هل يمكن عمل خروج نهائي للمرافقين والاقامة منتهِيْة

هل من الممكن عمل خروج نهائي للمرافقين وتصريح الإقامة منتهِيْ الصلاحية

هل من الممكن عمل خروج نهائي للمرافقين وتصريح الإقامة منتهِيْ الصلاحية

الحصول على تأشيرة خروج نهائي من الخدمات التي يقدمها موقع أبشر للجوازات السعودية، دون أن يضطر المسافر للذهاب إلَّى مقر الجوازات نفسه، لأن الحكومة السعودية مهتمة بتزويد المواطنين بجميع وسائل الراحة وتسعى جاهدة لجعل الإجراءات الحكومية بالكامل من خلال التجارة الإلكترونية عام 2030.

وتجدر الإشارة إلَّى أن إصدار العامل لتأشيرة الخروج النهائي لا يعَنّْي أنه لن يتمكن من العودة إلَّى السعودية، حيث يمكنه العودة إلَّى المملكة بعد الحصول على عقد عمل جديد، ولكن يتم ذلك بشروط معينة. .

شروط المغادرة النهائية للمملكة العربية السعودية

هناك بعض القوانين التي وضعتها المملكة العربية السعودية والتي يجب على كل شخص يرغب فِيْ إصدار تأشيرة خروج نهائي أن يكون على علم بها، وهِيْ

  • بالنسبة للأجانب فِيْ المملكة العربية السعودية، من الضروري الذهاب إلَّى مكتب الجوازات للحصول على تأشيرة، والحصول على التأشيرة متاح على موقع أبشر.
  • يمكن للوافد البقاء فِيْ المملكة لمدة 60 يومًا حتى انتهاء فترة الإقامة، وبعد ذلك سيُطلب منه دفع غرامة وإصدار تأشيرة خروج.
  • تسمح المملكة للوافد بالعودة إليها بعد مغادرته بتأشيرة خروج جديدة بشرط عدم وجود مخالفات.
  • فِيْ حالة حصول الوافد على تأشيرة عودة وغادر المملكة ولم يتمكن من العودة إلَّى المملكة العربية السعودية، فسيتم تصنيفه على أنه (خرج ولم يعد) مع توضيح أنه لن يتمكن من العودة إلَّى المملكة العربية السعودية. المملكة حتى مرت ثلاث سنوات.

كَيْفَ تحصل على تأشيرة خروج نهائي

تقدم المملكة كافة الخدمات المفِيْدة لوافدها لتسهِيْل الإجراءات ويمكن لأي شخص الحصول على تأشيرة باتباع الخطوات التالية

1- إذا لم يكن لديك حساب على موقع أبشر، يجب عليك أولاً إنشاء حساب على الموقع ثم تسجيل الدخول إلَّى الموقع (أبشر) من الموقع.

2- اختر كلمة (الخدمات الالكترونية) واختر كلمة (الجوازات).