افضل طريقة لمنع الحمل وأفضل وسائل تنظيم النسل

السؤال الذي تطرحه كل أم على نفسها من تريد التخطيط للولادة أو تحديد فترة بين كل طفل ؛ من أجل استعادة صحتها ورشاقتها قبل الشروع فِيْ مغامرة جديدة مع مولود جديد، ولمعرفة أفضل طريقة لمنع الحمل، نحتاج إلَّى معرفة أسباب الحمل والعوامل التي تمنع أو تؤخر الحمل طبياً، وكذلك الأساليب المتاحة حاليًا لمنع أو تأخير الحمل ومزايا وعيوب كل طريقة على حدة ؛ حتى نتمكن من تحديد أنسب وأفضل وسيلة لمنع الحمل تناسب جسدي وحالتي الصحية، وسنعرض لكَمْ مجموعة من المعلومات الطبية حول طرق منع الحمل المختلفة وكَيْفَِيْة اختيار الطريقة الصحيحة لمنع الحمل دون ضرر أو غير مرغوب فِيْه آثار جانبية.

أسباب تأخر الحمل

من أجل تأخير الحمل أو منعه، تحتاجين إلَّى معرفة أسباب عدم الحمل باستخدام طرق تعمل على

  • منع الحيوانات المنوية والتقاطها حتى لا تصل إلَّى البويضة.
  • ضعف أو تدمير الحيوانات المنوية.
  • منع المبيض من إنتاج البويضة.
  • تغيير خصائص بطانة الرحم. بحيث لا تصلح لحمل البويضة الملقحة.
  • تغيير فِيْ سمك مخاط عَنّْق الرحم إلَّى مخاط أكثر سمكًا ؛ حتى لا تتمكن الحيوانات المنوية من اختراقها والوصول إلَّى البويضة.

انظر أيضًا الحكَمْ على حبوب منع الحمل ومعلومات عَنّْ تركيبة الحبوب وآثارها.

منع الحمل

العزلة طريقة يتم فِيْها استخدام الواقي الذكري أو الأنثوي ؛ ويعمل عَنّْ طريق عزل الحيوانات المنوية داخل الواقي أثناء الجماع ومنعها من دخول رحم الزوجة.

استخدام طرق هرمونية طويلة المفعول مثل اللولب النحاسي الذي يستمر لمدة عشر سنوات واللولب الهرموني الذي يستمر لمدة ثلاث سنوات.

استخدام الطرق الهرمونية قصيرة المفعول مثل استخدام حبوب منع الحمل، واستخدام حقن منع الحمل، والبقع الجلدية والحلقات المهبلية، وهِيْ قصيرة المفعول بسبب الحاجة إلَّى تكرار استخدامها كل شهر أو ثلاثة أشهر، حسب تعليمات الطبيب ونوع الطريقة.

التعقيم هُو إجراء جراحي يهدف إلَّى إحداث العقم عَنّْد النساء عَنّْ طريق ربط المبيضين أو قناتي فالوب وفِيْ الرجال عَنّْ طريق قطع الأسهر وهِيْ إحدى الوسائل الدائمة لمنع الحمل.

طريقة منع الحمل الطارئة هِيْ حبوب منع الحمل التي تؤخذ فِيْ الصباح التالي للجماع لمنع الحمل. وعادة ما تستخدمه المرأة المتزوجة التي تسافر بشكل مستمر وفجأة تعود من الرحلة لمدة ليلة أو ليلتين. ثم السفر مرة أخرى.

وكذلك راجع حبوب منع الحمل، وأضرارها، وآثارها الجانبية، وحظر استخدامها، والطرق الطبيعية لمنع الحمل.

أفضل طرق منع الحمل

لكي تكون قادرًا على اختيار أنسب طريقة لمنع الحمل وهِيْ مناسبة لصحتك وحالتك الجسدية وعمرك ومتطلباتك، يجب عليك قراءة الإرشادات التالية عَنّْد اختيار الطريقة المناسبة

  • هل تريدين الحمل مرة أخرى أم تريدين أن تصابي بالعقم
  • هل تريدين إنهاء الطريقة فجأة بقرار سريع، أم أن تأخير الحمل بعد التوقف عَنّْ استخدام الطريقة يُحدث فرقًا
  • يجب عليك التأكد من أن الوسيط لا يحتوي على مواد ضد عقيدتك أو معتقداتك الدينية أو حتى ضد معتقداتك الثقافِيْة.
  • قد يكون للطريقة المستخدمة قرار حظر فِيْ أحد اللوائح القانونية.
  • تحدث إلَّى طبيبك حول تاريخك الطبي وتعرف على الآثار الجانبية التي قد تواجهها مع الطريقة التي اخترتها.
  • فِيْ حالة الإصابة بالعدوى الجنسية، يجب استخدام الواقي الذكري كوسيلة لمنع الحمل والعدوى معًا، وبالطبع استشيري طبيبك أولاً.
  • هل لهذه الطريقة فوائد أخرى غير تحديد النسل التي قد تحتاجين إليها أكثر، مثل تقليل نزيف الحيض أو منع مرض وراثي تتوقعينه.
  • هل الطريقة مقبولة عَنّْد زوجك أو تسبب له الألم أو الإصابة، خاصة اللولب وحلقات المهبل والواقي الذكري.
  • وأخيرًا، هل تكلفة الطريقة مناسبة لدخلك ودخل زوجتك

وأيضًا رؤية امرأة تلد فِيْ المنام للمرأة العازبة والمتزوجة والحوامل

صور منع الحمل

تجنبي أيام الخصوبة. صورة منع الحمل. صورة لطريقة قديمة وكلاسيكية لمنع الحمل.

وأخيرًا، عزيزي القارئ، يجب أن تعلم أن أفضل وسيلة لتحديد النسل هِيْ التي تناسبك ولا تشعر بأي آثار جانبية سيئة معها قد تجعلك تغيرها. يمكن للأطفال أن يجعلوك تفكر فِيْ التغيير إلَّى طريقة جديدة لم تجربها من قبل. من المهم أن يكون اختيارك متوافقًا مع القوانين المتعلقة بمعتقداتك الدينية. حتى لا ترتكب شيئًا ستندم عليه لاحقًا، والأهم من ذلك، أنك تشارك اختيارك مع طبيبك، وبعد تدوين تاريخك الطبي وحالتك الصحية الحالية، تأخذ رأيه الطبي معه. ربط التاريخ الطبي والحالة الصحية باختيار وسيلة منع الحمل أو منع الحمل.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!