سياحة فِيْ الغرب بريطانيا وفرنسا وكندا

فِيْ المقال التالي سوف نقدم لكَمْ أفضل المعالم السياحية والمعلومات عَنّْ السياحة فِيْ الغرب، خاصة وأن الغرب به العديد من المدن والمعالم الأثرية والسياحية التي تختلف عَنّْ السياحة فِيْ مصر بناءً على الآثار الفرعونية القديمة التي ينطلق منها السائحون جميع أنحاء العالم هنا تدور حول السياحة فِيْ الغرب.

تختلف المدن الأجنبية فِيْ مناطق الجذب السياحي، لكن فِيْ النهاية يتفقون جميعًا على أنها كلها مناطق جذب سياحي فريدة وبعضها مدرج فِيْ قائمة اليونسكو للتراث العالمي.

بريطانيا

تعد بريطانيا أو المملكة المتحدة من أشهر المدن الغربية التي لها تاريخ طويل وحياة حضارية مختلفة تمامًا.

اقرأ عَنّْ شارع الاستقلال فِيْ تركيا.

ساعة بيغ بن

  • من أشهر المعالم السياحية فِيْ العاصمة البريطانية لندن، خاصة أنه يزيد عمره عَنّْ 150 عامًا، وقد تم إنشاؤه عام 1858.
  • تكَمْن أهمية الساعة فِيْ أنها توفر ساعة وتوقيت دقيقين للغاية للعالم حيث تعتبر رمزًا للتوقيت العالمي ويبلغ وزن جرسها 13 طنًا ويبلغ طول أصغر عقربها 9 أقدام. وأكبرها 14 قدمًا.

مناطق الجذب السياحي فِيْ بريطانيا

برج لندن

تسمى قلعة لندن وتقع بالتحديد فِيْ وسط لندن على نهر التايمز من ضفتها الشمالية. أمر وليام الفاتح ببناء البرج فِيْ نهاية عام 1066 واكتمل فِيْ عام 1078.

عين لندن

تسمى عجلة الألفِيْة، وتعود إلَّى عام 1951 عَنّْدما تم تأسيسها للاحتفال بمهرجان بريطانيا وتقع على وجه التحديد فِيْ الطرف الغربي من حدائق اليوبيل على الضفة الجنوبية لنهر التايمز.

قد تكون مهتمًا بالتعرف على أهم مناطق الجذب السياحي فِيْ مصر.

فرنسا

فرنسا أو مدينة الجمال والموضة وكل ما تضمه فرنسا الحديثة، بالإضافة إلَّى تاريخها الجمهُوري والثوري، مناطق الجذب السياحي، ومعظمها مدرج فِيْ قائمة اليونسكو للتراث العالمي.

برج ايفل

  • إنه النصب التذكاري الأكثر شهرة فِيْ العالم كله وليس فرنسا، وهُو مقصد العديد من السياح من جنسيات مختلفة من جميع أنحاء العالم.
  • برج إيفل عمومًا هُو برج حديدي يبلغ ارتفاعه 324 مترًا وهُو أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو.
  • تم تصميم البرج من قبل ألكسندر جوستاف إيفل. فِيْ المجموع، يتكون البرج من 18038 قطعة حديدية و 2.5 مليون مسمار بوزن إجمالي يبلغ 10 أطنان.
  • يعتبر المبنى أطول مبنى فِيْ العاصمة الفرنسية ويمنح زوار فرنسا إطلالة قريبة جدًا من المدينة ويمكن رؤية غروب الشمس من الطابق الثاني المخصص للزوار.

مناطق الجذب السياحي فِيْ فرنسا

متحف اللوفر

  • وهُو من أهم المتاحف فِيْ العالم كله، ويوجد به قسم خاص بالآثار المصرية القديمة التي سُرقت خلال الحملة الفرنسية على مصر.
  • والجدير بالذكر أن المتحف لم يؤسس كَمْتحف، بل تم إنشاؤه كقلعة بناها “فِيْليب أوغسطس” عام 1190 لحماية المدينة من العدو.
  • . يبلغ إجمالي طول قاعاته الأطول حوالي 13 كيلومترًا مربعًا، ويضم المتحف أكثر من مليون عمل فني من جميع أنحاء العالم، وتأتي القطع الأثرية فِيْ متحف اللوفر من فترات مصر القديمة والإغريق والرومان و حضارة بلاد ما بين النهرين، وكذلك لوحات من القرن الثامن عشر الميلادي.

اقرأ عَنّْ سنغافورة.

نوتردام دو باريس “السيدة العذراء”

  • ترجع أهمية الكاتدرائية إلَّى حَقيْقَة أنها مصممة على طراز العمارة القوطية القديمة التي سادت فِيْ أوروبا فِيْ القرن الثاني عشر حتى بداية القرن السادس عشر.
  • تم بناء النسخة الأولى من الكاتدرائية من قبل ملك الفرنجة “شيلدبيرت الأول” عام 528 بعد الميلاد حيث كانت قبتها على ارتفاع 33 مترًا فوق سطح الأرض.

كندا

تعتبر كندا من أهم المدن فِيْ العالم التي توفر مناظر طبيعية خلابة ونادرة ويساوي إجمالي عدد البحيرات فِيْ كندا إجمالي عدد البحيرات فِيْ العالم كله.

شلالات نياجرا

  • وهِيْ أشهر منطقة جذب سياحي فِيْ العالم وخاصة فِيْ كندا، وهِيْ أقوى وأجمل الشلالات فِيْ أمريكا الشمالية.
  • يشار إلَّى أن عدد السائحين الذين يزورون الشلالات فِيْ عام واحد يزيد عَنّْ 12 مليون زائر ويشاهدون 2.2 مليون لتر من المياه تتدفق على حافة الشلالات كل ثانية.

مناطق الجذب السياحي فِيْ كندا

كيبيك القديمة

  • أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو هُو المنطقة التاريخية لمدينة كيبيك، التي أسسها المستكشف الفرنسي شامبلين فِيْ القرن السابع عشر.
  • بنيت كيبيك القديمة لأغراض دفاعية ولحماية المدينة، حيث تضم أسوارًا تتكون من عدة أماكن محصنة وبوابات دفاعية.

الاضواء الشمالية

إنه أجمل مكان طبيعي على هذا الكوكب ويمكن رؤيته فِيْ كندا وتحديداً فِيْ مدينة وايت هُورس فِيْ يوكون أو فِيْ مدينة يلونايف حيث يمكنك رؤية السماء بألوان لم ترها من قبل.

قدمنا ​​لكَمْ معلومات عَنّْ السياحة فِيْ الغرب وبعض أشهر المعالم السياحية فِيْ الغرب وتحديداً فِيْ بريطانيا وفرنسا وكندا.