اجمل لوحة فِيْ العالم لمحات من تاريخ الفن

نقدم لكَمْ هذا المقال من موقع الحلم تحت عَنّْوان أجمل لوحة فِيْ العالم، لمحات من تاريخ الفن الذي شهد تطورات كثيرة منذ القدم من حيث الأدوات المستخدمة فِيْ الرسم وأيضاً الطرق، و يعتبر القرنان الخامس عشر والسادس عشر من أبرز الفترات فِيْ تطور هذا النوع من فن الرسم فِيْ أوروبا وتعتبر لوحة الموناليزا من أشهر لوحات العصور القديمة ورسمها الفنان الإيطالي ليوناردو دافنشي.

لوحة جميلة من Moulin de Lagalette

قراءة ما هِيْ العملة البريطانية تاريخ موجز شامل

لمحة تاريخية عَنّْ فن الرسم

عرف الإنسان الرسم منذ أقدم العصور التاريخية، وكان وسيلة لتسجيل يومياته وتاريخه على مر العصور، وخاصة قبل اختراع الكتابة والتدوين، حيث تعود أقدم الصور المعروفة إلَّى حوالي 40 ألف سنة مضت وبشكل عام. كونها لوحات أو رسومات قديمة فِيْ الأصل تسجيل للتاريخ وليس لها فِيْ الأساس بعد فلسفِيْ.

بدأت الرسومات تكتسب بعض الخصائص المختلفة من فكرة التقنين مع تطور حياة الإنسان، ويعتقد أنها فِيْ كثير منها كانت تمثل طقوسًا لمناسبات مختلفة، فضلاً عَنّْ الأعراف، ولكنها بشكل عام رسوم من التاريخ القديم. أو تأتي من عصور ما قبل التاريخ، فكل تفسيراتهم لا تزال تخمينية، لذلك لا تزال هذه الأوقات محاطة بالعديد من الألغاز.

أتت العصور الوسطى وظهُور المسيحية التي أثرت بشكل كبير فِيْ فن الرسم واللوحات بدأت تأخذ معاني وموضوعات مختلفة، لكنها استمرت بالطرق التقليدية مع بعض التطور البسيط، حتى جاء عصر النهضة، والذي شهد أكثر من غيره. التطور فِيْ فن الرسم، خاصة من حيث الأفكار والأساليب، وكذلك الأدوات المستخدمة فِيْ الرسم، نال نصيبها من التطور مع وجود تطورات علمية معينة، بحيث تمثل هذه الفترة العصر الذهبي لفن الرسم. الرسم، حيث ظهرت معظم مدارس فن الرسم وأنتجت معظم اللوحات العالمية الأكثر شهرة وتقريباً أجمل اللوحات العالمية، وأخيراً العصر الحديث والمعاصر الذي يمكننا القول أنه شهد بعض التطور فِيْ الأساليب والأفكار إلَّى جانب كونه كان عصر العلم بشكل كبير أكبر تطور فِيْ الأدوات المستخدمة فِيْ عملية الرسم.

اقرأ ما هِيْ أكبر جزيرة فِيْ العالم

صورة لمجزرة الأبرياء الشهِيْرة

صورة لمجزرة الأبرياء الشهِيْرة

اجمل الصور فِيْ العالم

يتضمن تاريخ الرسم أو النحت مجموعة كبيرة من اللوحات الجميلة، لكن لنبدأ بالاعتراف بأن فكرة الجمال نسبية وبشكل أساسي من وجهة نظر شخصية، لكن مجموعة اللوحات التي سنذكرها هنا اعتمدت على مجموعة من المعايير شبه الثابتة تؤهلها لإدراجها فِيْ قائمة أجمل اللوحات فِيْ العالم ومن بين هذه الصور

لوحة جميلة للاعبي الورق

  • لوحة لاعبي البطاقات رسمها الرسام بول سيزان، ويعتقد أن هذه التحفة الفنية عبارة عَنّْ لاعبي بطاقات اثنين وبيعت بسعر 273 مليون دولار أمريكي.

الرسام الشهِيْر بلا لحية

  • لوحة الفنان بلا لحية وهِيْ إحدى اللوحات الذاتية التي رسمها الفنان فان جوخ لنفسه عام 1889 ورسمها ليمنحها لوالدته فِيْ عيد ميلادها، وبلغ سعر اللوحة 71.5 مليون دولار أمريكي. فِيْ العام 1998.

اللوحة الشهِيْرة العشاء الأخير

  • لوحة العشاء الأخير رسمها الفنان العالمي ليوناردو دافنشي عام 1498، تصور هذه اللوحة تلاميذ المسيح والمسيح يأكلون العشاء الأخير للمسيح.

اقرأ بحثًا عَنّْ الرياضيات وأشهر علماءها

لوحات جميلة ومشهُورة

  • لوحة جيرنيكا إحدى لوحات الفنان الكبير بابلو بيكاسو الذي ينتمي إلَّى المدرسة التكعيبية للرسم، وتعتبر هذه اللوحة من أشهر لوحات الرسام وقد أكَمْلها عام 1937 فِيْ باريس واستلهمت من تفجير غرنيكا فِيْ إسبانيا.

اللوحة الشهِيْرة الفتاة ذات القرط اللؤلؤي

  • لوحة الفتاة ذات القرط اللؤلؤي إحدى روائع الرسامين وهانسفِيْرمير الرسام الهُولندي الذي تأثر بلوحة الموناليزا، لذلك حاول إنشاء عمل على نفس المستوى، فقام برسم فتاة.
  • الموناليزا هِيْ اللوحة الأكثر شهرة فِيْ العالم وقد رسمها الفنان الإيطالي دافِيْتشي الذي أكَمْلها عام 1503، وهِيْ تتمتع بجاذبية كبيرة وترتبط بها بعض القصص والقصص.

يوجد فِيْ قائمة أجمل اللوحات فِيْ العالم العديد والعديد منها لوحة The Scream و Moulin de La Galette واللوحة الكلاسيكية Massacre of the Innocents و Wheatfield و Cypress والعديد والعديد من اللوحات الأخرى التي تجذب العين والروح، لأن اللوحة لا تحصل على جمالها إلا من الخطوط والألوان.