تحقيق الامنيات بالقران الكريم

تحقيق التمنيات بالقرآن الكريم

التحدث إلَّى الله تعالى بآيات القرآن الكريم والدعاء من أشرف عبادة الله تعالى، حيث أن قراءة القرآن الكريم إهانة لله تعالى، لأنه من الآيات العظيمة التي أخبرتنا بذلك. كل دعاء مستجاب، سواء كان فِيْ الدنيا أو فِيْ العالم الآخر، ولكن هناك شروط معينة لا بد من توافرها للاستجابة لطلب والحصول على أمنية فِيْ الحياة.

أولاً سورة الفاتحة وتحقيق الرغبات

ذكرت العديد من التجارب والأحاديث المختلفة للعديد من الفقهاء أن سورة الفاتحة هِيْ واحدة من أكثر سور القرآن الكريم التي من شأنها أن تساهم فِيْ تحقيق رغبات المرء فِيْ الحياة، مهما كان من المستحيل قراءتها فِيْها. هناك طريقة معينة سنتعلمها من خلال عرضنا اليوم حول تحقيق الأمنيات فِيْ القرآن الكريم وهِيْ كالتالي

  • – قراءة سورة الفاتحة بعد صلاة الفجر حتى 41 مرة، ثم الدعاء لسد الحاجة واستمرارها على هذا النحو لمدة 40 يومًا وسيحصل السائل على حاجته والله أعلم وأعلم.
  • تلاوة سورة الفاتحة 11 مرة بعد كل صلاة خلال الصلوات الخمس ثم قول الدعاء “اللهم اربطني بحاجتي عَنّْدما ربطت أسماءك وصفاتك يا رب الجلالة والشرف” ثلاث مرات ثم أرسل وصلى الله وسلم على هذا الطريق حتى يفِيْ الله تعالى بحاجتك بإذن الله.

وهذا الأمر يرجع إلَّى أن سورة الفاتحة هِيْ التي فتح بها القرآن الكريم، بالإضافة إلَّى كونها أول ما يُقرأ فِيْ الصلاة، لذلك لها فضل كبير فِيْ إجابة الدعاء. كَمْا أنه يحتوي على العديد من الأدعية فِيْ آياته السامية التي تتمثل فِيْ دعاء الهداية والطريق. المستقيم، بالإضافة إلَّى مساعدته على تعلم آداب الدعاء إلَّى الله تعالى، بدءاً من التسبيح ثم التسبيح والتمجيد، يؤكد على العبودية لله تعالى، ولا يمكن الاستعانة فِيْ الدعاء من غيره.

فضل سورة الفاتحة لقضاء الحوائج، وقَالَ اللَّهُ تَعَالَى قَسَمْتُ الصَّلاةَ بَيْنِي وَبَيْنَ عَبْدِي نِصْفَيْنِ وَلِعَبْدِي مَا سَأَلَ فَإِذَا قَالَ الْعَبْدُ {الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ} قَالَ اللَّهُ تَعَالَى حَمِدَنِي عَبْدِي وَإِذَا قَالَ {الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ} قَالَ اللَّهُ تَعَالَى أَثْنَى عَلَيَّ عَبْدِي وَإِذَا قَالَ {مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ} قَالَ مَجَّدَنِي عَبْدِي وَقَالَ مَرَّةً فَوَّضَ إِلَيَّ عَبْدِي فَإِذَا قَالَ {إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ} قَالَ هَذَا بَيْنِي وَبَيْنَ عَبْدِي وَلِعَبْدِي مَا سَأَلَ فَإِذَا قَالَ {اهْدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلَا قال لسأل عبدي ولعبدي.

ثانياً سورة البقرة تحقيق رغبة

كجزء من إضاءة تحقيق الرغبات فِيْ القرآن الكريم، تسمى سورة البقرة سيدة القرآن الكريم. ما سوف نتعلمه من خلال عرض تحقيق الرغبات فِيْ القرآن الكريم وذلك على النحو التالي

  • تساعد سورة البقرة فِيْ التيسير والمساعدة فِيْ أداء العبادات والاحتياجات اليومية من خلال قراءتها يوميًا.
  • كَمْا تشير آيات القرآن الكريم إلَّى أن سورة البقرة من السور التي تساهم فِيْ إزالة القلق والهموم والأزمات فِيْ الحياة مهما كانت مستحيلة.
  • وبصرف النظر عَنّْ كونه حصنًا لا يمكن اختراقه من الشيطان وأعماله وأعمال السحرة وأيضًا علاج للأمراض بإذن الله.
  • تساعد سورة البقرة فِيْ التخلص من الاكتئاب والحزن والخوف الدائم بمشاعر القلق مما يساعد فِيْ السير فِيْ طريق الحياة لتحقيق الرغبات المختلفة.
  • تشفع لمسلم يوم القيامة لما فِيْه من نعمة كثيرة وخير، وبه يتجنب المسلم الأخطار التي تحيط به من الشر والأوبئة والأمراض.
  • وحثنا رسول الله صلى الله عليه وسلم على قراءتها باستمرار عَنّْدما قال “اقرؤوا القرآن”. يأتي شفِيْعًا لأصحابه، يقرأ زهرتين البقرة والعمران. سيأتون يوم القيامة كسحابين، أو سحابين، أو قطيعين من الطيور فِيْ صفوف تتجادل عَنّْ صاحبها. إذا أخذها نعمة وتركها كقلب مكسور، والبطلة لا تستطيع فعل ذلك.
  • تساعد سورة البقرة المسلم على الشعور بالرضا والأمان فِيْ الحياة وتساعده على التغلب على مختلف مصائب الحياة وأوجاعها، كَمْا تحمي المسلم من الحسد.
  • إنه يؤثر على إحساس المسلم بالسعادة والفرح والأمان فِيْ الحياة، فالقراءة المستمرة نور فِيْ الدنيا ونور فِيْ القبر.

يقرر قراءة سورة البقرة تحقيقًا لرغبة

إضافة إلَّى ما نعرفه اليوم عَنّْ تحقيق الأمنيات فِيْ القرآن الكريم، نجد أن العديد من العلماء والفقهاء أوصوا باللجوء إلَّى قراءة سورة البقرة يومياً صباحاً ومساءً، إذا كنت تريد أن تحقق شيئاً معيناً فِيْ الحياة. وأنت تحاول الحصول عليها، كل ما عليك فعله هُو الابتعاد عَنّْ الشعور باليأس والإحباط فِيْ الحياة والاقتراب من الله تعالى بقراءة سورة البقرة لأنها نور وإشراق مسلم وتساعد. فِيْ كثير من الرزق والنعم فِيْ الحياة لما فِيْها من معاني كثيرة

ثالثاً سورة ياسين لتحقيق الأمنيات

سورة يس من كنوز القرآن الكريم لما لها من فضل كبير فِيْ الحصول على ما يريده المرء فِيْ الحياة من احتياجات ورغبات لأنه يمكن الاعتماد عليها فِيْ حالة الرغبة فِيْ تحقيق شيء معين فِيْ المزيد. بطريقة مختلفة، وسنتعرف عليها اليوم فِيْ عرضنا التقديمي. لتحقيق أمنية فِيْ القرآن الكريم على النحو التالي

  • أقرأ سورة يس ثم دعاء الحاجة لا إله إلا الله الرحمن الرحيم، سبحان الله رب العرش العظيم، الحمد لله رب العالمين، وأسأل أنت لضرورة رحمتك، ودعاء لمغفرتك، وغنائم كل عدل وسلامة من كل خطيئة، اللهم لا تدعَنّْي ذنب إلا إذا غفرت لها، ولا داعي إلا أن تطلقها. ولا حاجة ترضيك إلا أنك أوفتها يا أرحم الرحمن.
  • اقرأ الآيات السبع التي تحتوي على الكلمة صافِيْة سبع مرات فِيْ اليوم.
  • التكرار اليومي للكلمة المعروضة أثناء القراءة.
  • أن يصلي ما تشتهِيْه الروح عَنّْدما تصل إلَّى كلمة م