طرق التخلص من الهاموش نهائيا

طرق التخلص من الهُوامش بشكل دائم

الهامش، أو ما يعرف فِيْ كثير من الثقافات بذباب الفاكهة، يعتبر من أكثر أشكال الحشرات انتشارًا وشيوعًا، وعلى الرغم من كونه مزعجًا جدًا، فلا توجد وسيلة للتخلص منه والقضاء عليه لما يسببه من إزعاج، تعتبر ألوان الذباب الصغيرة ذات اللون الأحمر والبني إحدى صور الحشرات التي تحب غزو المطابخ.

هذه الُغُزوة تمنحهم القدرة على نشر بيضهم الذي يتجاوز 50 بيضة فِيْ اليوم، ونحن لا نتحدث عَنّْ سرب من الذباب أو حتى مجموعة منها، بل عَنّْ ذبابة فاكهة واحدة، هذا أمر مؤكد. أن بيض هذه الذبابة ليست مصدرًا للعَنّْاصر الغذائية مثل البروتينات والمكَمْلات الغذائية تمامًا مثل الفِيْتامينات، فإن هذه العشرات من البيض تسبب المرض وانتشار العدوى فقط.

وتجدر الإشارة إلَّى أنه على عكس الأنواع الأخرى من الذباب، فإن البراغيش وذباب الفاكهة لا تدخل المنازل من خلال النوافذ المفتوحة والشرفات التي تطل فقط على النباتات. السبب الرئيسي والأكثر شيوعًا لدخول هذه الحشرات الطائرة إلَّى منزلك هُو شراء الفاكهة فِيْ المقام الأول، حيث لم يرتبط اسم هذا النوع بالفاكهة من أجل لا شيء.

حيث تضع هذه الحشرات بيضها فِيْ منتجات متعفنة وغيرها من صور الأسطح الحلوة، ثم تخترق ما تضعه من البيض معًا داخل الثمرة، من خلال الشقوق والجروح التي تتواجد على سطح هذه الثمار.

وتجدر الإشارة إلَّى أن هذه الحشرة لا تلدغ، لكن خطورتها تكَمْن فِيْ أنها تسبب انتشار البكتيريا من مكان إلَّى آخر. وتجدر الإشارة إلَّى أن عملية وضع البيض وتفريخه من بدايتها إلَّى نهايتها لا تتطلب أكثر من أسبوع.

يمكنك أن تتخيل أن ما يعادل 50 بيضة فِيْ اليوم و 350 بيضة فِيْ الأسبوع لا يستغرق أسبوعًا واحدًا حتى تفقس من اليرقات وتطير فِيْ الهُواء، ولهذا السبب تحاول طردها ومن أكثر الطرق فعالية للتخلص منها الهُوامش بشكل دائم هِيْ كَمْا يلي

1- العمل على التخلص من كل ما يجذبهم

هناك العديد من العوامل والأسباب التي تؤدي إلَّى وجود هذه الذباب فِيْ منزلك، ومن أولى الطرق للتخلص من الحواف نهائياً إزالة ما يجعل منزلك جذاباً لهذه الحشرات، لذا فإن أكثر ما يسبب هذه النباتات جذب فِيْ الحَقيْقَة هناك العديد من العوامل أهمها

  • موافقة.
  • بداية وصول الخضار والفواكه إلَّى مرحلة النضج وبدء التعفن نسبيًا.
  • احتفظ بالفاكهة الجديدة والطازجة بعيدًا عَنّْ الثلاجة.
  • يتم تلطيخ الأسطح بأوساخ لزجة وحلوة.
  • يترك ملوثات عضوية فِيْ القمامة وعلى بعض الأسطح.
  • تتراكَمْ بعض الانسكابات والحطام فِيْ قاع علب القمامة.

الطريقة الأكثر فعالية وفعالية من بين طرق التخلص من الحواف بشكل دائم هِيْ إجراء بعض التعديلات وتعطيل كل ما يميز الجو العام الذي يفضله ذباب الفاكهة، بحيث يمكن خفض درجة الحرارة بالتكييف بالإضافة إلَّى ذلك. يعمل على التخلص من الثمار التي نضجت لأنها على وشك التعفن وغالبًا ما تسكنها الحافة ويسكنها.

إلَّى حد كبير، فإن الوضع الحالي للفاكهة الجديدة فِيْ الثلاجة وتنظيف الأسطح الملوثة بآثار الفاكهة ورواسب أخرى من النفايات العضوية سيقلل بشكل كبير من حدوث هذه الحشرات، لأن هذه الترسبات والمسحات تكون فِيْ مرحلة ما تعتبر من أهم أشكال بدائل الفاكهة للذباب.

يلجأون إليها لتناول بعض الطعام فِيْ حال استحالة الحصول على ثمار طبيعية حاليًا، والجدير بالذكر أنه من الضروري تنظيف الحوض، لأن هذه الحشرات تحب البيئة الرطبة وبعد العوالق فِيْ الحوض، فاكهة يمكن للذباب العثور على شواردك.

2- استعمال البخور

يتميز البخور برائحته العطرية القوية والنفاذة. فِيْ الواقع، هذا النوع من الرائحة يسبب الكثير من الإزعاج للحشرات. بمجرد أن تشعل قطعة من البخور وتبدأ الأبخرة والأبخرة فِيْ الارتفاع، ستلاحظ على الفور الفراشات والحشرات، وخاصة ذباب الفاكهة أو البراغيش، وهِيْ تهرب بسرعة كبيرة.

يعد تكرار عملية تبخير المنزل ونشر رائحة معطر الجو المستوحى من الطبيعة أحد الأشياء التي لها القدرة على القضاء بشكل دائم على هذه الحشرات الضارة والمزعجة.

3- خدعة زجاجة الخل

من أهم الحيل والفخاخ لسحب أطرافك للتخلص منها نهائيًا هِيْ إحضار زجاجة خل شبه فارغة مما يعَنّْي وجود بعض السوائل فِيْها، ومن ثم عليك محاولة تغطيتها. البلاستيك الذي يلف الطعام.

تأكد من إغلاق الزجاجة عَنّْ طريق تثبيت البلاستيك ببعض المطاط، ثم عمل ثقب أو ثقبين فِيْ هذا الغطاء البلاستيكي مما يتسبب فِيْ دخول ذباب الفاكهة إلَّى الزجاجة بأفواهها ثم تعليقها وتطفو بعد أن تفقد مكانها. القوة على سطح هذا السائل، ميتًا وبلا حراك، ثم يمكنك التخلص من الزجاجة بما فِيْ ذلك.

4- حمام صابون

هذه إحدى أهم الطرق للتخلص نهائيًا من الهُوامش فِيْ الحالات الصعبة حيث تكون الهُوامش منتشرة جدًا، وكل ما تحتاجه لتنفِيْذ هذه الخطة الفعالة والفعالة هُو ملء وعاء زجاجي عميق بخل التفاح وخل التفاح. ثم ضع بضع قطرات من الصابون على الأطباق.

ثم حرك الخليط واعمل على تسخينه فِيْ الميكروويف حتى تظهر رائحة الخل مما يجذب الحواف بشكل كبير وفعال.عَنّْدما تصل الذبابة إلَّى سطح الماء، سيعمل الصابون على تقليل مستوى التوتر.، الأمر الذي سيعكس بشكل كبير قدرة الذباب على الخروج من الماء بمجرد هبوطه على السطح.

5- زراعة الريحان والنعَنّْاع

تتميز أوراق الريحان برائحتها العطرة والنفاذة، وكَمْا هُو الحال مع العديد من هذه النباتات الطبيعية والرائحة، فإن الأطراف لا تتسامح مع الرائحة على الإطلاق، لذا فإن زراعة النعَنّْاع والريحان من أكثر الطرق تميزًا وأفضلها. تخلص من الحافات نهائيا، لأنها طريقة مفِيْدة ينتج عَنّْها بعض الأوراق التي يمكن استخدامها فِيْ المنزل بغض النظر عَنّْ فوائد الحشرات.

6- الليمون وزيوته

هناك طرق عديدة للتخلص من ذباب الفاكهة باستخدام البرتقال والليمون، وتجدر الإشارة إلَّى أن هذه إحدى الطرق التي تشمل أيضًا الزيوت من هذه الفاكهة، وكل ما عليك فعله