تطويل الاظافر بسرعة وسهُولة وتبيضها وتقويتها

تتطلب الأظافر عَنّْاية خاصة لأنها تتكون من الكيراتين، وهُو نفس البروتين الذي يتكون منه الشعر والأسنان. وظيفة الأظافر هِيْ حماية أطراف الأصابع، لأنها تتكون من الجذور والجسم. يختلف شكل ونوع الأظافر من شخص لآخر، حيث أن الأظافر حساسة للغاية بطبيعتها، حيث تتعرض باستمرار للضغط نتيجة استخدامها المتكرر فِيْ الحياة اليومية، وبالتالي من الضروري العَنّْاية بها. اتباع نظام غذائي صحي، وأطعمة غنية بالفِيْتامينات والمعادن لتقويتها والمحافظة عليها.

هناك اختلافات كثيرة بين أظافر اليدين والقدمين لأن أظافر اليدين والقدمين تتكونان من 3 طبقات من الكيراتين، لكنها لا تنمو بنفس المعدل لأن أظافر القدم تنمو بنحو 1.5 ملم شهريًا، بينما تنمو أظافر الأصابع بحوالي 3.5 ملم. أكثر حساسية من أظافر القدم، والتي يجب أن تكون أقوى لأنها تظل عالقة فِيْ الأحذية طوال اليوم.

يتأثر نمو الأظافر بتغير الفصول. تنمو الأظافر فِيْ الصيف أسرع منها فِيْ الشتاء. يختلف نمو الأظافر عَنّْد الرجال والنساء. تنمو أظافر الرجال أسرع من أظافر النساء. تنمو أظافر النساء بشكل أقل بسبب التغيرات الهرمونية.

كَيْفَِيْة استخدام بذور الكتان مع الزبادي لفقدان الوزن والقرنفل المثبت والورد

أسباب عدم نمو الأظافر

  • سوء التغذية والوجبات السريعة والمشروبات الغازية، لأن الأظافر تحتاج إلَّى فِيْتامينات ومعادن مختلفة وكذلك البروتين، وهُو المادة الأساسية التي تدخل فِيْ تكوين الأظافر.
  • الاضطرابات والتغيرات الهرمونية خلال فترة المراهقة أو الحمل أو الرضاعة الطبيعية.
  • اضطرابات الأوعية الدموية التي تؤدي إلَّى شحوب الأظافر وتغير لونها.
  • استخدام طلاء الأظافر الذي يحتوي على مواد كيميائية ضارة.
  • قضم الأظافر ونقل الجراثيم إليها عَنّْ طريق لعاب الفم وتتجمع هذه الجراثيم تحت الأظافر.
  • الأظافر الجافة التي تمنع نمو الأظافر.
  • أظافر مقصوصة بشكل غير صحيح ومبرد خشن يسبب تلفًا وكسرًا.
  • فوائد وأضرار عصير الموز مع الحليب والعسل

    المسامير والنظارات

    نصائح لإطالة وتقوية الأظافر بشكل سريع

    • يجب أن يتواجد البيوتين فِيْ نظامك الغذائي اليومي لأنه يعمل على نمو الأظافر وتقويتها سواء من خلال مصادر الغذاء مثل الحبوب والأفوكادو والسلمون والموز أو من خلال استخدام المكَمْلات الغذائية وخاصة الفِيْتامينات (E، B، H، D) . ) وكذلك المعادن والبروتينات المختلفة.
    • اشرب الكثير من الماء، خاصة فِيْ فصل الشتاء.
    • ارتدِ قفازات عَنّْد القيام بالأعمال المنزلية لحماية يديك وأظافرك.
    • تجنب قضم أظافرك بفمك أو تقطيعها بطريقة خاطئة.
    • استخدمي لوشن مناسب لترطيب أظافرك ويديك.
    • ممارسة الأنشطة والرياضات المختلفة، وتنشيط الدورة الدموية، مما يساعد على تحفِيْز نمو الأظافر.
    • العَنّْاية بالأظافر وترطيبها بالزيوت والكريمات الطبيعية.

    فوائد تناول جوز الهند المجفف .. 8 فوائد تجعله طعامك المفضل

    مجموعة طلاء الأظافر

    وصفات طبيعية لتطويل الاظافر

    ولكي تتمتع الأظافر بمظهر صحي يجب الحرص على إطالتها وتقويتها والتركيز على تناول الأطعمة الغنية بالبروتينات مثل اللحوم والأسماك والبيض لأنها مفِيْدة جدًا لإنتاج الكيراتين والكالسيوم والزنك والنحاس والفِيْتامينات أيضًا تساهم فِيْ تحفِيْز نمو الأظافر ويمكن أيضًا الحصول على هذه المكونات من خلال استخدام المكَمْلات الغذائية.

    وصفة زيت اللوز الحلو والليمون لتبييض الأظافر

    انقعي أظافرك لبضع دقائق فِيْ خليط يتكون من ملعقة من زيت اللوز وعصير نصف ليمونة. تدليك الأظافر بهذا الخليط لتبييضها وتنشيط الدورة الدموية وتعزيز نموها.

    وصفة العسل مع بياض البيض لتطويل الاظافر

    نأخذ بياض البيض مع العسل، افركي الأظافر برفق لمدة 10 دقائق، اتركيه على الأظافر لمدة 10 دقائق أخرى، ثم اخلطي الماء البارد مع القليل من الليمون واغسلي الأظافر به.

    وصفة الحليب لتبييض وتقوية الأظافر

    انقعي أظافرك فِيْ الحليب الدافئ لمدة 5 دقائق ثم اشطفِيْها جيدًا وضعي المرطب على يديك وكرري هذه العملية كل يوم حتى تريدين تلميع أظافرك.

    وصفة مجموعة زيت الزيتون لتمديد الأظافر

    انقعي أظافرك فِيْ مزيج من ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند وزيت الزيتون وعصير الليمون مع ملعقة كبيرة من الماء الدافئ لمدة 15-20 دقيقة، ثم اشطفِيْها جيدًا وضعي عليها مرطب لليد.

    خل التفاح لتبييض الأظافر

    ضعي ملعقة من خل التفاح فِيْ كوب من الماء الفاتر، وانقعي أظافرك فِيْ هذا الخليط لمدة 15 دقيقة، ثم اغسلي أظافرك وضعي المرطب وكرر الخليط مرتين فِيْ الأسبوع.

    فوائد اللوز للرجيم وللأطفال وللحوامل ولمرضى السكر