مخاطر عملية شد البطن

مخاطر تراجع البطن

تخضع العديد من النساء لعملية شد البطن للتخلص من الدهُون الزائدة، حيث يقوم الطبيب بإجراء عملية جراحية للتخلص من دهُون البطن والدهُون المتراكَمْة تحت الجلد عَنّْ طريق إزالة الأنسجة الدهنية تحت الجلد مع قطع الجلد الزائد.

حيث تبدأ الدهُون فِيْ التراكَمْ حول البطن نتيجة عدم اتباع الأطعمة الغذائية الصحية، والبعد عَنّْ التمارين الرياضية وقلة الاعتدال فِيْ شرب الماء والسوائل، ولكن هناك مخاطر يمكن أن تحدث أثناء الجراحة ومخاطر شد البطن هِيْ كَمْا يلي

  • تراكَمْ السوائل تحت الجلد الأنابيب التي يستخدمها الجراح ويتم تثبيتها تحت الجلد بعد الجراحة تعمل على إزالة تراكَمْ المواد السائلة، بينما من الممكن فِيْ حالة زيادة تراكَمْ السوائل تحت الجلد، يقوم الطبيب بإجراء عملية جراحية أخرى الإجراء الذي يعمل على إزالة هذه المواد.
  • مظهر الندبات يختلف شكل الندبات بعد جراحة شد البطن من شخص لآخر، حيث يعتمد ذلك على شكل البطن قبل الجراحة وكَمْية الدهُون المزالة، ولكن فِيْ جميع الحالات يكون الأمر واضحًا. تظهر ندبة على البطن ولكن يمكن للطبيب أن يختار من خلالها المكان المناسب ويمكن إخفاؤها بالملابس الداخلية.
  • تغير فِيْ طبيعة الإحساس فِيْ الجلد بالطبع تتأثر الأعصاب فِيْ منطقة الجراحة مما يؤدي إلَّى تنميل الجلد كَمْا كان من قبل. يمكن أن يمتد تلف الأعصاب إلَّى أعصاب الساقين ويبدأ الشعور بالاختفاء تدريجياً من وقت الجراحة.
  • عدم القدرة على التئام الجروح قد لا يلتئم الجلد بسرعة بسبب عدة عوامل، لذلك يراقب طبيب الجراحة الحالة ويعطيه أنواعًا معينة من المضادات الحيوية للتأكد من أن الجرح آمن وغير ملتهب حتى يلتئم تمامًا. .
  • تلف الأنسجة قد تؤدي العملية إلَّى تلف الأنسجة الدهنية العميقة نتيجة لطبيعة جلد بطن المرأة التي تجري العملية، كَمْا يمكن للأنسجة أن تلتئم نفسها ولكن بعد فترة طويلة من التدخين أو بعض العوامل الخارجية التي تزيد من خطر تلف الأنسجة.
  • الانصمام الدهني مرض جلدي يتسبب فِيْ إطلاق جزيئات الدهُون فِيْ مجرى الدم، مما يزيد من تركيز المواد الدهنية فِيْ الدم، مما يزيد من خطر الإصابة بتصلب الشرايين.

أسباب إجراء عملية شد البطن

تبحث المرأة كل يوم عَنّْ طرق تجميلية تساعدها على التخلص من المشاكل التي تمنعها من الحصول على أفضل صورة ممكنة، لأن عمليات الولادة المتكررة تؤثر على المرأة عقليًا وجسديًا، حيث أن الحمل من أكثر الأسباب المباشرة لتلف البطن.

وذلك لأن عضلات البطن تتمدد وتنقبض عدة مرات أثناء الولادات المتكررة، بالإضافة إلَّى تأثير العملية القيصرية، والتي تؤدي لاحقًا إلَّى إتلاف عضلات البطن بشكل دائم ويمنعها من استعادة بنيتها الأساسية بسبب حدوث قطع فِيْها و الطبقات السفلية أثناء الولادة القيصرية.

عَنّْدما تبدأ المرأة بفقدان الثقة بنفسها وجمالها وتحاول قدر الإمكان استعادة رشاقة من خلال ممارسة الرياضة أو اتباع نظام غذائي صحي، وبفضل ذلك تفقد عددًا كبيرًا من الكيلوجرامات، ولكن هناك حالات تفشل فِيْها فِيْ استعادة الوزن. لها خفة فِيْ هذه الطرق وتلجأ إلَّى شد البطن للأسباب التالية

  • الرغبة فِيْ إزالة الجلد المترهل فِيْ منطقة البطن.
  • تخلص من دهُون البطن التي تسبب ترهل الجلد.
  • علاج إرخاء عضلات البطن لشد البطن مرة أخرى.
  • القضاء النهائي على البقع البيضاء التي تسمى السيلوليت والتي تنشأ نتيجة شد وتقلص الجلد.

ومن أهم أسباب زيادة الدهُون فِيْ هذه المنطقة ما يلي