متى تظهر نتائج الصيام المتقطع

متى تأتي نتائج الصيام المتقطع

الصيام المتقطع من الأنظمة التي يستخدمها الكثير من الناس لفقدان الوزن لأنه فعال للغاية فِيْ التخلص من الدهُون الزائدة فِيْ فترة زمنية قصيرة وهِيْ 10 أيام فقط، لأن النتائج تأتي فِيْ وقت قصير جدًا مقارنة بالعادي. أكدت أبحاث وتجارب إنقاص الوزن، التي أجريت على العديد من الأشخاص، أولئك الذين جربوا نظام الصيام المتقطع، أن نتائج فقدان الوزن الفعالة قد ظهرت بالفعل بعد الشهر الأول.

أنواع الصيام المتقطع

هناك عدة أنواع من الصيام المتقطع، أثبتت جميعها فعاليتها فِيْ إنقاص الوزن، وتتمثل فِيْ النقاط التالية

  • النظام 5 2 يصوم الناس من هذا النوع يومين فقط فِيْ الأسبوع وفِيْ الأيام الخمسة المتبقية يأكلون جميع الأطعمة ولكن بنسب معتدلة.
  • الصيام المتقطع وهُو نوع من الصيام المتقطع حيث تأكل طوال اليوم وتعوضه بصيام يوم كامل، حيث يجب ألا يتجاوز عدد السعرات الحرارية لذلك اليوم 500 سعرة حرارية.
  • التغذية المقيدة بزمن يتبع هذا النوع تناول الطعام لمدة 4 أو 10 ساعات فِيْ اليوم، والتي تختلف حسب قدرة الشخص على الصيام والامتناع عَنّْ الساعات المتبقية، أي أن الشخص يصوم قرابة 14 ساعة فِيْ اليوم. .
  • الصيام المتقطع وهُو من أبسط أنواع الصيام المتقطع لأنه يطيل الوقت بين الإفطار والعشاء.

العوامل المؤثرة فِيْ الصيام المتقطع

فِيْ السياق، هل تعرف متى تظهر نتائج الصيام المتقطع وتجدر الإشارة إلَّى أن عدد الكيلوجرامات التي يخسرها الشخص فِيْ ذلك الشهر كبير جدًا لأنه يخسر حوالي أربعة أو خمسة كيلوغرامات، لكن كَمْية الكيلوجرامات التي يخسرها تختلف من شخص لآخر من خلال عدة عوامل تؤثر وسنقوم بذلك. اشرح هذه العوامل فِيْ الفقرات التالية

1- جودة المواد الغذائية المستهلكة أثناء اتباع النظام

أثناء الصيام المتقطع، من المهم أن يأكل الناس كَمْيات قليلة من الأطعمة الصحية كَمْا يحتاجون أيضًا إلَّى توخي الحذر من الأطعمة التي لا تحتوي على نسبة عالية من الدهُون أو الكربوهِيْدرات، حيث إن تناول هذه الأطعمة أثناء مراقبة النظام سيدمرها. النتائج السلبية مثل زيادة الوزن أو ارتفاع نسبة الكوليسترول.

2 – ممارسة الرياضة

التمرين هُو أيضًا أحد الأشياء التي تحرق السعرات الحرارية، ولكن بالطبع يختلف عدد السعرات الحرارية المحروقة حسب نوع الرياضة التي يمارسها الشخص وعلم الوراثة.

3- الإصابة ببعض الأمراض

بالحديث عَنّْ متى تأتي نتائج الصيام المتقطع يعاني الأشخاص من بعض الأمراض التي تؤثر على كَمْية الكيلوجرامات التي يفقدونها خلال فترة الصيام المتقطع، وقد لا يكون لها أي تأثير على أجسامهم، مثل أمراض الغدة الدرقية، حيث أن هذه الغدة مسؤولة عَنّْ إفراز هرمون الحرق فِيْ الجسم. هِيْئة. وجود بعض الاختلالات فِيْه لا يحرق الدهُون بدرجة كافِيْة.

هذا يقلل من نسبة الكيلوجرامات المفقودة وهناك أشخاص يقومون بإزالة الغدة الدرقية بعد استشارة الطبيب ولكن هذا الحل غير متاح للجميع بسبب احتمال أن يعاني الشخص من بعض الأمراض التي ستؤثر عليه إذا دخل العملية الغرفة وهِيْ أمراض ضغط الدم، فقر الدم، اختلال مستوى السكر فِيْ الجسم وغيرها.

4- علم الوراثة

من أهم الأشياء التي تؤثر على الجسم عَنّْدما يتبع الإنسان نظام الصيام المتقطع جيناته الوراثية المسؤولة عَنّْ إظهار الخصائص الوراثية للإنسان، مثل لون الشعر ولون العين وما إلَّى ذلك والمتمثلة أيضًا فِيْ عرض الجينات الوراثية للجسم، وذلك من خلال حَقيْقَة أن الجينات الوراثية تشير إلَّى زيادة فِيْ نسبة السكر فِيْ الدم مع معاناة الكثير من أفراد الأسرة من زيادة الوزن.

وهذا يعَنّْي أن زيادة الوزن لدى الشخص الذي يرغب فِيْ إنقاص وزنه ترجع إلَّى عوامل وراثية وليس طعامه المفرط، لكن هذا لا يعَنّْي أنه لا يستطيع إنقاص الوزن، لأن هناك عدة طرق يمكن استخدامها مع نظام الصيام المتقطع التي تساعد فِيْ إنقاص الوزن وهِيْ ممارسة الرياضة واستهلاك الطعام بكَمْيات قليلة ومتابعة مع أخصائي التغذية حيث توجد بعض الأدوية التي تساعد على إنقاص الوزن ولكن لا ينصح باستخدامها إلا بعد استشارة الطبيب.

فوائد الصيام المتقطع

كجزء من التعريف، متى تظهر نتائج الصيام المتقطع من المهم معرفة أن هذا النوع من النظام الصحي يتميز بوجود العديد من المزايا التي تجعله اختيارًا مثاليًا لبعض الأشخاص، وتتضح هذه المزايا فِيْ النقاط التالية

  • أثناء الاحتفال به، يمكنك التوقف عَنّْ استخدام المكَمْلات الغذائية.
  • فِيْ حالة سفر الشخص ورغبته فِيْ الحفاظ على نظامه فِيْ الصيام المتقطع، فِيْمكنه القيام بذلك لأنه لا يضر بصحته أثناء السفر.
  • مسموح