الكَمْية المسموح بها من سكر ستيفِيْا

الكَمْية المسموح بها من سكر ستيفِيْا

هناك نوعان من السكريات التي تستخدم لتحلية الأطعمة والمشروبات، وهِيْ السكريات الطبيعية التي يتم استخلاصها من النباتات مثل قصب السكر، أو الشمندر، أو المُحليات الصناعية، والتي أكدتها العديد من الدراسات التي أجرتها الجامعات الأمريكية على أنها صحية وحيوية. آمنة. للاستخدام البشري. وأهم هذه الأنواع هُو سكر ستيفِيْا.

إنه أيضًا الأكثر انتشارًا فِيْ العالم، ولكن لا يزال المرء لا يستطيع تناوله كثيرًا أثناء النهار، لذلك يجب أن يأكل المرء 6 ملاعق صغيرة فقط بحجم ملعقة صغيرة.

فوائد سكر ستيفِيْا

يعتبر سكر الستيفِيْا من أنواع السكر التي يتم توزيعها بكثرة واستخدامها من قبل الكثيرين وتوفر العديد من الفوائد للجسم، لذلك بعد التعرف على الكَمْية المسموح بها من سكر ستيفِيْا نذكر فوائده للجسم بشكل عام على النحو التالي

  • خفض ضغط الدم يخفض ضغط الدم لدى الأشخاص المصابين بارتفاع ضغط الدم.
  • تقوية دفاعات الجسم عَنّْ طريق خفض نسبة السكر فِيْ الدم، يحمي سكر الستيفِيْا الجسم من الأمراض عَنّْ طريق تقوية المناعة، كَمْا يحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد على التخلص من البكتيريا والميكروبات فِيْ الجسم.
  • خفض نسبة السكر فِيْ الدم يمكن للأشخاص الذين يعانون من نسبة السكر فِيْ الدم تناول سكر الستيفِيْا بعد وجبة تحتوي على نسبة عالية من السكر، حيث يحتوي على خصائص تساعد على خفض السكر فِيْ الطعام.
  • يقي من أمراض القلب عَنّْ طريق توسيع الأوعية الدموية فِيْ الجسم وتنقية الدم من أي ضرر وميكروبات قد تكون موجودة فِيْه.
  • يقي الأسنان من الأمراض تتعرض الأسنان للكثير من التسوس والتآكل نتيجة تناول المحليات الصناعية ولكن سكر الستيفِيْا لا يسبب لها كل هذه الأضرار لأنه يحميها منها.
  • منخفضة السعرات الحرارية لا تحتوي على كَمْية من السعرات الحرارية، مما يساعد الأشخاص الذين يتبعون حميات غذائية وأنظمة إنقاص الوزن الأخرى على تناول السكر دون زيادة الوزن.

الآثار الجانبية لستيفِيْا

بعد أن تعرفنا على الكَمْية المسموح بها من سكر ستيفِيْا، أوضحنا أنه لا يجب اتباع هذه الكَمْية، مما يسبب الكثير من الضرر. استهلاكه المفرط بما يتجاوز المقدار المعروف أو الموصوف من قبل الطبيب يسبب الضرر التالي

1- يضر بالبكتيريا النافعة فِيْ الجسم

هناك العديد من أنواع البكتيريا المفِيْدة فِيْ المعدة والتي تزيد من مقاومة الجسم للأمراض وتحمي الجلد بشكل خاص من الأمراض التي يمكن أن تصيبه إذا تناول الشخص أطعمة غير صحية أو غيرها من الأطعمة التي تنقل الميكروبات الضارة للجسم.

كَمْا أكدت العديد من الدراسات أن ستيفِيْا هِيْ أحد أنواع السكريات الصناعية التي تضر بهذه البكتيريا فِيْ المعدة، مما يجعل الجسم أكثر عرضة للإصابة بأمراض مختلفة.

2- إدرار البول

نشرت مجلة أبحاث النباتات الطبية مقالاً يوضح ضرر سكر ستيفِيْا وأكدت أن هذا النوع من السكر يقلل الصوديوم فِيْ الدم عَنّْ طريق إدرار البول الناتج عَنّْ الاستهلاك المتكرر.

3- حساسية الأنسولين

يعاني الكثير من مرضى الكسور من عدم القدرة على تناول السكريات فِيْ الجسم، مما يضطرهم للبحث عَنّْ بدائل للسكر فِيْ الطعام، لكن استخدامهم لسكر ستيف أو أي نوع من السكريات الصناعية يؤدي إلَّى زيادة نسبة الضرر الذي يلحق بهم. أي زيادة فِيْ مستوى مقاومة الأنسولين خاصة عَنّْد مرضى السكري من الدرجة الثانية.

4- الرغبة المستمرة فِيْ تناول المحليات

بالحديث عَنّْ الكَمْية المسموحة من سكر الستيفِيْا الذي يعتبر من أهم أنواع المحليات الصناعية التي تزيد من الرغبة فِيْ تناول الأطعمة ذات الطعم الحلو، لأنها لا تحتوي على سعرات حرارية كافِيْة لإرضاء الجسم وتزيد من فرصه. لتطوير متلازمة التمثيل الغذائي ووجود عيب أ من حيث التذوق.