علاج جفاف المهبل بالاعشاب

علاج عشبي لجفاف المهبل

مشكلة جفاف المهبل منتشرة بين كثير من النساء من جميع الأعمار، مما قد يجعلهن يشعرن بالقلق عَنّْد حدوثه لأنه يمكن أن يسبب مشاكل صحية أخرى فِيْ المهبل، لذلك من خلال موضوعَنّْا اليوم، سوف نقدم لك كَيْفَِيْة علاج جفاف المهبل باستخدام الأعشاب على النحو التالي

1- أعشاب الجنسنغ

يحدث جفاف المهبل عادة نتيجة لانخفاض مستويات هرمون الاستروجين فِيْ الجسم، والذي يمكن أن يحدث أثناء انقطاع الطمث أو فِيْ مراحل الاضطرابات الهرمونية فِيْ الجسم، حيث يتم تناول هرمون الاستروجين فِيْ الجسم مع الطعام المنتظم طوال اليوم.

ومع ذلك، يجب تناوله باعتدال لأن استهلاكه المفرط من شأنه أن يؤدي إلَّى العديد من المشاكل الصحية فِيْ الجسم بما فِيْ ذلك الإسهال المزمن والأرق وارتفاع ضغط الدم وخفقان القلب.

2- عشبة الحلبة

تعتبر الحلبة من أكثر الأعشاب استخداما والتي توفر العديد من الفوائد الصحية لجسم الأنثى نظرا لتركيبتها الفعالة والقوية، كوب واحد من منقوع الحلبة بشكل يومي من شأنه أن يعمل على تنظيم عمل الهرمونات فِيْ الجسم وخاصة هرمون الاستروجين مسؤول عَنّْ جفاف المهبل الذي يعمل على علاج المشكلة بشكل طبيعي وآمن وصحي.

ومع ذلك، تجدر الإشارة إلَّى أنه لا يمكن استخدامه بشكل مستمر فِيْ حالة المرأة المصابة بسرطان الثدي أو المرأة الحامل، حيث يمكن أن يسبب ضررًا جسيمًا للصحة.

3- عشبة الماكا

لقد ثبت من خلال العديد من التجارب السابقة أن أعشاب الماكا يمكن أن تستخدم فِيْ علاج المشاكل الجنسية التي تواجهها المرأة بشكل عام لأن لها دورًا فعالًا يعمل على موازنة الهرمونات الأنثوية فِيْ الجسم، خاصة أثناء فترة الحيض.

لذلك فِيْ عرضنا اليوم حول علاج جفاف المهبل، وجد أن الأعشاب تقلل من أعراض واحتمالية جفاف المهبل، بالإضافة إلَّى الأعراض المصاحبة التي قد تتمثل فِيْ الآتي (هشاشة العظام وتقلب المزاج والهبات الساخنة).

4- فول الصويا

يحتوي فول الصويا على نسبة عالية من الاستروجين النباتي، والذي من شأنه أن يعوض نقص هرمون الاستروجين فِيْ الجسم، خاصة فِيْ حالة انقطاع الطمث، لذلك نجد أن العديد من الأطباء يوصون بتناول أعشاب الصويا بالإضافة إلَّى جميع المنتجات المتعلقة بها. من شأنه أن يساهم فِيْ علاج الأعراض المصاحبة لاضطرابات هرمونات الجسم وخاصة مشكلة جفاف المهبل.

5- بذور الكتان

لقد وجدت العديد من الدراسات المختلفة أن أعشاب بذور الكتان تحتوي، بالإضافة إلَّى الايسوفلافون، على نسبة عالية من الأحماض الدهنية، وهِيْ من أهم المواد التي يجب أن يحصل عليها جسم المرأة فِيْ حالة انقطاع الطمث، لذلك ينصح بتناول أعشاب بذور الكتان. التخلص من أعراض جفاف المهبل.

6- الكوهُوش الأسود

فِيْما يتعلق بالنقاش الدائر حول علاج جفاف المهبل بالأعشاب، يمكننا أن نجد أن أعشاب الكَمْون الأسود قد استخدمت منذ القدم لعلاج العديد من الأعراض التي تصيب جسم الأنثى بشكل عام، خاصة بعد انقطاع الطمث، وذلك لكون هذه الأعشاب تحتوي على نسبة كبيرة من الايسوفلافون والتي لها دور فعال فِيْ زيادة هرمون الاستروجين فِيْ الجسم والذي من شأنه أن يساعد بشكل عام فِيْ تقليل الأعراض المصاحبة لجفاف المهبل.

7- أزهار كانديولا

أظهرت العديد من التجارب السابقة مستخلص زهرة كانديولا لعلاج جفاف المهبل عَنّْد النساء، بالإضافة إلَّى العديد من الأعراض الأخرى التي تؤثر بشكل عام على المهبل، بما فِيْ ذلك الحكة والألم الذي تعاني منه المرأة أثناء الجماع، لذلك يوصى به عادة لمدة تصل إلَّى 4 أسابيع. لقد حققوا نتائج مبهرة.

بالإضافة إلَّى ما سبق، فإن له القدرة على علاج الأعراض الناتجة عَنّْ الالتهابات البكتيرية والفِيْروسية فِيْ المهبل.

8- المربى البري

استكَمْالاً لعرضنا عَنّْ علاج جفاف المهبل بالأعشاب، نجد أن هناك العديد من الأعشاب الطبيعية المختلفة التي ستساعد فِيْ الحفاظ على صحة المهبل من التعرض لمشاكل مختلفة، وأهمها الجفاف الذي يشمل اليام البري. لأنه مصدر غني لهرمون الاستروجين وطبيعة الجسد الأنثوي المهمة.

زيوت طبيعية لعلاج جفاف المهبل

بعد تعريفك بكَيْفَِيْة علاج جفاف المهبل بالأعشاب الطبيعية، من خلال هذه الفقرة سنتعرف على أهم الزيوت الطبيعية التي ستساعد فِيْ علاج جفاف المهبل وهذا ما سنتعلمه من خلال هذه الفقرة على النحو التالي

1- زيت الزيتون