هل حبوب الزنك تسمن

هل تجعلك حبوب الزنك بدينة

يحتاج جسم الإنسان إلَّى معدن الزنك بشكل مستمر ولكن بكَمْيات قليلة، لأن الجسم لا ينتجه ولا يخزنه، بل يحصل عليه من الغذاء والتغذية، وينتشر فِيْ جسم الإنسان بمعدل 2 إلَّى 3 جرام موزعة 90٪ إلَّى العظام والعضلات.

يتسبب الزنك فِيْ زيادة الوزن عَنّْدما تكون الكَمْية التي يتم تناولها مفرطة لأنه يؤثر على امتصاص الأنسولين فِيْ الدم مما يؤدي إلَّى زيادة السكر وكذلك زيادة الكوليسترول مما يؤدي إلَّى انخفاض معدل حرق السكر والدهُون.

ارتباط الزنك بالوزن

يرتبط معدن الزنك ارتباطًا وثيقًا بصحة جسم الإنسان، حيث يؤثر فقدانه أو نقصه فِيْ المشاكل، بما فِيْ ذلك المشاكل المتعلقة بالجهاز الهضمي، والتي بدورها تؤثر على الوزن سواء كان زيادة أو نقصانًا، وفِيْ ما يلي نتعلم معلومات اكثر

  • وجدت بعض الدراسات التي أجريت على الأنظمة الغذائية الغنية بالزنك أنها ساعدت الأطفال الذين يعانون من سوء التغذية على زيادة الوزن، وكذلك الأطفال المصابين بسرطان الدم.
  • يؤدي نقص الزنك فِيْ الجسم إلَّى فقدان الشهِيْة وقلة الشهِيْة مما يؤدي إلَّى فقدان الوزن، وعَنّْد تناول الأطعمة المحتوية على الزنك ينتهِيْ فقدان الشهِيْة ويزيد الشهِيْة مما يؤدي إلَّى زيادة الوزن.
  • يتسبب نقص الزنك فِيْ الجسم فِيْ فقدان القدرة على الشم والتذوق ويؤدي إلَّى انخفاض فِيْ أداء جهاز المناعة، كَمْا أنه يسبب الإسهال، بحيث لا تستطيع الأمعاء امتصاص الطعام واستخدامه، مما يؤدي بدوره إلَّى فقدان الوزن. .

الكَمْية الموصى بها من الزنك

يجب تناول الزنك بكَمْيات معينة، لذلك لا نفرط فِيْ استخدامه أو نهمله لضمان حصولنا على فوائده وتجنب ضرره، وننصح بكَمْية معينة من الزنك حسب المرحلة العمرية للإنسان، ومزيد من التعرف على المبلغ المطلوب

  • حديثو الولادة حتى عمر شهرين 2 إلَّى 4 ملغ / يوم.
  • من 7 أشهر إلَّى 1 سنة 0 إلَّى 3 ملغ / يوم.
  • من سنتين إلَّى ثلاث سنوات من 3 إلَّى 7 ملغ / يوم.
  • من أربع إلَّى ثماني سنوات من 5 إلَّى 12 ملغ / يوم.
  • من تسعة إلَّى ثلاثة عشر سنة من 7 إلَّى 23 ملليغرام / يوم.
  • من أربعة عشر إلَّى ثمانية عشر سنة من 9 إلَّى 34 ملليغرام / يوم.
  • النساء الحوامل والمرضعات 34 مجم / يوم.

وتجدر الإشارة إلَّى أنه بالنسبة لبعض الأشخاص المصابين بالأمراض، يتم وصف كَمْيات معينة من الزنك لفترة زمنية معينة، وفقًا لما يحدده الطبيب.

مصادر اكتساب الزنك

يجب أن تلاحظ المصادر الغنية بالزنك حتى تعرف المقدار الذي يجب أن تأخذه لتجنب زيادة الوزن أو لتجنب الآثار الجانبية التي يمكن أن تنتج عَنّْ تناول الكثير منه. بعد ذلك، سنتعرف على الأجهزة اللوحية التي تحتوي على الزنك

1- حبوب AZINC

تحتوي هذه الحبوب على مجموعة من المواد الهامة المفِيْدة للجسم ومنها أكسيد الزنك وينصح بتناول كبسولة أو كبسولتين بكَمْية كبيرة من الماء ويجب عدم زيادة الجرعة عَنّْ الجرعة الموصى بها ولا يسمح للأطفال أقل من 12 سنة.

2- أقراص PREGVIT ZINC

يحتوي على العديد من المعادن والفِيْتامينات المهمة بما فِيْ ذلك الزنك ويتم وصفه بجرعة من كبسولة إلَّى كبسولتين فِيْ اليوم، ويجب عدم تجاوز الجرعة الموصوفة وعدم التوقف عَنّْ تناولها دون استشارة الطبيب.

3- حبوب الزنك Cystine B6

بالإضافة إلَّى بعض العَنّْاصر المهمة للجسم، فهُو يحتوي على الزنك