افضل صابونة للبشرة المختلطة

أفضل صابون للبشرة المختلطة

كثير من النساء لديهن بشرة مختلطة، لذا يرغب الكثير منهن فِيْ معرفة أفضل أنواع الصابون للبشرة المختلطة. ومن المعروف أن البشرة المختلطة هِيْ مزيج بين البشرة الدهنية والجافة، مما يجعل النساء يشعرن بعدم الارتياح الشديد حيال ذلك، لذلك دعونا نتعرف على أفضل الأنواع صابون يساعد على تنظيف البشرة بعمق وإضفاء لمعانها ولمعانها.

1- ضع الصابون

يحتوي هذا الصابون على العديد من المواد الفعالة التي تساهم فِيْ محاربة البكتيريا والفِيْروسات وتقليل ظهُور حب الشباب والبقع، ويعمل على مقاومة الالتهابات وعلاج مشكلة الجلد الجاف، ويستخدم لإزالة البقع السوداء والبيضاء.

ينظم كَمْية الدهن التي تفرزها البشرة دون تجفِيْف الجلد، ويقلل من ظهُور الندبات على الجلد، ويستخدم كَمْنظف للبشرة لما له من تأثير تنظيف عميق للبشرة، ويستخدم هذا الصابون 3 مرات لرغوة الصابون. على البشرة لمدة دقيقة ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ.

يظهر هذا الصابون نتائجه بعد شهر من الاستخدام، وعَنّْد استخدامه لا تلمسه بعينيك، وينصح باستشارة الطبيب قبل الاستخدام، ولا تستخدم الصابون قبل التعرض للشمس، لأنه يسبب ظهُور الالتهاب. على الجلد سعره فى الصيدليات حوالى 17 جنيها مصريا.

2- صابون الجلسرين

أهم ما يميز هذا الصابون أنه لا يحتوي على الكحول أو المواد العطرية أو الكيميائية التي تضر بالجلد. كَمْا أنه يعمل عَنّْ طريق توفِيْر ترطيب عميق للبشرة وتقليل الالتهاب. يوصي العديد من أطباء الجلد باستخدام هذا الصابون. إنه أفضل صابون للبشرة المختلطة لأنه يحافظ على الرطوبة الطبيعية للبشرة ويقلل من مشكلة جفاف الجلد.

يساهم فِيْ التخلص من الدهُون الزائدة التي يفرزها الجلد، وقد أثبتت جدارتها فِيْ علاج الالتهابات الناتجة عَنّْ الأمراض الجلدية مثل الصدفِيْة والأكزيما وغيرها، وهِيْ مصنوعة من مكونات طبيعية تمامًا، بالإضافة إلَّى أنها تلعب دورًا مهمًا فِيْ توحيد لون البشرة، وكذلك تقليل البقع البيضاء التي تظهر على الجلد.

يمكنك استعماله 3 مرات يوميا ولا يسبب تأثيرات ضارة على البشرة ويتوافر هذا الصابون فِيْ الصيدليات بسعر 17 جنيها مصريا.

3- صابون سيباميد

يساعد على موازنة الأحماض الطبيعية للبشرة، كَمْا أنه يعالج مشكلة جفاف الجلد المختلط ويقلل من اللمعان المفرط للبشرة، ويمكن استخدامه لإزالة الدهُون والبكتيريا المتراكَمْة على الجلد، ويعمل على تنظيف البشرة بعمق. وبالتالي يقلل من ظهُور البثور والعلامات المزعجة على الجلد.

يحتوي على نسبة عالية من الفِيْتامينات والمعادن التي يحتاجها الجلد وبالتالي يمنح البشرة التغذية العميقة التي تحتاجها، ولكن عَنّْد استخدام هذا الصابون من الضروري ترطيب الجلد فِيْ جميع الأوقات لأنه يمكن أن يسبب جفاف طفِيْف للبشرة و تجنب تماما استخدام هذا الجلد قبل التعرض لأشعة الشمس حتى يسبب التهابا وتهِيْجا للجلد ويبلغ سعر هذا الصابون فِيْ الصيدليات حوالي 180 جنيها مصريا.

4- صابون كربوني

يمكن استخدامه مع البشرة المختلطة والدهنية لأنه يعمل على التخلص من الدهُون الزائدة التي تفرزها البشرة، ويقلل من لمعان البشرة، ويقلل من احتمالية الإصابة بالندبات والتقرحات التي تسبب تمزق الجلد الخطير، ويعمل على توحيد الجلد لون وفتح الجلد، يساعد على تنعيم البشرة.

يمكن استخدامه كَمْعقم للجلد للتخلص من البكتيريا والفِيْروسات التي تهاجم الجلد ويلعب دوراً هاماً فِيْ تقليل تهِيْج مسام الجلد ويعمل على إزالة البقع والتصبغات التي تسببها الشمس كَمْا يحتوي على الكثير من الفِيْتامينات التي يمنح البشرة تغذية عميقة، لذلك فهُو أفضل صابون للبشرة المختلطة.

عَنّْد استخدام هذا الصابون، يجب أن تكون يدك مبللة وفرك الصابون حتى تحصل على رغوة تحتوي على بعض الحبيبات، قم بتدليك الجلد بحركة دائرية ثم غسل الجلد بماء فاتر.

تكلفة صابون الفحم حوالي 44 جنيها مصريا.

5- صابون البابايا

يساعدك على التخلص من مشكلة حب الشباب التي يعاني منها الكثير حيث أنه يعمل على إزالة الشوائب والعلامات والبثور التي تظهر على الجلد وكذلك تقشير البشرة والتخلص من طبقات الجلد الميتة لاحتوائه على نسبة عالية من إنزيم جبال الألب يقلل من مشكلة انسداد المسام ويستخدم لإزالة الكيراتين التالف من الجلد.

وينقي البشرة من تراكَمْ البروتينات لمنع مشكلة النتوءات التي تظهر على الجلد، فهُو يتخلص من البقع الداكنة والبقع البيضاء والتصبغ الذي يظهر على الجلد، لكن يجب اختيار الصابون قبل استخدامه على الجلد. الجلد بحيث لا يؤدي إلَّى تهِيْج الجلد أو الحساسية المفرطة وهذا الصابون متوفر بسعر 65 جنيها مصريا.

6- صابون تنظيف الوجه

يحتوي على العديد من المواد التي تساعد على التخلص من الرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء، ويعمل على تفتيح لون البشرة ويمكن استخدامه لعلاج مشكلة حب الشباب وتقليل عواقبها، ويستخدم فِيْ التنظيف العميق للبشرة والتخلص من جميع البكتيريا. والفِيْروسات التي تتراكَمْ على الجلد، حيث تعمل على تقليل الندبات التي تظهر على الجلد، وتساهم فِيْ ترطيب البشرة بعمق.

لاحتوائه على زيت الزيتون وزيت الجوجوبا، لكن عليك استخدام مرطب على بشرتك قبل استخدامه، لأنه يمكن أن يسبب جفاف الجلد للبعض ويمكن أن يسبب التهابًا على بشرتك، ولكن إذا شعرت بالحرقان فِيْ وجهك عَنّْد استخدامه. يجب التوقف عَنّْ استخدامه واستشارة الطبيب.

وللحصول على أفضل النتائج يمكنك استخدام هذا الصابون مرتين فِيْ اليوم وهذا الصابون متوفر فِيْ الصيدليات مقابل 10 جنيهات مصرية.

7- صابون فِيْت بار

يعمل على تقليل مشكلة انسداد المسام ويساعد أيضًا على التخلص من الغبار والميكروبات الموجودة على الجلد حيث يعمل على حماية البشرة من البثور والندبات التي تظهر على الجلد ويلعب أيضًا دورًا مهمًا. فِيْ الحد من مشكلة تهِيْج الجلد كَمْا يساعد فِيْ تقليل مشكلة التهِيْج والاحمرار الذي يحدث بسبب حب الشباب.

يساهم فِيْ تنظيم إفراز الجلد، خاصة إذا كان الجلد ممزوجًا بميل إلَّى التزييت. إنها تلعب دورًا مهمًا فِيْ استكشاف الأخطاء وإصلاحها. يلعب دورًا مهمًا فِيْ إزالة طبقات الجلد الميت. ينصح الأطباء باستخدامه فِيْ المرضى الذين يعانون من أمراض جلدية مثل الصدفِيْة والتهابات أخرى مع مشكلة العدوى الفطرية.

يستخدم هذا الصابون 3 مرات فِيْ اليوم، حيث يرغى الجلد ويتركه لمدة دقيقتين، ويغسل الوجه جيداً فِيْ الفترة التالية، ويبلغ سعر صابون فِيْت بار حوالي 19 جنيهاً مصرياً.

8- صابون ميلانو

يعتبر هذا الصابون من أفضل أنواع الصابون للبشرة المختلطة لأنه يعمل على تفتيح البشرة وتوحيد لون البشرة والتخلص من الندبات والعيوب التي تتواجد على الجلد، كَمْا يعمل على إزالة الغبار والبكتيريا التي تظهر على البشرة. يحتوي على العديد من المعادن والفِيْتامينات التي توفر تغذية عميقة للبشرة.

يلعب دورًا مهمًا فِيْ الحد من ظهُور التصبغات على الجلد، فهُو يعالج الأضرار التي تسببها أشعة الشمس الضارة، ويوفر ترطيبًا عميقًا للبشرة، وله دور مهم فِيْ تنعيم البشرة وإزالة مشاكل البشرة المختلطة مع يميل إلَّى أن يكون دهنيًا، ويستخدم مرتين يوميًا، ويتوافر هذا الصابون بسعر 60 جنيهًا فِيْ مصر.

ما هِيْ البشرة المختلطة

كَمْا أوضحنا فِيْ السطور