كَيْفَ ابلغ عَنّْ اخوي مدمن

كَيْفَ أبلغ عَنّْ أخي كَمْدمن

الإدمان من المشاكل الصحية والاجتماعية التي تؤثر على الفرد والأسرة، لأن اكتشاف تعاطي أحدهم للمخدرات يضعه فِيْ حالة من الخوف والحزن تجعله يفكر فِيْ كَيْفَِيْة الإبلاغ عَنّْ أخ مدمن.

إذا كانت طرق الإبلاغ هِيْ الاتصال بمستشفى متخصص لعلاج هذه الحالات، حتى الشفاء والعودة إلَّى الحياة الطبيعية، وهذا يتطلب منك البحث عَنّْ أحد الموجودين فِيْ البلد الذي تعيش فِيْه، وأهمها سيظهر فِيْ التالي

1- مستشفى الهضبة، مصر

لاحظت المستشفى مؤخرًا تساؤلًا متكررًا حول كَيْفَِيْة الإبلاغ عَنّْ شقيق مدمن، وكانت أول من يجيب عليه عبر موقعها الرسمي على الإنترنت، ويمكن الوصول إليه بالضغط، من خلال بعض التعليمات.

مع إمكانية التواصل معها من خلال الرقم 01154333341، حتى تتمكن أسرة المدمن من التواصل مع المستشفى لاتخاذ الإجراءات اللازمة معه، وهِيْ كالتالي

  • احرص على بناء الثقة مع أخيك المدمن حتى يتأكد من أنك لن تنفره دون تحفِيْزه على أن يصبح مدمنًا.
  • احرصي على عدم إلقاء اللوم عليه أو التقليل من شأنه، لأن هذا يسبب له انزعاجًا وإحباطًا كبيرًا، مما يجعله ينفر منك أو يهرب من المنزل.
  • تحتاج إلَّى إبلاغ أفراد الأسرة عَنّْ إدمان أخيك حتى يتمكنوا من مساعدتك فِيْ التغلب عليه والتخلص من هذه المشكلة الكبيرة التي هُو نفسه لا يدرك عواقبها.
  • إن إقناع أخيك بالتماس العلاج أمر مهم ويتم القيام به عَنّْدما يمكنك بناء علاقة قوية بينكَمْا.

2- مستشفى الأمل فِيْ الشرق الأوسط

تأسس مستشفى الأمل عام 1999 م، فخر المستشفى الحالي بالخدمات الطبية والنفسية التي يقدمها للمرضى يعود إلَّى حرصه على تطوير وتحسين طرق العلاج، مما جعله أفضل مستشفى لعلاج الإدمان فِيْ الشرق الأوسط.

من خلال الاتصال بأحد الأرقام فِيْ بلدك، ستتمكن من الإبلاغ عَنّْ شقيقك المدمن ومعرفة الطريقة المناسبة للتعامل معه حتى تكتمل مرحلة العلاج بالترتيب، والأرقام الخاصة بهم على النحو التالي

  • للاتصال بالدعم الفني بالمستشفى، اتصل على 002 01020226226 أو 002 01020226227.
  • للتواصل مع فروع طيران الإمارات، اتصل على 00971565553556 أو 00971544307007.
  • للتواصل مع فروع سلطنة عمان اتصل على 0096871775103.
  • إذا كنت ترغب فِيْ إرسال رسائل عبر البريد الإلكتروني، فِيْمكنك المراسلة.

3- المديرية العامة للرقابة الدوائية بالمملكة

المديرية العامة لمكافحة المخدرات احدى جهات وزارة الداخلية التي تبذل جهُودا كبيرة لمعالجة الادمان والسيطرة على تجار المخدرات للحد من انتشاره فِيْ المملكة اذا كان اخوك مدمنا وتريد الابلاغ عَنّْه حتى يكون يمكن التخلص من إدمانه وبعد العلاج للعودة بصحة أفضل، اتصل بـ

  • إذا كنت فِيْ الرياض أو مكة المكرمة، فاتصل برقم 911.
  • ولكن إذا كنت فِيْ أي منطقة أخرى فِيْ المملكة، فاتصل على 995 أو 999.

أهمية الإبلاغ عَنّْ الأخ المعال

يشعر بعض الإخوة بالذنب لتفكيرهم فِيْ الإبلاغ عَنّْ أخيهم المدمن، الأمر الذي يؤثر بالطبع سلبًا على حياة الأسرة بأكَمْلها. لهذا الإجراء مزايا عديدة للأخ والأسرة كَمْا يتضح من الآتي

  • تصف الجهات المختصة حبة علاج كاملة حتى يتمكن الشخص من التخلص من الإدمان بمساعدة الأطباء ذوي الخبرة.
  • حماية باقي أفراد الأسرة من خطر وجود مدمن مخدرات فِيْ المنزل يهدد حياتهم لأنه يمكن أن يرتكب أي جريمة للحصول على المال لشراء المخدرات.
  • تعديل السلوك السيئ الذي بدأ بفعله.
  • الإبلاغ يواجه المدمن وجهاً لوجه لأنه أفضل طريقة للتعافِيْ.
  • يساعده فِيْ بناء قيم أخلاقية جديدة حتى يتمكن من الاستفادة فِيْ المجتمع.
  • يدرك المدمن ما سيفعله الدواء.

طرق الكشف عَنّْ الاعتماد على الأشقاء

كل الحالات التي أبلغت عَنّْ أن شقيقها كان مدمنًا بدأت فِيْ اكتشاف نوع من المخدرات فِيْ ممتلكاتها الشخصية، مما تسبب فِيْ تكرار العديد من الأسئلة فِيْ أذهانهم، بحيث لم يتم الكشف عَنّْهم سوى التغييرات التي ظهرت فِيْه على النحو التالي

1 – تقلبات المزاج

إن وصول المواد المخدرة إلَّى جسم الإنسان يؤثر بشدة على الأعصاب مما يجعل المدمن يفقد السيطرة على ردود أفعاله مما يجعله مزاجه متقلقل للغاية.

2- تغيير سلوك الأخ إلَّى سلوك إجرامي

رغبة المدمن فِيْ الحصول على المواد المخدرة التي يستخدمها تسمح له بالقيام بأي أمر بمجرد شرائه المخدر، مما يؤدي إلَّى سرقة أو تهديد أحد أفراد المنزل بالقتل أو بأشياء أخرى، وهذا يختلف بشكل واضح عَنّْ طريقة استخدام أخيك. إلَّى، وهذا يظهر لك، أنه فِيْ مرحلة خطيرة من الإدمان.

3- شعوره بالقلق الدائم

تعاطي المخدرات، سواء من الحبوب أو المخدرات، يسبب له القلق والارتباك المستمر، والتي يمكن كشفها من خلال المواجهة.

4- تلاحظ تغيبه المتكرر

يقوم تاجر المخدرات بإعطاء مبالغ صغيرة للأفراد مما يتسبب بالطبع فِيْ غياب أخيك عَنّْ المنزل مرات عديدة حتى يلتقي به للحصول عليه.

5- كون الأخ صداقات سيئة

أول طريق للإدمان هُو التسكع مع الأصدقاء الذين لديهم وسيلة لجلب المخدرات والأماكن المخصصة لهم، ولاحظ أنه على الهاتف أو يقابل أشخاصًا تظهر على وجوههم علامات الإدمان. سيكشف هذا عَنّْ إدمان أخيك ويجب عليك الإبلاغ عَنّْه حتى يكون فِيْ أمان.

6- الإفراط فِيْ الإنفاق

المدمن لا يقدر نعمة المال وهذا ما يجعله ينفق الكثير من المال على أشياء لا قيمة لها، وستلاحظ القلق الذي يصيبه عَنّْدما يواجه السبب الذي جعله ينفق كل ذلك. مال. لأنه بالطبع لن يكون لديه أي إجابة مقنعة.

7- الإهمال من الخارج

المدمن لا يهتم بأي شيء سوى المخدرات وهذا ما يجعله يتجاهل مظهره وأناقته فِيْحتفظ بلحيته ولا يهتم بقص شعره وملابسه المتسخة وغير ذلك. ولا يعتقد أن هذا أمر طبيعي. له.

دورك فِيْ علاج أخيك المدمن

فكَمْا تعرف إجابة السؤال عَنّْ كَيْفَِيْة الإبلاغ عَنّْ أخ مدمن، يجب أن ترى دورك المهم والذي لا غنى عَنّْه فِيْ مرحلة العلاج، لأن المدمن يحتاج إلَّى أسرته بجانبه لتقوية نفسه والقدرة على الدفاع عَنّْ نفسه. الناس الذين يحبونه ويظهرون دورك بأفعالهم