الدكتور جابر القحطاني لطب الاعشاب

اليوم سوف نعرض لكَمْ معلومات عَنّْ د. جابر القحطاني عبر موقع أحلام واليوم سنتعرف على سيرة طبيب معروف بمعرفته الواسعة والمفِيْدة. اسمه الكامل د. جابر بن سالم موسى القحطاني. دكتور. ولد جابر القحطاني فِيْ مدينة أبها عام 1364 هـ، وحصل على بكالوريوس الصيدلة والكيمياء الصيدلية من كلية الصيدلة جامعة الملك سعود عام 1386-1387 هـ، ثم أكَمْلها. دراسته فِيْ بريطانيا حيث حصل على الدكتوراه فِيْ الصيدلة عام 1396 هـ، وبعدها عين معيدًا بقسم الصيدلة فِيْ كلية الصيدلة بجامعة الملك سعود، وكان ذلك فِيْ عام 1387-1388 هـ، وهناك هُو الكثير من المعلومات التي نحتاج إلَّى معرفتها عَنّْ د. جابر القحطاني ولذلك يسعدنا أن نقدم لكَمْ اليوم عبر موقع أحلام مجموعة من المعلومات عَنّْ د. جابر القحطاني والمناصب التي شغلها فنأمل أن ينال هذا الموضوع إعجابكَمْ.

معلومات عَنّْ د. جابر القحطاني

اسمه الدكتور جابر بن سالم موسى القحطاني، من مواليد مدينة أبها عام 1364 هـ، حصل على بكالوريوس العلوم فِيْ الكيمياء الصيدلانية والصيدلة من كلية الصيدلة بجامعة الملك سعود عام (1386-1387). تلاه الدكتوراه فِيْ الصيدلة من بريطانيا عام (1396) هـ، ثم عمل مدرسًا مساعدًا فِيْ قسم العقاقير بكلية الصيدلة بجامعة الملك سعود، وفِيْ عام (1396) هـ تم تعيينه معيدًا. فِيْ قسم العقاقير بكلية الصيدلة.

فِيْ عام 1401 هـ تمت ترقيته إلَّى أستاذ مشارك بقسم العقاقير بكلية الصيدلة جامعة الملك سعود، ثم تمت ترقيته إلَّى رتبة أستاذ بقسم العقاقير بكلية الصيدلة بجامعة الملك سعود عام 1406 هـ. هجري.

دكتور. شغل جابر القحطاني العديد من المناصب على مر السنين. فِيْ عام (1408) هـ عين مستشاراً لوزارة الصحة السعودية، وفِيْ عام (1417) هـ عين مستشاراً فِيْ الإدارة العامة للرقابة الدوائية، وبين (1420-1424) تركيا رئيساً لمجلس الإدارة. اللجنة العلمية المركزية لطب الأعشاب بالمملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضا إبراهِيْم الفقي، أجمل عبارات وأقوال الدكتور إبراهِيْم الفقي رحمه الله.

المنصب الذي يشغله د. جابر القحطاني

عين أميناً للمجلس العلمي فِيْ الفترة ما بين (1412-1418) هـ، ونشر قرابة 135 بحثاً علمياً باللغة الإنجليزية فِيْ العديد من المجلات العلمية، وفِيْ عام 1421 هـ تم تعيينه مديراً لمشروع جامعة الملك سعود وقام بتدريس أضرار المخدرات فِيْ نايف. الجامعة لطلاب الدراسات العليا واستمر هذا العمل لمدة خمس سنوات.

قام بتقديم برنامج أسبوعي عَنّْ (طب الأعشاب والطب البديل) على قناة إخبارية فضائية سعودية من عام 1424 هـ وحتى اليوم، كَمْا كتب مقالات طبية عَنّْ طب الأعشاب لجريدة (الرياض) من عام 1420 هـ وحتى اليوم.

يمكنك أيضا قراءة عمر عبد الكافِيْ .. قِصَّة حياة داعية إسلامي

أهم وصفات د. جابر القحطاني

وصفة بياض الثلج

  • نأتي بملعقة كركَمْ وكوبين من الحليب و 4 ملاعق نشاء إضافة إلَّى عصير الليمون.
  • ضعي المزيج على النار وانتظري حتى يتجانس، ثم انتظري حتى يبرد المزيج.
  • ثم يوضع الخليط على الوجه والرقبة حتى يجف.
  • ثم اغسل الوجه والرقبة بالماء الدافئ ثم اغسل الوجه مرة أخرى ولكن بالماء البارد لإغلاق المسام.

وصفة لتنعيم الشعر الخشن

  • تدليك فروة الرأس بزيت الذرة الدافئ لمدة 10 دقائق.
  • ضع القليل من المناشف المنقوعة فِيْ الماء الدافئ على فروة الرأس لمدة 10 دقائق.
  • ثم نقوم بغسل الشعر برغوة الصابون ماعدا زيت الزيتون ونكرر هذه الوصفة يوميا لتحقيق النتيجة المرجوة.

ويمكنك قراءة المزيد ابن شهاب الزهري معلومات عَنّْ الفقيه والمؤرخ الأول بلا علم

دكتور. جابر القحطاني

الوصفات الطبية للدكتور د. جابر القحطاني

من وصفات د. جابر القحطاني

قدمنا ​​لكَمْ اليوم من خلال موقع أحلام حزمة من أهم المعلومات عَنّْ أحد أشهر الأطباء العرب فِيْ مجال الطب البديل وهُو الطبيب السعودي جابر القحطاني حيث د. ركز اهتمام جابر القحطاني على الطب البديل ورأى أن الطب البديل ليس منافسة للطب الحديث بل يعطي للمريض الحق فِيْ الاختيار فِيْ نوع العلاج الذي يتلقاه سواء من الطب البديل أو الطب الحديث، و الطب الحديث والطب البديل يمكننا أن نميز أن الطب الحديث يتعامل مع الإنسان وكأنه مجرد جسد، بينما يتعامل الطب البديل مع الإنسان على أنه روح وجسد. نأمل أن تكون قد وجدت هذه المعلومات مفِيْدة ومرضية، ونتطلع إلَّى المزيد من الموضوعات المتعلقة بالمعلومات حول مختلف الأطباء من خلال موقع أحلام.