طرق مؤكدة لمعرفة نوع الجنين فِيْ المنزل بدون الذهاب للطبيب

بعد الشعور بالسعادة الذي يغمر الأب والأم عَنّْد تلقيهما خبر الحمل، ومع انفصال الليالي والأيام، يبدأ التساؤل عَنّْ جنس الجنين، هل هُو ولد أم بنت هناك العديد من الأزواج الذين ينتظرون بفارغ الصبر لمعرفة جنس جنينهم، بينما هناك من يفضل إبقاء الأمر مفاجأة حتى الولادة، والطريقة الأكثر استخدامًا لمعرفة جنس الجنين هِيْ جهاز الموجات فوق الصوتية . اعلمي أن الأعضاء التناسلية تبدأ فِيْ التكوين فِيْ الأسبوع السادس من الحمل. ومع ذلك، يصعب التمييز بين الذكر والأنثى فِيْ عمر 14 أسبوعًا، ولكن عَنّْدما يصل الحمل إلَّى الفترة من 16 إلَّى 20 أسبوعًا، يتضح جنس الجنين، بالإضافة إلَّى وجود بعض الأساليب والنظريات التي يمكن استخدامها لتحديد جنس الجنين وهذه ستكون مقابلتنا اليوم فتابعونا.

بيكربونات الصوديوم

  • تعتبر هذه الطريقة من أكثر الطرق القديمة انتشارًا لأنها لا تحتاج إلا إلَّى وعاء صغير ونظيف لالتقاط كَمْية من البول بالإضافة إلَّى بيكربونات الصوديوم، ويفضل جمع عينة البول فِيْ الصباح على فارغة. المعدة، لأن أي كَمْية من الماء يمكن أن تخفف البول، فِيْ هذا الأمر الأفضل لبس القفازات، وبدون قياس دقيق يتم إحضار كَمْيات متساوية من البول وبيكربونات الصوديوم، ثم يصب عليها البول ببطء وتراقب ما يحدث. .

للمزيد يمكنك قراءة مراحل تطور الجنين

شكل بطن الحامل ونوع الطعام

  • من بين الآراء الشائعة حول تحديد جنس الجنين مراقبة شكل بطن المرأة الحامل. إذا كان بطنها مرتفع يكون الجنين أنثى، أما إذا كان البطن منخفضًا وهبوطًا فهُو ذكر. يمكن أيضًا تحديد جنس الجنين من خلال نوع الطعام الذي تشتهِيْه المرأة الحامل إذا كانت تحب الطعام وتميل نحوه. عادة ما يصنع الرجل الأطعمة المالحة مثل اللحوم والجبن، وإذا كان يشتهِيْ الأطعمة التي تحتوي على الحلويات والسكر والتوابل، فمن المرجح أن تصنعها امرأة.

طريق المايا

  • اعتمدت هذه القبائل قديماً على حسابات رياضية للتنبؤ بجنس الجنين من خلال تحديد عمر المرأة الحامل وقت الحمل وسنة حدوثه. إذا كان أحد هذين الرقمين فرديًا والآخر زوجي، يكون الجنين ذكرًا.

الوهم

  • لا تزال هذه النظرية بحاجة إلَّى الكثير من الأبحاث والتجارب لإثبات صحتها، وتتحدث هذه النظرية عَنّْ طبيعة الفطام وجنس الجنين. يقال إن المرأة التي تعاني من الفطام الشديد من القيء وغثيان الصباح هِيْ من يؤمن بهذه النظرية يعزو السبب إلَّى أن الحمل بالأنثى يزيد من مستوى هرمون الحمل أكثر من الحمل بالذكور مما يؤدي إلَّى لشدة الحمل.

يمكنك قراءة المزيد كَيْفَ يتنفس الجنين

طرق أخرى لمعرفة جنس الجنين بالمنزل

بالإضافة إلَّى جميع الأساليب التي ذكرناها، هناك عدة طرق شيقة يمكن للمرأة أن تجربها، وفِيْما يلي عدد من الطرق الأخرى لمعرفة جنس الجنين فِيْ المنزل

  • هناك طريقة صينية قديمة تعتمد على تحديد الاتجاهات. إذا ضغط الجنين فِيْ الشهر السابع من الحمل على النصف الأيسر من بطن الأم بيده اليمنى يكون الجنين ذكرًا، أما إذا حدث العكس فهُو بنت.
  • إذا كان الطفل الصغير يحب المرأة الحامل ويحب بطنها المرئي، فستكون فِيْ معظم الحالات فتاة، أما إذا كان العكس صحيحًا، فسيكون ولدًا.
  • فِيْ أمريكا اللاتينية، هناك اعتقاد شائع بأن الطفل التالي سيكون بنتًا إذا كان وجه أمها ممتلئًا ومستديرًا، ولكن إذا كبرت وامتلأت مؤخرتها ووجهها بقي كَمْا هُو، فسيكون الطفل صبيًا. .
  • يمكنك قراءة المزيد كَيْفَ يتشكل شكل الجنين

    بنت أو ولد .. طرق تحديد جنس الجنين .. طرق حسابية لتحديد جنس الجنين

    هنا أعزائي متابعينا ومتابعي موقع الحلم توصلنا إلَّى ختام مقال اليوم الذي تحدثنا فِيْه عَنّْ طرق معينة لمعرفة نوع الجنين دون الذهاب للطبيب، وقد وضعَنّْا بين يديك أهم وأشهر الطرق لمعرفة نوع الجنين بالمنزل.