اللهم اجعلني خيرا مما يظنون شرح الحديث بالتفصيل

من خلال موقع أحلام نقدم لكَمْ اليوم شرح حديث (اللهم اجعلني أفضل مما يظنون) كلنا نعيش نعمة عظيمة من الله تعالى وهِيْ نعمة الستر. أنا أحبها ولكن الله كتمها ولم يكشف عَنّْ جوهرها، ولذلك من المهم جدا الرجوع إلَّى الله تعالى مع الشكر على هذه النعمة العظيمة، ويعتبر الستر رحمة من الله تعالى كَمْا قيل عَنّْ الستر (شر). فلو ظهر لم يجامعوا … لكن الله لبسه لباس العطاء، كَمْا قال بعض السلف الصالحين (لو علمت مني ما يعرفه عَنّْي، لسكبت التراب على بلدي. رأس)، ففكر فِيْ مدى عظمة هذه النعمة العظيمة التي هِيْ نعمة الستر، لذلك يسعدنا أن نقدم لكَمْ اليوم من خلال موقع أحلام معلومات عَنّْ حديث نبوي يعبر عَنّْ مدى عظمة العظمة. نعمة الكتمان، وهُو حديث (اللهم اجعلني أفضل مما يظن)، فنرجو أن تنفعك هذه المعلومة ونأمل أن تستمتع بها.

شرح الأحاديث اللهم أفضل لي مما يظنون

كَمْا ذكرنا فإن هذا الحديث يعبر عَنّْ واحدة من أفضل نعمة الله علينا وهِيْ نعمة الكتمان وبالتالي من خلال هذا الموضوع سنشرح معَنّْى الحديث (اللهم لا تحاسبني على ما أقول. واغفر لي ما لا يعرفون [واجْعَلْنِي خَيْراً مِـمَّا يَظُنُّونَ] ويمكن توضيح معَنّْى كل كلمة فِيْ الحديث على النحو التالي

  • (لا تعاقبني) هذه الكلمة تعَنّْي لا تعاقبني يا الله.
  • (بما يقولون) وهُو الحمد والثناء والوصف الحسن والخير للإنسان.
  • (واغفر لي ما لا يعلمون) أي اللهم اغفر لي الذنوب والذنوب التي ارتكبتها وهم لا يعرفون عَنّْها شيئًا.
  • (واجعلني أفضل مما يظنون) بهذا نعَنّْي اللهم اجعلني أفضل وأفضل مما يظنونني، وستر على ذنوبي ولا تعرضني لها.

اتق الله أينما تم شرح الحديث بالتفصيل

غطاء ادعية

  • اللهم إنك جدير بالذكر، وأجدر من عبد، ومساعد لمن يطلب، وأرحم من ملك، وأكرم من سؤالك، وأكرم من عطاء. ولن يتم عصيانك وإلا استمعت إلَّى علمك وشكرت وعصيت ثم غفرت لك أقرب شاهد وأقل وصي.
  • اللهم ارضي يا رب ارض الضيقة وكسوفها يا جبال الشر حطمها ووجع الزمان فاكشفها وعقبات الاشياء فاهلكها.
  • اللهم غطيني فوق الارض وتحت الارض ويوم التقديم لك.
  • اللهم لا تفرح بي لا عدو ولا حسود ولا قريب ولا بعيد بتوبة صادقة لا إله إلا أنت، سبحانك إني كنت من الظالمين.
  • واجعلني يا الله ربي فِيْ حمى مجدك وحمايتك من الهالات المفاجئة وعلاج المصائب.
  • ربي قد أصابني الشر وأنت أرحم الراحمين. وإن أصابك الله بالبلاء فلا يوجد من يزيلها إلا هُو، وإن مسك الله بالخير فهُو قادر على كل شيء.

ويمكنك أيضًا أن تقرأ أحاديث البخاري ومسلم .. 20 حديثًا من صحيحين

اقتباسات من النبي

غطاء ادعية

شرح الأحاديث اللهم أفضل لي مما يظنون

قدمنا ​​لكَمْ اليوم من خلال موقع أحلام شرح الأحاديث (اللهم اجعلني أفضل مما يعتقدون) لأن الأحاديث النبوية الشريفة جزء لا يتجزأ من ديننا الإسلامي الصحيح. صلى الله عليه وسلم، والواجب على كل مسلم أن يطلع على ما ورد فِيْ كتاب الله تعالى، وكذلك الأحاديث النبوية الشريفة، واليوم تحدثنا عَنّْ الأحاديث النبوية الشريفة (اللهم). اجعلني أفضل مما أعتقد) وهذا الحديث يشرح لنا أحد أهم وأجمل بركات الله علينا وهِيْ نعمة الستر، لذلك يجب علينا جميعًا أن نحمد الله على نعمة الستر ونشكره دائمًا. و للأبد.