كَيْفَ تصبح قويا وذكيا فِيْ مواجهة المشاكل

أكد علماء النفس أن القوة والذكاء هما فِيْ التحكَمْ فِيْ المشاعر الشخصية واكتساب العديد من العلاقات الاجتماعية الصحية. الثقة هِيْ تجسيد للقوة والتفكير الإيجابي. يجب أن تعرف دائمًا طاقاتك وقدراتك وأن تعمل على تطويرها وتطوير مهاراتك، وعدم السماح للآخرين بالتأثير عليك بشكل إيجابي وإصدار أي نقد لنفسك. طريقة لتنمية شخصيتك، وشخصية عالمية، على سبيل المثال، أوبرا وينفري، حيث تقول إنها عاشت طفولة بائسة، لكنها لم تفقد قوتها ولم تدع أحدًا يتحكَمْ فِيْ مصيرها.

كن مثل البذور اللينة، فعَنّْدما تتغير الريح كن مرنًا معها، لأن كل تغيير إيجابي فِيْ حياتك يخضع لمراحل تؤدي إلَّى النضج واكتساب مهارات إضافِيْة والتقدم للأمام، فلا تغضب ولا تيأس بل توقف قليلًا ويمنحك الفرصة لإعادة النظر فِيْ الكثير من الأشياء التي قد تغيرها أو تصلحها، لكن لا تستغرق وقتًا طويلاً، فالحياة سريعة.

يقول علماء النفس لا تفكر فِيْ الماضي لأن الماضي قد مضى ولن يعود ولا توجد طريقة لتغييره، لذلك عليك التركيز على الحاضر للاستفادة من كل لحظة، ولا تجعل الماضي القاتل. مستقبلك، فقط جهزه للتعلم وتجنب تكرار الأخطاء واعتماد منظور جديد.

تخلص من الخجل بست طرق مدهشة

رجل جالس

كَيْفَ تصبح شركة شخصية قوية فِيْ اتخاذ القرار

الشخصية القوية هِيْ إحدى وسائل النجاح فِيْ الحياة العملية والاجتماعية وبشكل عام فِيْ جميع مجالات الحياة، فالشخصية القوية لها القدرة على التحكَمْ فِيْ كل الأمور فِيْ حياته وتستمر فِيْ النمو والتطور بثقة وتضع ثقته فِيْه. الله فِيْ كل أمور حياته. الشخص ذو الشخصية القوية لا يأس. وتجد أن الآخرين يعتمدون عليه ليكونوا نموذجًا يحتذى به لهم لمحاكاته.

لكي تكون شخصية قوية، تحتاج إلَّى تعلم لغة الجسد والأفعال، والتحكَمْ فِيْ الإشارات غير اللفظية، والتعبير عَنّْ نفسك فِيْ العديد من المواقف، وتقديم يد المساعدة لمن حولك، ومحاذاةهم بتواضع وتحمل المسؤولية وإظهار الصبر والقيادة التي تؤهلك عليك أن تعمل فِيْ فريق وأن تكون شجاعًا لأن الشجاعة من أهم صفات الشخصية القوية.

قد يبدو اتخاذ القرارات وكأنه عمل شاق ومرهق عَنّْدما تفكر فِيْ قائمة طويلة من التأثيرات التي يمكن أن تنجم عَنّْ قراراتك، لا تستسلم لأن اتخاذ القرارات الصحيحة يأتي من المرور بالتجارب والاستماع إلَّى تجارب الآخرين والتعلم منهم. وأحد أفضل الحلول هُو تقليل عدد خياراتك قدر الإمكان، للحد من التشتت بين الخيارات، بما فِيْ ذلك العيش فِيْ حالة من الفضول والتساؤل ماذا لو قررت ماذا لو لم آخذه ما هِيْ مميزاته ماذا ستكون عيوبه توقع نتائج قرارك وستكون إجاباتك بوصلة فِيْ اتجاه قرارك.

كَيْفَِيْة الخروج من الاكتئاب وأسبابه وأعراضه وعلاجه

إرسال

5 خطوات لتصبح قويا فِيْ مواجهة المشاكل

  • قبل اتخاذ أي قرار، فكر جيدًا فِيْ أي مشكلة تواجهها، وحدد أهدافك جيدًا ولا تعتقد أن الحياة صعبة.
  • اعتني بالأشخاص الذين تهمك، وامنحهم الأولوية، ولا تفقد بقية الأشخاص، واستمتع بكل ثانية من حياتك، وركز على الإيجابيات وتعلم من السلبيات.
  • كن هادئًا جدًا، خاصة عَنّْدما تمر بأي مشاكل فِيْ حياتك، وتعامل مع المشاكل والأزمات بعقلانية ومرونة وسلاسة للخروج من كل مشكلة.
  • كن دائما على مقربة من الله تعالى حتى تشعر بالراحة والطمأنينة فِيْ مواجهة كل المشاكل التي تواجهك.
  • اعتقد دائمًا أنه يمكنك حل المشكلة التي تواجهها، مهما كانت قوية وصعبة.
  • التشرد وأسبابه وعواقبه وكَيْفَِيْة التغلب عليه

    رجل يرتدي نظارات

    كَيْفَ تصبح ذكيًا بأسهل طريقة

    يساعد الذكاء على النجاة من حالات الطوارئ والتصرف بشكل جيد. يؤكد علماء النفس أنه لكي يصبح الشخص أكثر ذكاءً، يجب أن يسجل إنجازاته اليومية. هذا يحسن من قوى العقل ويساعدك أيضًا على التركيز وتذكر كل ما لديك ولا تضيع الوقت والجهد. ينشأ الذكاء نتيجة لتعلم الأشياء. جديد ومحاولة التحكَمْ فِيْ دماغك بطريقة مختلفة، باستخدام أجزاء غير مستخدمة عادة، اختر هُواية تجعلك تستخدم عقلك بطريقة لم تفعلها من قبل.

    مالك لأشخاص أذكياء يتعلم منهم الطريقة الصحيحة فِيْ التفكير للتصرف فِيْ جميع المواقف فِيْ الحياة والاستعداد للتعلم المستمر والتفكير دائمًا خارج الصندوق والبحث عَنّْ هُواية تحبها، على سبيل المثال الهُوايات هِيْ وسيلة فعالة للتحكَمْ العقل بطريقة مختلفة والحصول على أفكار جديدة.

    حافظ على لياقتك العقلية من خلال حل الألغاز والكلمات المتقاطعة، لأن حل الألغاز مفِيْد فِيْ تنمية الذكاء والقدرات العقلية، ومتابعة الأفلام الوثائقية حيث تتعلم أسرار عوالم مختلفة، وتتعلم شيئًا جديدًا كل يوم، فهذا من الأشياء التي تحسن الذاكرة وتعلم لغات جديدة، وحاول تطبيق كل المعلومات الجديدة التي تحصل عليها.

    اقرأ أيضا أهمية العلم والعلماء ومكانتهم فِيْ المجتمع