القضاء على البق بالكلور

اقتل بق الفراش بالكلور

تعد بق الفراش من أكثر الحشرات المزعجة والأذى التي يمكن أن تصيب الأسرة، لأنها حشرات تتغذى على دماء الحيوانات والبشر، خاصة قبل الذهاب إلَّى الفراش، لأنها من الحشرات التي تزيد من نشاطها أثناء الليل. على شكل بقع حمراء.

كَمْا يمكن أن تتواجد هذه الحشرة داخل المراتب والخشب وتترك فِيْ مكانها الكثير من البقع والآثار التي تدل على وجودها، ورغم أنها من الحشرات التي ليس لها أجنحة ولا يمكنها الطيران إلا أنها من الحشرات التي ليس لها أجنحة ولا تستطيع الطيران. أسرع الحشرات انتشارًا فِيْ وقت قصير، لذلك من الضروري أن تراقب باستمرار العلامات التي تدل على أن هذه الحشرات يمكن أن تغادر والتأكد من علاجها فورًا قبل انتشارها ويصعب التخلص منها.

بالرغم من ذلك نجد أن التخلص منه سهل ولا يتطلب مجهُودًا كبيرًا فِيْ البداية، ويتم علاجه بعدة طرق منها الطبيعية ببعض المطهرات، وفِيْ بعض المراحل قد يتطلب العلاج بالمبيدات الحشرية. وهناك من يقول إن مادة الكلور من المواد التي يمكن استخدامها للقضاء على هذه الحشرات، فهل هذا صحيح أم لا، وهل يصح قتل بق الفراش بالكلور

يعتبر الكلور من أهم المواد الأساسية التي تستخدم فِيْ التنظيف المنزلي لأنه مادة قوية فِيْ عملية التطهِيْر والتخلص من البكتيريا، ويحتوي الكلور على هِيْبوكلوريت الصوديوم وهُو المادة الأساسية المسؤولة عَنّْ فعاليته وفعاليته، والكلور يحتوي أيضًا على بعض المجلدات الأخرى، بما فِيْ ذلك

  • ماء.
  • كربونات الصوديوم.
  • كلوريد الصوديوم.
  • هِيْدروكسيد الصوديوم.
  • بولي أكريلات الصوديوم.

كل مادة من هذه المواد فعالة بطريقتها الخاصة ولها دورها فِيْ التنظيف العميق الذي يتركه الكلور، ولكن لا يزال بإمكاننا التأكد من أن القضاء على بق الفراش بالكلور ليس فعالاً بشكل كامل، لأن الكلور ليس من المواد التي يمكن استخدامها للقضاء على هذه الحشرات.

تحتوي بق الفراش على بعض البروتينات التي لا تستطيع المواد الموجودة فِيْ الكلور مقاومتها، ويقال إن الكلور قادر على قتل بق الفراش إذا تم رشه مباشرة على الحشرات، لأن هِيْبوكلوريت الصوديوم يحرق ويؤكسد القشرة الخارجية للحشرة، ولكن يرش الكلور على الأثاث. قتل هذه الحشرات لن يكون له أي تأثير باستثناء تدمير الأثاث.

طرق أخرى فعالة فِيْ قتل بق الفراش

بعد التأكد من أن القضاء على بق الفراش بالكلور غير فعال ولا يؤثر على الحشرات، سننظر فِيْ تحديد بعض الطرق الفعالة الأخرى التي ستخلصنا من بق الفراش بشكل دائم، ومن خلال الفقرات التالية سنتعرف على بعض الطرق الفعالة. مواد فِيْ التخلص من بق الفراش ومن أهمها ما يلي

1- الخل لإزالة بق الفراش

يعتبر الخل من أرخص المواد المتوفرة فِيْ كل منزل وله نتائج فعالة فِيْ إزالة الحشرات تمامًا لأن الخل من المواد التي لها خصائص مطهرة قادرة على قتل الحشرات واستخدام الخل من أكثر الطرق أمانًا، وكَيْفَِيْة التخلص منها. من الحشرات، لأنها لا تسبب إطلاق غازات وروائح سامة وتستخدم عَنّْد اتباع بعض النصائح التالية

  • يتم إضافة كَمْية متساوية من الخل مع كحول النفثالين ويتم خلط هذا الخليط جيدًا.
  • يُنصح بوضع هذا الخليط فِيْ بخاخ بحيث يكون الرش خاصًا بالأماكن التي توجد بها الحشرات ولا يتم إهدار كَمْية الخليط.
  • يمكن إضافة زيت التربنتين إلَّى هذا الخليط، ورجه جيدًا ورشه على الأرضيات والجدران والأثاث.
  • يمكن أيضًا إضافة مرق الطرخون واستخدامه على الجسم لمنع دخول الحشرات إلَّى الجسم.

2 تخلص من بق الفراش بالملح

الملح هُو أيضا أحد المكونات الرخيصة جدا للتخلص من بق الفراش لأنه آمن للإنسان وسهل الاستخدام لأن الملح يمتص الرطوبة من الأماكن التي توجد بها الحشرات وتهرب الحشرات من مكانها أو تموت ويمكن إضافة الخل إلَّى الملح لجعل هذا المزيج أكثر فاعلية فِيْ التخلص من هذه الحشرات نهائيا.

3 اقتل البق بالغاز

هذا النوع من الحشرات يكره بشدة الروائح النفاذة، وبما أن الغاز مادة تتميز برائحتها القوية فلها دور جيد فِيْ القضاء على بق الفراش والعديد من الحشرات الأخرى، لأنه يوضع فِيْ رذاذ ويرش فِيْ جميع الزوايا والأماكن التي قد تتراكَمْ فِيْها الحشرات وتتكرر هذه العملية لمدة أسبوعين أو حتى التأكد من موت جميع الحشرات.

4- إزالة البق بالأعشاب

طريقة طبيعية أخرى للتخلص من بق الفراش نهائياً هِيْ من خلال استخدام أنواع معينة من الأعشاب، لذلك من خلال الفقرات التالية سنتعرف على أهم هذه الأعشاب، ومنها

1- استخدم أوراق الريحان

كَمْا نعلم بالفعل، البق حساس جدًا للرائحة النفاذة، ولأن أوراق الريحان لها رائحة صافِيْة، فهِيْ تساعد فِيْ التخلص من هذه الحشرات، لأن هذه الأوراق تتوزع وتوزع فِيْ الأماكن والزوايا التي تتواجد فِيْها الحشرات.

كَمْا يمكن عمل رش أوراق الريحان التي تضاف إلَّى الماء المغلي ويترك الريحان فِيْ الماء لمدة خمس ساعات على الأقل، ثم يتم استخدام مستخلص ماء الريحان ورشها فِيْ الأماكن التي تتواجد فِيْها الحشرات. وجدت.

2 باستخدام اللافندر

يعتبر هذا النبات من أكثر النباتات فاعلية فِيْ القضاء على بق الفراش، لأن هذه الحشرات لا تستطيع الاقتراب من هذا النبات إطلاقاً، ويتم ذلك عَنّْ طريق تجفِيْف هذا النبات ووضعه فِيْ الأماكن التي توجد بها الحشرات.

3 استخدم النعَنّْاع

يمكن استخدام أوراق النعَنّْاع عَنّْ طريق وضعها أو زرعها حول الأماكن التي قد توجد بها حشرات الفراش، كَمْا يمكنك استخدام بخاخ بخلاصة ماء النعَنّْاع ووضعها فِيْ زجاجة ورشها على الأماكن وعلى الأثاث المصاب.

و