل طرف فِيْ أي مشروع وقبل الدخول فِيْه بكتابة اتفاقية شراكة بينه وبين الأطراف الأخرى. بحيث تكون فِيْه جميع حقوقه مضمونة.

من الضروري أيضًا أن تكون جميع الأساسيات والشروط التي يحتاجها كل طرف موجودة فِيْ هذا العقد، وتجدر الإشارة إلَّى أنه يجب قراءة العقد جيدًا قبل الموافقة على الدخول فِيْ شراكة، ومن خلال ما يلي سنتعرف على الصيغة الصحيحة لكتابة عقد شراكة

اتفاقية شراكة المشروع (اكتب اسم المشروع)

تم التحرير فِيْ ../../….

بين كل من

أولاً السيد / ……………………………………… (الجنسية) ……………………….. والإقامة

………………………………………………………. الطرف الأول – الشريك المشترك (

ثانيا السيد / ……………………… (الجنسية) …………. مقيم

………………………………………… .. (الطرف الثاني – الشريك المشترك)

بعد أن أقر الطرفان (كلا الجانبين) بقدرتهما على التصرف والتعاقد، اتفقا

اتفقوا على تكوين شراكة فِيْما بينهم (فِيْما بينهم) بالشروط التالية

اولا اسم الشركة ……………………. علامتها التجارية هِيْ …

ثانياً الغرض من الشركة ……………….

ثالثا المكتب المسجل للشركة الكائن بالعقار رقم ………… بشارع …………………….

قسم ………………… .. محافظة …………………….

رابعاً رأس مال الشركة يدفع من قبل جميع الشركاء وحصة كل شريك على النحو التالي

حصة الشريك الأول ……………………

حصة الشريك الآخر ……………………

خامساً مدة الشركة تبدأ من .. / .. /…. ينتهِيْ عَنّْد .. / .. / …. قابل للتجديد

بالنسبة للفترة المماثلة التالية، إذا لم يقم أحد الشركاء الآخرين بإخطار الشركاء الآخرين بناءً على إشعار من المحضر أو ​​عَنّْ طريق البريد المسجل مع تأكيد استلام رغبته فِيْ الانفصال قبل شهر واحد على الأقل من نهاية فترة عمل الشركة، أو فترة محددة.

سادساً حق الإدارة والتوقيع يعهد به إلَّى الغير مجتمعين أو منفردين على أن تكون الأعمال المنشورة من قبلهم (أوباما) تحقيقاً لغرض الشركة وضمن أهدافها واسمها.

بالنسبة للصفقات التي تزيد قيمتها عَنّْ ……… جنيه وأية أعمال قانونية أخرى مثل الرهن أو بيع ممتلكات الشركة أو الحصول على قروض للشركة يجب أن تكون صادرة عَنّْ جميع الشركاء.

سابعاً اتفق الشركاء على أن يتقاضى الطرفان ………… .. و ………… .. راتباً شهرياً مقابل حق التصرف يدخل ضمن نفقات الشركة.

ثامناً المحاسبة والسنة المالية مسك دفاتر الأعمال وفق أصول العمل

يحتوي على رأس المال النقدي والعيني وتبدأ السنة المالية للشركة فِيْ 1 ../../… اتفاقية الشراكة وتنتهِيْ بـ .. / .. /…. إذا تم جرد الأصول والخصوم وبيان أرباح وخسائر الشركة ضمن الميزانية العامة للشركة وكان نافذاً ضدهم لحظة توقيعهم أو بعد خمسة عشر يوماً من تاريخ إرسال نسخة منه إلَّى كل منهم. منهم بخطاب مسجل مع التسليم.

أو عَنّْ طريق تحذير المحضر ولكل شريك حق الوصول إلَّى دفاتر الشركة ورصيدها وحده، من خلال وكيل أو عَنّْ طريق تفويض خبير.

تاسعاً توزيع الأرباح والخسائر تقسم الأرباح حسب حصة كل شريك. إذا كانت هناك خسارة فِيْ الميزانية لمدة عام واحد، يتم ترحيلها إلَّى العام التالي ولا يتم توزيع أي أرباح إلا لتغطية خسارة السنوات السابقة.

عاشراً عدم المنافسة يتعهد الشركاء بعدم القيام بأي عمل من أعمال الشركة أو التنافس معها لغرضها، وفِيْ حال تبين مخالفة أي شريك لهذا الحكَمْ، يحق للشركاء الآخرين القيام بذلك. فصله والمطالبة بتعويض عَنّْ سلوكه.

حادي عشر سحب وتحويل الأسْهُمْ

أ- لا يحق لأي شريك الانسحاب من الشركة قبل انتهاء مدتها.

ب- لا يحق لأي شريك بيع أو رهن أو التنازل عَنّْ نصيب أو جزء منه إلا بموافقة كتابية من الشركاء الآخرين.

ج- فِيْ حالة مخالفة أحد الشركاء لأحكام الجملة السابقة يكون هذا التصرف بحق الشركاء الآخرين مع الحفاظ على جميع حقوقهم أياً كان نوعها.

ثاني عشر وفاة أحد الشركاء أو فقد صفته تنتهِيْ اتفاقية الشراكة بوفاة أحد الشركاء أو فقد صفته. بل يحل محله ورثته أو من ينوب عَنّْه بنفس الشروط الواردة فِيْ اتفاقية الشراكة ولا يحق لهم ختم الشركة أو قسمها والمشتركين فِيْ إدارتها، ويستمر ذلك حتى نهاية مدتها.

تنحصر حقوق ورثة المتوفى فِيْ تطبيق نصيبهم من الربح الذي لم يحتسب عَنّْه، وتعتبر الشركة منحلة، والشريك المتوفى مفصولاً، ما لم يتفق الشركاء الآخرون على الاستمرار فِيْها بحضور ورثة الميت أو من فقد أهليته.

ثالث عشر حل الشركة حل الشركة قبل انتهاء مدتها فِيْ حالة الخسارة بإجماع الشركاء.

رابع عشر فِيْ حالة انتهاء عقد الشراكة يجوز للشركاء الاستمرار فِيْه أو تصفِيْته بالطريقة التي يتفقون عليها.

خامس عشر فِيْ حالة أي نزاع ينشأ عَنّْ شركاء أو ورثة أو شخص فقد القدرة على تفسير أي بند من بنود العقد تكون المحكَمْة المختصة …………………..

سادس عشر تسجيل الشركة يتفق الشركاء على أن يكون مدير الشركة هُو الذي يسجل هذه الاتفاقية ويعلنها بالطرق القانونية مع التكاليف التي تتحملها الشركة أو الشركاء المعتمدون للسيد / ……………… …… .. محامي التسجيل ……………….

سابع عشر تم تحرير هذا العقد من ……………………. كل شريك لديه نسخة لاستخدامها عَنّْد الحاجة.

توقيع الشريك

1- …………………… ..

2- …………………… ..

وتجدر الإشارة إلَّى أنه يجوز كتابة أكثر من طرفِيْن فِيْ العقد، بما فِيْ ذلك الرقم الوطني لكل طرف.

أهم أحكام العقد الاجتماعي

عَنّْدما نتحدث عَنّْ اتفاقية شراكة فِيْ مشروع قائم، يجب الإشارة إلَّى أن كاتب الاتفاقية يجب أن يعرف أهم البنود التي يجب أن تحتويها هذه الاتفاقية، والتي سنتعرف عليها من خلال الفقرات التالية

1- أوراق اعتماد القائد

من المهم تمكين أحد الأطراف المتعاقدة أو أحد الأشخاص المرتبطين بهم باتفاقية شراكة فِيْ المشروع الحالي لإدارة جميع الأمور المتعلقة بالمشروع، وفِيْ نفس الوقت يجب عليهم ضمان مستوى ولائهم للآخر حزب أو مجموعة من الأحزاب، وليس مجرد طرف واحد، إذا كان عَنّْ شخص مرتبط بهم.

بالإضافة إلَّى أهمية التأكد من أن جميع الأعمال التي يقوم بها فِيْ المشروع تصب فِيْ مصلحته الفضلى، من المهم أيضًا ملاحظة أهمية وجود جميع الأطراف فِيْ حالات بيع أي شيء يتعلق بالعمل التجاري فِيْ معاملة نقدية أو يُقرض.

2- المعاملات المالية

فِيْما يتعلق باقتراحنا لاتفاقية شراكة فِيْ مشروع قائم بالفعل، من المهم الإشارة إلَّى أن وجود محاسبين ماليين هُو أحد أهم العَنّْاصر التي يجب أن تمتلكها أي شركة من أجل تسجيل وتتبع جميع الإيرادات والمصروفات. الشركة. الشركة والمعاملات المالية المتعلقة برأس المال سواء كانت عينية أو نقدية.

بالإضافة إلَّى تحديد الفترة المحددة التي تبدأ فِيْها السنة المالية للشركة وتنتهِيْ من أجل احتساب جميع الخسائر التي تعرضت لها الشركة والتي يجب ترحيلها إلَّى العام التالي أو الأرباح التي جنتها مع ضرورة هدمها. توزيعها باستثناء تغطية جميع خسائر الشركة، كَمْا يجب أن تراه جميع الأطراف المشاركة فِيْ المعاهدة.