قصيدة حب نزار قباني وأجمل خواطره

من منا لم يسمع عَنّْ الشاعر العجيب نزار قباني ومن منا لم يقرأ قصائده المهمة هذا الشاعر السوري من مواليد دمشق عام 1923 ويعتبر من شعراء العصر الحديث. السلك الدبلوماسي والجدير بالذكر أن أعماله الشعرية تركت بصمة كبيرة لن تمحى من تاريخ الشعر العربي ومن أشهر كتبه (كتاب الحب، وقصيدة غرناطة، والقصيدة الدمشقية) وأخرى رائعة. قصائد وتوفِيْ عام 1998 فِيْ لندن ودفن فِيْ سوريا، وقد نقش الشاعر آيات فِيْ أذهاننا لأنها تحتوي على صور وعبارات شعرية جميلة تعبر عَنّْ كل المشاعر والمشاعر.

يسعدنا اليوم أن نقدم لكَمْ، متابعينا الأعزاء، متابعي موقع الحلم، مقالاً بعَنّْوان قصيدة حب نزار قباني وأجمل خواطره.

قصيدة ووصفة عربية لطب الحب

تخيلت حبك

طفح جلدي على سطح الجلد

أنا أعالجها بالماء أو الكحول

ويبرره الاختلاف فِيْ المناخ

نسبته إلَّى عكس المواسم

وإذا سألوني لقلت

التنفس

وضربات الشمس

وسوف تختفِيْ الخدوش الصغيرة على الوجه

تخيلت حبك كنهر

ينعش المراعي ويسقي الحقول

لكنه تحدى عدالة حياتي

فغرق كل القرى

ودمر كل السهُول

وسحب السرير من أجلي

وجدران بيتي

وتركني فِيْ رهبة

تخيلت أن حماسي لعينيك كان الإثارة

ما العواطف

وكلماتي عَنّْ الحب كانت مثل أي كلمات أخرى

الآن أدرك أنني أفتقر إلَّى الخيال

لذا لم يكن حبك طفح جلدي يمكن أن يعالجه الماء الأرجواني واليانسون

لم يكن حتى خدش خفِيْف معالج بالأعشاب أو الشحوم

لم يكن حتى نزلة برد

سوف تغادر عَنّْدما تغادر الرياح الشمالية

لكنه كان سيفا نائما فِيْ جسدي

وجيش الاحتلال

والمرحلة الأولى على طريق الجنون

يمكنك قراءة المزيد شعر الشهُوة والحب للشاعرة نزار قباني

قصيدة أحبك أحبك وهذا توقيعي

هل تشك فِيْ أنك أحلى امرأة فِيْ العالم وأهم امرأة فِيْ العالم هل تشك عَنّْدما وجدتك . هل لديك مفاتيح العالم هل تشك فِيْ أنني عَنّْدما لمست يديك تغيرت تركيبة العالم هل لديك شك فِيْ أن دخولك إلَّى قلبي هُو أعظم يوم فِيْ التاريخ . و اجمل اخبار فِيْ العالم – هل لديك شكوك حول من أنت يا من تشغل بعض الوقت بعينيك، أيتها المرأة التي تكسر حاجز الصوت عَنّْد تجاوزها، لا أدري ماذا يحدث لي كَمْا لو كنت زوجتي الأولى وكأنني لم أمارس الحب أمامك أبدًا، كَمْا لو كنت لا أحب نفسي. . لم أقبل أو أقبل عيد ميلادي .. وقبلك لا أتذكر أنني كنت وغطائي هُو أنت .. وقبل حنانك لا أذكر أنني عشت. . كأنني ملكة. . خرجت من معدتك مثل طائر. . هل عَنّْدك شك أنك جزء مني وأنني سرقت النار من عينيك . وصنعت أخطر ثوراتي يا وردة وياقوت وريحان وسلطنة وشعبية وشرعية بين كل الملكات. . أيتها السمكة تسبح فِيْ ماء حياتي، أيها القمر الذي يصعد كل مساء من نافذة الكلمات. . أيها الفتح الأعظم من كل فتوحاتي، يا آخر الوطن الذي ولدت فِيْه. . وأنا مدفون فِيْه … وأنشر كتاباتي هناك. .

للمزيد يمكنك قراءة تعريف نزار قباني

خواطر نزار قباني

أحبك عَنّْدما تبكي

وانا احب وجهك الحزين

يربطنا الحزن ويذوبنا

من حيث لا أعرف ولا أعرف

تلك الدموع الملهمة التي أحبها

وانا احب خلفها سقوطها تيشرين

بعض النساء لديهن وجوه جميلة

وتصبح أكثر جمالا عَنّْدما تبكي

آه، ذات الأنف اليوناني، ذات الشعر الإسباني، والمرأة التي لا تكرر نفسها ألف مرة، والمرأة التي ترقص حافِيْة القدمين بمدخل شرياني، من أين أتيت و كَيْفَ جئت وكَيْفَ هاجمت قلبي يا واحدة من نعمة الله عليّ .. وسحابة حب وحنان. . أوه، أثمن لؤلؤة فِيْ يدي. . أوه … كَمْ أعطاني ربي. .

يمكنك قراءة المزيد أجمل ما قاله نزار قباني

روائع نزار قباني بالصور

نزار قباني ثقافة واحدة يقول نزار قباني

بدأ نزار قباني كتابة الشعر منذ صغره ونشر العديد من المقتنيات الشعرية، واتسم أسلوب نزار قباني بشغف قوي سواء فِيْ النثر أو الشعر، إضافة إلَّى أنه اتسم بالعفوية والورق ومغازلة النساء. وهنا متابعينا توصلنا إلَّى خاتمة موضوع اليوم الذي كنا نتحدث عَنّْه. حديثنا عَنّْ قصيدة حب نزار قباني وأجمل خواطره. نضع بين أيديكَمْ مجموعة مختارة من روائع ما قاله نزار قباني. أرفقنا لكَمْ أربع فقرات أخرى رائعة، أما الفقرة الثالثة فقد وضعَنّْا فِيْها مجموعة من الخواطر الجميلة التي كتبها، وختمنا مقالنا بفقرة بعَنّْوان الشعر بالصور لنزار قباني.